وحش «أودي» الجديد يضع السيارات الألمانية في المقدمة (صور)

main image

من قال إن السيارات الألمانية تفتقر إلى اللمسة الجمالية، وإنها تركز فقط على جودة التصنيع! تلك المعلومات والشائعات كذبتها شركة أودي بإطلاقها تلك السيارة الخارقة.

فولفو تستعرض أفخم صالون بأحدث سياراتها (صور)

السيارة التي قامت شركة أودي بالتعاون مع شركة ويل ساندورم الألمانية المتخصصة في التعديل، بإعطاء السيارة R8 V10 Plus، تصميماً جديداً وإمكانات فريدة وضعتها على قمة السيارات الرياضية.

فمحرك السيارة R8 V10 Plus، فئة V10 سعة 5.2 لتر، المحرك ينتج قوة تصل إلى 237 حصاناً و 170 نيوتن عزم الدوران في المتر.

وبعد إجراء مجموعة من التعديلات على المحرك بتركيب حزمة سوبر تشارجر، وقضبان ربط، ومكابس عالية الأداء، ووحدة تحكم بالمحرك، وصل إجمالي قوة هذا المحرك الشرس إلى 838 حصاناً و730 نيوتن. متر من عزم الدوران.

سيارة سعودية معدلة مستوحاة من "بات مان" تذهل الجميع (صور)

تشمل السيارة أيضاً نظام تعليق coilover مخصصاً للسباقات الرياضية قابل للتعديل، مع وحدة رفع هيدروليكية في المحور الأمامي لجسم السيارة.

أودي تنطلق على إطارات أمامية قياسها 20 بوصة وخلفية قياسها 21 بوصة، محاطة بإطارات مطاطية من ماركة كونتيننتال سبورت كونتاكت 5P، قياس 225/30/20 في الأمام و325/25/21 في الخلف، مما يمنح السيارة ثباتاً ومقاومة للانزلاق على السرعات العالية.

5 تقنيات حديثة سوف تغير عالم السيارات (صور)

السيارة تستهلك جالوناً واحداً من الوقود كل 13ميلاً داخل المدينة، وجالوناً من الوقود كل 22 ميلاً على الطريق السريع، خزان الوقود يتسع لـ21 جالوناً من البنزين.

السيارة تنطلق من صفر إلى 100 كم في غضون 2.7 ثانية فقط، مزودة بناقل سرعات ذي 7 سرعات أوتوماتيكي، مزودة بمكابح ABS  للتمكن من السيطرة على تلك السيارة الجامحة.

لعشاق الرفاهية.. BMW تطلق 100 سيارة فقط من هذه الفئة (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات