قبل حر الصيف.. تعرف على مكيفات الهواء ووظيفة كل نوع (صور)

main image
صورتان
مع اقتراب موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة، نبدأ في التأكد من سلامة مكيفات الهواء والإقبال على شراء الجديد منها لمواجهة الطقس السيئ الذي تعيشه غالبية البلاد العربية والخليجية على وجه التحديد.

مع اقتراب موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة، نبدأ في التأكد من سلامة مكيفات الهواء والإقبال على شراء الجديد منها لمواجهة الطقس السيئ الذي تعيشه غالبية البلاد العربية والخليجية على وجه التحديد.

قبل حر الصيف.. تعرف على مكيفات الهواء ووظيفة كل نوع

قبل حر الصيف.. تعرف على مكيفات الهواء ووظيفة كل نوع

مع اقتراب موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة، نبدأ في التأكد من سلامة مكيفات الهواء والإقبال على شراء الجديد منها؛ لمواجهة الطقس السيئ الذي تعيشه غالبية البلاد العربية والخليجية على وجه التحديد.

مفاجأة.. أول تفسير علمي للحسد

ولكن يأتي المستهلك ويقف أمام أنواع مكيفات الهواء المختلفة ويدخل في حيرة من أمره، ويقع في كثير من الأحيان فريسة تحت أيدي موظفي مبيعات الشركات.

لذا في هذا الموضوع سنعرض لك أنواع مكيفات الهواء والفرق بين كل نوع وطبيعة استخدام كل منها، والأنسب للاستخدام من حيث المكان والموقع.

تكييف سبليت:

وهو الجهاز المنقسم إلى جزئين، وحدة التبريد الخارجية، والوحدة الداخلية التي تقوم بتوزيع الهواء والتي تتحكم في الوحدة الخارجية، ويتم التوصيل بينهما بمواسير نحاسية وأسلاك خاصة.

ويتميز هذا النوع بأنه سهل التنظيف والصيانة؛ نظراً لانفصال الجزئين الداخلي والخارجي عن بعضهما، على عكس التكييف النافذة والذي يلتصق جزآه ببعضهما، إضافة إلى أن الكمبروسر "الوحدة الخارجية" يتم وضعها خارج المنزل في البلكونة أو خارج النوافذ، مما يقلل من الضجيج الناتج عنها، والحرارة الناتجة من التشغيل.

تخزين البيانات داخل أجسادنا سيكون بتلك الطريقة!

مكيف هواء النافذة:

هذا المكيف يطلق عليه هذا الاسم؛ لأنه يشبه النافذة إلى حد كبير، وهو عبارة عن وحدة واحدة، تحتوي على الكمبروسر ووحدة توزيع الهواء كليهما في وحدة واحدة.

يتميز هذا المكيف بأنه قادر على العمل لفترات طويلة ويصلح للخدمة الشاقة والأماكن الحارة، ولكن من أكبر عيوبه صوته المرتفع، فلا ينصح باستخدامه في غرف النوم، كما أن عملية صيانته وتنظيفه صعبه؛ نظراً للحاجة لفكه تماماً، وإخراجه من مكانه مما يتطلب جهداً كبيراً، ويتميز أيضا بانخفاض سعره.

أخطاء تعرض حسابك البنكي للسرقة عند التسوق أونلاين

مكيف هواء ستاند:

هو مكيف هواء يشبه مبرد المياه، ولكنه أطول قليلا، يحتوي على عجلات في الأسفل تسهل من عملية نقله من مكان إلى آخر بسهولة ويسر، وعملة صيانته تتم بسهولة؛ نظراً لحرية تحركه.

تبدأ قوة هذا المكيف من 3 حصان؛ لأنه مخصص للأماكن المتسعة كالصالات الكبيرة والمساجد وقاعات الحفلات والمنازل الواسعة.

ويتميز هذا المكيف بقوته فهو يمتلك مروحة لتوزيع الهواء أقوى من المكيفات الأخرى؛ نظراً لتجهيزه لخدمة الأماكن الواسعة، ويتميز بسهولة تخزينه عند انتهاء فصل الصيف، ومعروف بسعره المرتفع.

سامسونج تنتج أول سماعة لاسلكية مساحتها التخزينية 4 جيجا (صور)

مكيف هواء أرضي سقفي:

هذا المكيف له مزية في أنه يمكن تركيبه في سقف الغرفة أو وضعه على الأرضية؛ مما يتيح للمستخدم مميزات واختيارات متعددة لوضع المكيف بحسب احيتاجه.

ويتميز المكيف بقوته ويبدأ من 3 حصان، ويفضل استخدامه في الأماكن الواسعة والمحال التجارية والمساجد.

كاميرا تضم 16 عدسة تُحدث ثورة في عالم التصوير

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا