الأسباب الخفية وراء عجزك عن فقدان الوزن

6 أسباب تمنعك من خسارة وزنك

لم تعين هدفا وترسم خارطة الطريق لخسارة وزنك

تناول كميات زائدة من الطعام تتحول الى دهون

الكربوهيدرات تزيد من نسبة السكر في دمك

المشي يساعد على انخفاض الغلوكوز وخسارة وزنك

 

يلجأ الكثير من الناس إلى إنقاص وزنهم ولكنهم يفشلون، وذلك يعود إلى عدم قدرتهم على الوئام بين جسمهم وعقلهم، فاتباع نظام غذائي والتقيد به يتطلب الكثير من الإرادة الصلبة، ولذلك نرى أن عدداً كبيراً لا يصل إلى النتيجة المطلوبة بعد اتباعهم للنظام الغذائي، وللقضاء على ذلك 6 أسباب تمنعك من الوصول إلى هدفك وطريقة التعامل معها. 

1- لم تعين هدفاً واضحاً:

عليك أن تحدد الهدف الذي تريد إحرازه، وأن تتخذ قراراً بأنك حقاً تريد خسارة وزنك. عليك معرفة "ماذا تريد"؟ وأن تخطط لهدف واضح للوصول إلى نتيجة محسومة، وتكون بذلك قد بدأت في خسارة وزنك، فعقلك يحتاج إلى هدف محدد.

2- لم ترسم خارطة الطريق:

البعض يخططون للوصول إلى هدفهم، ولكنهم ما زالوا لا يستطيعون خسارة وزنهم، وذلك لأنهم يلجأون إلى حمية غذائية، ويمارسون الرياضة دون القيام برسم خارطة واضحة لما سيقومون به، ولذلك فأنت تحتاج إلى إنشاء خطوة؛ لمتابعة خطة إنقاص وزنك بنجاح، وأن تعطي لنفسك بعض الوقت للعمل بها.

3- لم تحدد كمية الأكل:

لا تأكل إن لم تكن جائعاً، فلا يمكنك إنقاص وزنك وأن تتناول الطعام رغم عدم شعورك بالجوع؛ حيث يضطر البعض لتناول الطعام لأسباب عديدة غير الجوع كالتعاسة، الضجر والإجهاد، فجميع المواد الغذائية التي تؤكل عندما لا يحتاجها جسمك تتحول إلى مخازن الدهون.

4- لا تشرب كمية كافية من الماء:

لتحسين صحتك وتسريع فقدان وزنك عليك أن تشرب ثمانية أكواب من الماء يومياً، فهي تساعدك على فقدان وزنك، وإلا سوف ينتهي بك الأمر بتناول الطعام أكثر مما تحتاجه.

5- لم تتجنب الأطعمة التي تزيد من شهيتك:

الكربوهيدرات المكررة مثل الأرز، السكر، البطاطا تزيد نسبة السكر في الدم بشكل سريع جداً، الأمر الذي يضر جسمك، كما أنه يستجيب بقوة، وتبدأ حمولة الأنسولين الذي يجمع السكر في الدم تتراجع بسرعة. والنتيجة هي انخفاض السكر، الأمر الذي يشعرك بالجوع، فلذلك عليك أن تأكل وجبتك كاملة، وليس بشكل متقطع.

6- لم تبدأ بحرق أنزيمات الدهون:

اللجوء إلى صالات الرياضة والقيام بالتمارين الخاصة بالعضلات والقلب تساعد على حرق الدهون، ولكن جسمك يصبح معتاداً عليها، لذلك لا تستطيع خسارة وزنك. للتخلص من هذه المشكلة، عليك أن تقوم بالمشي لمدة قصيرة، وعلى فترات متقطعة الأمر الذي يساعد على انخفاض الغلوكوز من جسمك وخسارة وزنك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

استخلصه العلماء من الغدد النخامية للموتى.. ما هو هرمون النمو؟

لا شك أن ما يجب معرفته عن هرمون النمو قبل الاستخدام الأول من الأمور التي تشكل ضرورة قصوى لدى لاعبي كمال الأجسام، فاستخدام هرمون النمو بأشكاله المختلفة، والذي يعتبر من أهم المواد المستخدمة على المستوى...

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...