هكذا تعالج أثر الصدمات بجسم سيارتك (صور)

main image

هل تعرضت سيارتك لبعض الخبطات البسيطة في الأبواب أو في جوانبها؟، بالتأكيد مر الكثيرون منا بهذا الموقف، الذي عكر عليهم صفو يومهم.

سيارة سعودية معدلة مستوحاة من "بات مان" تذهل الجميع (صور)

ولكن هل تعلم أن هناك طريقة بسيطة وسهلة يمكنك أن تستخدم فيها الثلج وبعض الأشياء البسيطة تمكنك من استعادة سيارتك لهيئتها الجديدة مرة أخرى، دون الحاجة لزيارة السمكري.

الأدوات المستخدمة:

ورق ألومنيوم، ومجفف الشعر، مكعبات من الثلج الصناعي، وقفازات واقية لحماية اليدين من الحرارة العالية، وشريط لاصق.

شاهد تأثير سماعات سيارة على شعر وجسم فتاة

كيفية العلاج:

في البداية عليك أن تعلم أن تلك الطريقة ستكون صالحة لعلاج الخبطات الموجودة في صاج السيارة، ولكن الخبطات الصغيرة والموجودة في منتصف الصاج وليس بالقرب من أعمدة السيارة أو المناطق شديدة الصلابة.

 استخدم مجفف الشعر في تسخين المنطقة التالفة وقم بتسخين المنطقة المحيطة بها أيضاً، ولكن حاول أن تكون المسافة 12 بوصة تقريبا، ولا تبالغ في التسخين؛ حتى لا يتضرر طلاء السيارة.

فيديو| طريقة غير متوقعة لتنظيف الأسطورة بوغاتي فيرون

احضر ورق الألومنيوم، وابدأ في فرده على المنطقة التي تم تسخينها، وقم بلصقه بشريط لاصق على تلك المنطقة، وتلك الخطوة هدفها الحفاظ على حرارة تلك المنطقة وحماية الطلاء من مكعبات الجليد التي سنستخدمها.

قم بارتداء القفازات الواقية، ثم ابدأ باستخدام مكعبات الثلج بتمريرها على المنطقة المتضررة، فتسخين المعدن عمل على تمديده، ومكعبات الثلج ستعمل على انكماشه، وتلك العملية من المفترض أن تعيد المعدن إلى وضعه الأصلي، استمر في تدليك المنطقة، ولن تلاحظ أي تغير في الدقيقة الأولى.

فيديو| كيف يمكن لقارورة مياه أن تتسبب في احتراق سيارة؟

بعد استمرارك في التدليك لعدة دقائق ستسمع صوت طرقعة، وهو صوت ارتداد المعدن لمكانه الطبيعي مرة أخرى، بعدها قم بإزالة ورق الألومنيوم ستجد أن الجزء المتضرر من الصاج قد عاد لطبيعته مرة أخرى.

شاهد| تويوتا لاند كروزر تقتحم عالم 6×6 بتعديل إماراتي

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات