مميزات في التحديث الأخير لـ«واتساب» عليك استغلالها

main image

يعتبر تطبيق واتس أب من أشهر التطبيقات التي يستخدمها العرب، وأكثر التطبيقات انتشاراً واستخداماً على مستوى العالم؛ نظراً لسهولة استخدامه وتطوره المستمر.

بهذا التطبيق يمكن لهاتف أيفون التحكم بتليفزيون أندرويد

وتعمل شركة واتساب على تحديث التطبيق باستمرار بإضافة عدد من المميزات التي تساعد المستخدم على الحصول على أكبر قدر من المتعة خلال الاستخدام.

وفي الفترة الأخيرة أصدرت واتس أب تحديثات متوالية للتطبيق أضافت خلالها عدداً من التقنيات والمميزات التي أذهلت مستخدميه، وفي هذا الموضوع سنعرض لك أبرز تلك التطبيقات، لعل بعضها لم تلاحظه.

تشفر محادثات واتس أب:

أطلقت الشركة خاصية end-to-end encryption والتي تعمل على منع وجود أي طرف ثالث يتمكن من التنصت أو متابعة الحديث الدائر بين شخصين على التطبيق، سواء بالكتابة أو المكالمات الصوتية أو رصد الصور والفيديوهات المتبادلة.

وذلك من خلال تحديث البرنامج فقط، وتأكيد الكود السري الموجود لدى كل شخص لديك في قائمة المحادثات، بشرط أن يقوم الطرف الآخر بتأكيد الكود هو الآخر؛ لتصبح المحادثة بينكما مشفرة وآمنة.

بهذه النصائح تحافظ على هاتفك طوال العمر

قائمة الإعدادات:

 قد لا تكون لاحظت تلك التعديلات التي طرأت على قائمة الإعدادات، وبالتدقيق والتركيز ستلاحظ أن التعديل على حساب المستخدم قد انتقل إلى أعلى القائمة، وتم إضافة أيقونة لاستخدام البيانات الخاصة بالتطبيق؛ لمراقبة استهلاكك.

سامسونج تنتج أول سماعة لاسلكية مساحتها التخزينية 4 جيجا (صور)

إضافة قائمة للموضوعات المتابدلة:

أضافت واتس أب خانة تمكنك من مراجعة البيانات التي تتبادلها مع من تحادثهم، سواء كانت صوراً وفيديوهات، أو وثائق ، كما منحت واتس أب مستخدميها القدرة على مسح المحادثات، وتحديد فترة المسح "كل المحادثة، آخر 30 يوماً، آخر ستة أشهر".

وداعاً لنفاد الشحن.. 5 هواتف ذكية ببطاريات فولاذية

التطبيق مجاني بالكامل:

بعد أن كان من المخطط أن يتم تحويل تطبيق واتس أب إلى تطبيق مدفوع بقيمة دولار واحد في العام، قررت الشركة أن يصبح التطبيق مجانياً بالكامل، للحصول على أوسع انتشار بين التطبيقات، وجذب أكبر عدد من العملاء، وإرضاء المستخدمين.

منح الرسائل غير المقروءة علامة:

مكن تطبيق واتس أب المستخدمين من القيام بمنح بعض الرسائل علامة حمراء تشير إلى أن تلك الرسائل غير مقروءة، وذلك لمنح المستخدم قدرة العودة بسهولة لتلك الرسائل، ومراجعتها فيما بعد بسهولة وسرعة.

بهذه الطريقة يمكنك إجراء مكالمات جماعية على فيس بوك

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا