مفاجأة سارة تجهزها BMW لعشاق السيارات الرياضية (صور)

main image

هل فكرت في يوم أن تمتلك سيارة من فئة سيدان، ولكن في نفس الوقت تتمتع بقدرات السيارة ذات الدفع الرباعي!، إذا كنت تتمنى هذا حقاً، فهذا الموضوع يحمل لك نبأ ساراً.

سيارات فارهة موفرة للوقود ستذهلك قدراتها (فيديو)

تفكر الشركة الألمانية للسيارات بي إم دابليو، في إنتاج سيارة رباعية الدفع، ولكن بنفس تصميم السيارات السيدان أو الكوبيه، لتوفر لعشاقها متعة خيالية لم يختبرها أحد من قبل.

فقد كشف شركة بي ام دبليو الألمانية مؤخراً عن معلومة تهم عشاق السيارات الرياضية عالية الأداء، خاصة من فئة بي إم دابليو M.

حيث أكد الرئيس التنفيذي لقسم M الرياضي فرانك فان ميل بشكل رسمي، "أن أداء سيارات بي إم دبليو M في المستقبل سيكون متوفراً بنظام الدفع الرباعي للإطارات".

وسادات هوائية للمارة ضمن أحدث تكنولوجيا أمان السيارات (صور)

وأن السيارات من طراز بي إم دبليو M القادمة مثل الجيل القادم من بي إم دبليو M5، ستكون متوفرة بنظام الدفع الرباعي، على الرغم من أن نظام الدفع الخلفي سيبقى النظام الأساسي.

ووفقاً لما أعلنه فان ميل، فإن سيارات بي إم دبليو M، تنتج بالفعل مجموعة قوة تجعل الدفع الرباعي ضرورياً تقريباً لتحقيق مستويات الجر المناسبة.

«سكودا» تذهل عشاق السيارات بتصميم ملكي (صور)

 وأكد الرئيس التنفيذي لقسم M الرياضي، إن بي إم دبليو لا تزال متعلقة بالدفع الخلفي، ومع ذلك، فإن كلاً من نظامي الدفع الخلفي والدفع الرباعي سيمضون قدماً معاً.

ويعمل  مهندسو بي إم دبليو على تحسين أنظمة السيطرة والجر الجديدة، والثبات، وعزم الدوران، ولكن الدفع الرباعي هو الطريقة الوحيدة لجعل قوة محرك سياراتها القادمة التي تصل إلى العجلات تزيد على 600 حصان.

كما قال فان ميل فإن سيارات بي إم دبليو M، مع نظام الدفع الرباعي لن تحمل علامة الصانع التجارية xDrive، فبدلاً من هذا الشعار الشهير الخاص بسيارات بي إم دبليو التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات، قد يتم استبداله بشعار 2+2WD أو شيء من هذا القبيل.

علامات خفية في سيارات «جيب» لم تلحظها من قبل (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات