اختبار.. هل تتمتع بالذكاء وقوة الملاحظة؟

main image
3 صور
مهارات التعامل مع الأرقام نعمة لا يملكها البعض

مهارات التعامل مع الأرقام نعمة لا يملكها البعض

هل تتمتع بما يكفي من قوة الملاحظة والذكاء؟

هل تتمتع بما يكفي من قوة الملاحظة والذكاء؟

التفكير المنطقي يمكن تعلمه

التفكير المنطقي يمكن تعلمه

الذكاء يتخذ أشكالاً مختلفة لكنه وبشكل أساسي يعتمد على المنطق وقوة الملاحظة والقدرة على رؤية الصورة شاملة. في اختبارات سابقة قمنا بإخضاعكم لاختبار الذكاء وقوة الملاحظة بشكل منفصل.
 
لكن في اختبارنا هذا سنقوم بدمج الأمرين معاً ونمتحن قدراتكم العقلية، ونجعلكم تنتقلون بين أسئلة تتطلب مهارات مختلفة ترتبط بأجزاء مختلفة من الدماغ. باختصار سنخضع دماغكم لاختبار صعب ومنهك. 

ابدأ الاختبار

النتائج: 

٧ إلى ١٠ أجوبة صحيحة (٧٠ ٪ وما فوق) 
 
نحن بصدد تأكيد ما تعلمه مسبقاً، وهو أنك ذكي جداً وتملك قوة ملاحظة لا غبار عليها. لعلك وجدت سهولة منذ صغرك بالتعامل مع الأرقام، وطورت مع الوقت قوة ملاحظة مكنتك دائماً من رؤية الصورة كاملة. 
٥ إلى ٦ أجوبة صحيحة (٥٠٪ الى ٦٠٪ ) 
 
تتمتع بما يكفي من الذكاء، لكن عقلك يقوم بخداعك أحياناً. لعلك تفسر الأمور أكثر مما يجب أو تعقدها أكثر مما يجب. التفاصيل الصغيرة أحياناً قد تشكل مشكلة فإما تمنحها اهتماماً كبيراً، بينما عليك أن تهملها أو تهملها في الوقت الذي عليك التركيز عليها. 
٤ أجوبة صحيحة أو أقل  (١٠٪ إلى ٤٠٪) 
 
تعاني كثيراً حين يتعلق الأمر بالأرقام ودقة الملاحظة. هذا لا يعني أنك لست ذكياً، لكنك فقط غير بارع في التعامل مع الأرقام. قوتك قد تكون في مجالات مختلفة، لكن ما ننصحك به هو العمل على هذا الخلل؛ لأن التعامل مع الأرقام يقوي المنطق. والمنطق هو أفضل طريقة للتعامل مع مختلف نواحي الحياة. 
تفسيرات  الأسئلة : 
 
تفسير السؤال رقم ١: النمط المعتمد هو +١ /+٢ / + ٣/ +٤ / +٥ 
 
تفسير السؤال رقم 2 : أقل مجموع يمكن الحصول عليه هو 30، والسبب هو أن  ٧+ ٦+٧+٦ + ٤ = ٣٠ 
 
تفسير السؤال رقم 3: الصورة خداع بصري. ركز قليلاً على تقاطع الخطوط الرمادية، وستجد أنه لا يوجد أي نقاط. 
 
تفسير السؤال رقم  ٤: الغالبية تحصل على ٥٠٠٠ لكن الجواب الصحيح هو ٤١٠٠. السرعة تؤدي الى الخلط بين المئات والعشرات في الخطوة الاخيرة. 
 
تفسير السؤال رقم 5: الأذن هي عين المرأة والقلادة هي فمها. 
 
تفسير السؤال رقم ٦: لو كان جوابك أ فأن الإحتمال الثاني ( أ أو ب ) سيكون صحيحاً أيضاً ما يعني أن (ب أو ج ) سيكون صحيحاً أيضاً. ما يعني أن الجواب الصحيح هو (ب أو ج ) .
 
تفسير السؤال رقم 7:  قم بتغطية الخطوط بإصبعك داخل الدائرة الصغيرة، وسيتضح أنها دائرة كاملة.
 
تفسير السؤال رقم ٨: لو قمت بإختيار ٢ أحمر و٤ أصفر و ٥ من كل لون هذا يعطيك ٤٦ لكن لو أضفت جورباً إضافياً فستضمن حصولك على ٦ جوارب من اللون نفسه. لذلك ٤٧ لضمان حصولك على ٣ أزواج من اللون نفسه. 
 
تفسير السؤال رقم 9:  نرى بعقولنا وليس أعيننا. العقل هنا يمنعك من رؤية اللون المماثل تماماً للون المربع A؛ لأن الصورة المخزنة لديك لرقعة الشطرنج هي مربع داكن يليها مربع فاتح. لا تصدقنا؟ قم من خلال الفوتوشوب بعزل المربع B وسترى اللون بنفسك. 
 
تفسير السؤال رقم 10: التلاعب البسيط بدرجة تركيز الألوان جعل الصورة الأول تبدو أكثر أنثوية، والثاني أكثر ذكورية. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات