دون إفساد حميتك..هكذا تعد الشطائر بلا خبز (صور)

main image

بالتأكيد يتسبب اتباع الأنظمة الغذائية الصحية العديد من المشاكل النفسية للكثير من الأشخاص خصوصاً أولئك الذين لم يكن نمط حياتهم الغذائي يحتوي على أي أطعمة صحية على الإطلاق. 

للاعبي كمال الأجسام.. هذا ما يجب أن تتناوله كل يوم

ويعتبر الخبز أحد أنواع العناصر الغذائية التي يتم تناولها بكميات صغيرة جداً أثناء اتباع الحمية، وهو ما يسبب الكثير من الأزمات بالنسبة لمتبعي الحمية،  فتناول الشطائر الساخنة في وجبة الإفطار أو العشاء أصبح من الماضي الآن. 

ولكن التقرير التالي سوف يعيد لك الأمل في تناول شطائرك اللذيذة، ولكن بطريقة غير تقليدية على الإطلاق، فالطرق التي سوف تكتشفها في التقرير التالي حققت المعادلة الصعبة؛ لأنها جمعت بين الطعم اللذيذ والفوائد الصحية للجسم. 

1- شطيرة الخس 

لا تصاب بالدهشة فكل ما في الأمر أنك سوف تقوم بفرد بعض قطع التونة داخل ورقة طازجة من الخس، ثم تضع بعض الليمون والبصل حسب الرغبة، وأخيراً تقوم ببرم تلك الورقة والاستمتاع بمذاقها اللذيذ. 

وبالمقارنة مع شطيرة التونة التي يتم استخدام الخبز في عملها تقل نسبة السعرات الحرارية الموجودة في شطيرة الخس بنسبة تفوق الـ75:5 فكل ما تحصل عليه من تلك الشطيرة هو البروتينات والألياف المفيدة الموجودة في أوراق الخس. 

2- شطيرة الفلفل الحلو 

لا يلزمك سوى ثمرة كبيرة من الفلفل الحلو لصنع هذه الشطيرة، فقط قم بقطع الثمرة إلى قسمين، ثم قم بوضع ما يحلو لك من أنواع الأجبان قليلة الدسم، وبعض قطع الخيار أو إضافة شريحة من اللحم المشوي أو صدور الفراخ الخالية من الجلد والعظام، بالإضافة إلى حلقات البصل. 

فيما يتعلق ببناء العضلات.. 12 تمريناً أساسياً لا غنى عنها (فيديو)

3- الباذنجان المشوي 

قم بشي ثمرة من الباذنجان في الفرن لعدة دقائق ثم اقطعها إلى نصفين وأضف إليها كل ما يحلو لك، فللمرة الأولى في حياتك سوف تتناول شطيرة تحتوي على كمية هائلة من عنصر الحديد الهام للجسم والمتواجد في الباذنجان بكثرة. 

4- شطيرة الخيار 

بجانب المحافظة على انتعاش البشرة ومنع تعرضها للجفاف، بالتأكيد لا أحد يكره مزج الجبن الأبيض اللذيذ ببضع حلقات الخيار وبدلاً من أن تقوم بذلك الآن يمكنك صنع شطيرة مكونة من ثمرة من الخيار محشوة بالجبن اللذيذ. 

أطعمة تعني توقف حياتك الرياضية إلى الأبد! (صور)

5- برجر الطماطم  

صنع بعض قطع البرجر الصغير منزلياً عن طريق فرم مكعبات اللحم قليلة الدهن، ثم وضع القليل من الفلفل الأسود والملح وأخيراً وضع اللحم في الفرن، ثم وضعه داخل حبات الطماطم سوف يجعلك تتذوق أفضل شطيرة صحية للبرجر على الإطلاق.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة