9 أطعمة تنشط جسمك وعقلك

9 أطعمة تنشط جسمك ودماغك

الكركم معالج للسرطان والخرف

زيت جوز الهند يحرق الدهون ويعالج أمراض الدماغ المزمنة

التوت يعزز مكافحة الشيخوخة

السمك يساعد على بناء عضلاتك ويحسن دماغك

البيض ضروري للذاكرة وللمعالجة العصبية

الزنجبيل يخفف الصداع واضطراب المعدة

اللوز مفيد لصحة جلدك وبناء عضلاتك

العسل يعالج المكروبات الفيروسية ويحمي دماغك

التفاح يساعد على تجنب الآم المعدة ويحسن صحة قلبك

يحرص الرجل على تناول الوجبات الغذائية الصحية وممارسة الرياضة؛ بما يؤهله إلى امتلاك جسم قوي ومثالي، ولكن ليس كل الأطعمة صحية ولكن الكثير منها قد يضر بك، ولكن هذه الـ 9 أطعمة سوف تساعد على تنشيط جسمك وعقلك.

1- الكركم:

له خصائص مضادة للالتهابات، للبكتيريا، للفطريات وأخرى للفيروسات، كما أن لديه قدرات مكافحة الأمراض المزمنة. ولقد ثبتت فعاليته إلى حد ما في منع وعلاج كل من السرطان والخرف، ولاسيما مرض الزهايمر.

2- زيت جوز الهند:

واحد من أصح الدهون، يعطيك الكثير من الطاقة، يحرق الدهون، يعالج أمراض الدماغ المزمنة، الفيروسات، والفطريات، يحسن نسبة الكولسترول.

3- التوت:

ليست مجرد فاكهة لذيذة وإنما أيضاً للجسم والدماغ، تحتوي على بيوفلافونويدس والمغذيات النباتية التي تعزز مكافحة الشيخوخة، وزيادة وظيفة الذاكرة.

4- السمك:

كالسلمون والتونة والسردين، الذي يحتوي على البروتين لبناء العضلات والدهون لتحسين دماغك، إنها مزيج مثالي من العضلات، فالأوميغا 3 تساعد الذين يعانون من الاكتئاب والذاكرة وصحة القلب، والتهاب، وتدعم المناعة.

5- البيض:

يحتوي على البروتين، المعادن، الفيتامين ب الذي يقدم مزيجاً رائعاً من الدعم للجسم والدماغ، فهو ضروري للذاكرة والمعالجة العصبية.

6- الزنجبيل:

من خصائصه أنه مضاد لمرض السرطان، فعاليته المضادة للبكتيريا، تأثيره المضاد للالتهابات، لاستخدامه في غثيان الصباح واضطراب في المعدة، والزنجبيل يخفف الصداع.

7- اللوز:

مفيد لصحة جلدك، وبناء عضلاتك، فقر الدم، العجز والسكري، يحتوي على فيتامين ب وكارنيتين، وكلاهما لديهما وظيفة كبيرة من أجل صحة دماغك ودعم الطاقة لديك.

8- العسل:

إنه بمثابة محسن لذاكرتك، وأيضاً يحمي دماغك مع خصائصه المضادة للأكسدة، يعالج المكروبات الفيروسية، الفطرية، ويقاتل البكتيريا.

9- التفاح:

يعزز الجهاز المناعي لديك، ويساعد على تجنب آلام المعدة، ويخفض الكولسترول، ويحسن صحة قلبك، وأيضاً يحسن الذاكرة، المزاج ووظيفة الدماغ.

الآن أصبح لديك 9 أطعمة تساعدك ليس فقط في الحفاظ وتنشيط جسمك بل عقلك أيضاً.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مكمل غذائي يزيد خصوبة الرجال.. تعرف عليه

كشفت دراسة طبية حديثة عن تأثير تناول مكملات زيت السمك على الخصوبة لدى الرجال وقدرتها على زيادة عدد الحيوانات المنوية.مشروبات لذيذة تزيد الخصوبة لدى الرجالمكملات زيت السمك تزيد الخصوبةوأجرى مجموعة من...

الأرق.. أسبابه وسبل علاجه

هل تتكرر معاناتك في عدم قدرتك على النوم في المواعيد الطبيعية لك؟ لا شك أن الأرق هو اضطراب عام أمر شائع يتعرض له كل البشر من حين إلى آخر ولكن ماذا إذا استمر هذا العرض وظل يتكرر معك؟. ...