4 أشياء عليك معرفتها قبل شراء وتناول المكملات الغذائية

4 اشياء عليك معرفتها قبل شراء وتناول المكملات الغذائية

معرفة كمية شراء المكملات الغذائية

لا تتناول جرعات زائدة كي لا تضر بصحتك

استشر طبيبك قبل أخذ هذه المكملات

فيتامين "د" أهم أنواع الفيتامينات الضرورية لجسمك

النظام الغذائي الصحي والمتوازن يعطيك جرعة كاملة من المعادن والفيتامينات، والألياف، والمواد المضادة للأكسدة التي تحتاجها كل يوم. ولكن نظامك الغذائي قد يفتقر إلى بعض العناصر الأساسية، وخاصة إذا كنت تتناول الوجبات السريعة، لذلك تشعر بأنك بحاجة إلى أخذ الفيتامينات. ولكن إليك 4 أشياء "سيدي" تحتاج إلى معرفتها قبل شراء وتناول المكملات الغذائية.

1- معرفة كيفية الشراء:

يتعلق الأمر بأحدث فضائح المكملات العشبية التي تباع في الأسواق، التي لا تحتوي على الأعشاب الفعلية التي يحتاجها جسمك، بل يتم استبدالها بأخرى ليس لديها أية فعالية. الكثير من التجار يعمدون إلى الغش، فعليك الحذر منهم. المشكلة الرئيسية هي مع العلامات التجارية الأقل شهرة، والتي تم بها استبدال الأعشاب الأساسية. احترس من ما يسمى منتجات "طبيعية"، إلا أن 98٪ منها تحتوي في الواقع على المركبات الاصطناعية.

2- لا تتناول جرعات زائدة:

أكدت دراسات عدة أن تناول الكثير من هذه الفيتامينات يمكن في الواقع أن تضرك أكثر مما تنفعك. عليك أن تقرر ما ينقصك في نظامك الغذائي، وما هي الاحتياجات الخاصة بك، وليس اتخاذ جرعات زائدة.

3- عليك القيام بواجباتك:

عليك باستشارة طبيبك قبل القيام بأخذ المكملات الغذائية؛ لأنه يدرك تماماً ويساعدك على أخذ الفيتامين الذي تحتاجه، وإذا كان من الضروري حقاً تناوله، فربما جسمك لا يحتاجه وتكون قد قمت بإيذائه.

4- فيتامين "د" الشهير:

يستمد جسدك الفيتامين "د" من أشعة الشمس بنسبة تصل إلى 90٪، وإذا كنت لا تتعرض كثيراً للشمس يمكنك أن تحصل عليه من خلال بعض الأطعمة كالتونة والسردين والحبوب. وإذا كنت قلقاً حول صحة وهشاشة عظامك والروماتيزم يمكنك أن تقوم بتناوله، كما أنه كمكمل لارتفاع ضغط الدم، السمنة، السكري والربو.

الآن بعد أن تعرفت أكثر عن الفيتامينات والمكملات الغذائية، يجب أن تكون قادراً على تقديم أفضل الخيارات عند شرائك، وتناولك هذه المكملات.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

كيف تساعدنا طريقة تعاملنا مع الأمراض على إنهاء أزمة المُسكنات؟

في كثير من الأحيان، ننظر للألم على أنه شيء يجب التخلص منه بأي شكل وبأي ثمن، ولكن ترافيس رايدر، أخصائي أخلاقيات الطب الحيوي، دعا الجميع إلى إعادة النظر في هذا الأمر، والتوقف عن تناول مسكنات الألم في...

عيناك في خطر.. كم من الوقت يجب أن يقضيه الكبار والصغار أمام الشاشات منذ الولادة؟

العديد من الأبحاث الطبية وأساتذة طب العيون حذروا مراراً وتكراراً من التعرض لشاشات التلفزيون، والأجهزة الإلكترونية لمدة طويلة من الوقت؛ وذلك بسبب ما تلحقه هذه الأجهزة من ضرر كبير بصحة الإنسان، ولكن...

الأمر له علاقة بالهرمونات أيضاً.. لماذا يُعاني الرجال من التقلبات المزاجية؟

في كثير من الأحيان يقصر البعض مسألة التقلبات المزاجية على النساء، ويرجعون الأمر إلى ما تمر به المرأة من تغيرات جسمانية بسبب الهرمونات والحيض وغيره من الأمور الأخرى. ولكن في حقيقة الأمر، فإن التقلبات...