تجنباً للطلاق.. علامات تدل على عدم اهتمامك بزوجتك (صور)

main image

في الكثير من الأحيان تتسبب ضغوطات الحياة والمشاكل الزوجية في البعد العاطفي بين الرجل وزوجته، وبالتالي تقل درجة الاهتمام والحب، وتزيد نسبة المشاجرات الزوجية المزعجة التي تهدم العلاقة بين الطرفين مع مرور الوقت . 

 

أكثر الأسئلة شيوعاً عن الجنس بين المتزوجين (صور)

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على بعض العلامات التي تنبهك على إحساس زوجتك بالفراغ العاطفي على الرغم من أنكما تعيشان في نفس المنزل!  

1- تصنع الغيرة 

إذا وجدت زوجتك تشعر بالغيرة من أشياء غريبة كعملك أو أصدقائك أو حتى بعض الجمادات مثل هاتفك الذكي أو حاسوبك اللوحي، فاعلم أنها تعاني من الوحدة والفراغ، وأنها تفعل كل هذه الأمور بسبب شعورها بأنها تفتقدك.

2- لا تريد المساعدة 

من الطبيعي أن تطلب الزوجة المساعدة في الكثير من أمورها، فالمرأة تشعر بالأمان والثقة في آراء زوجها وقراراته، ولكن إذا لاحظت أن زوجتك أصبحت تفعل كل شيء يخص حياتها الشخصية في صمت، ولم تعد تستشيرك للأخذ برأيك فاعلم أنها لم تعد تراك كما في السابق، ووجودك في حياتها أصبح شيئاً روتينياً بحتاً. 

كيف يشعر الرجل بالأشياء بطريقة مختلفة عن المرأة؟

3- الاشتياق 

من الطبيعي أن تشتاق إليك زوجتك، وأنت في العمل إذا كانت طبيعة عملك تتطلب السفر، وبالتأكيد من الجميل أن يسمع الرجل زوجته، وهي تعبر عن مقدار افتقادها له أثناء انشغاله عنها.

ولكن إذا لاحظت أن زوجتك تقول لك أنها افتقدتك لمرات عدة خلال اليوم الواحد على الرغم من أنك بجانبها معظم الوقت، فيجب أن تعلم أن هناك شيئاً مفقوداً في علاقتكما. 

4- مواقع التواصل!

لقد تعدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي كل التوقعات، فهذه المواقع أصبحت كالمدونات يدون فيها البشر كل ما يشعرون به من مشاعر سواء كانت سلبية أو إيجابية. 

وإذا وجدت أن منشورات زوجتك على تلك المواقع تشير إلى شعورها بالحزن والوحدة وأحياناً الاكتئاب فعليك الحذر ومراجعة نفسك في الفترات الزمنية التي تقضيانها سوياً.

الأسلحة والمكان.. أشياء يجب الانتباه لها في العلاقة الجنسية!

5- الأوقات المختلفة للنوم  

بالتأكيد تعشق كل النساء الذهاب إلى النوم والخلود إلى النوم برفقة أزاوجهن فالاسترخاء في الظلام، وتبادل بعض الكلمات الرقيقة قبل النوم يحسن الحالة المزاجية لكلا الطرفين. 

و إذا كانت أوقات نومكما تختلف بسبب انشغالك في العمل، فيجب أن تحاول التغلب على هذه المشكلة، فنوم زوجتك بمفردها قد يتسبب لها بالشعور بالوحدة والحزن. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة