المسألة ليست سهلة.. تعلم تربية أطفالك بهذه القواعد

main image
صورتان
المسألة ليست سهلة.. تعلم تربية أطفالك بهذه القواعد

المسألة ليست سهلة.. تعلم تربية أطفالك بهذه القواعد

المسألة ليست سهلة .. تعلم كيف تربي أطفالك بهذه القواعد (صور)

المسألة ليست سهلة .. تعلم كيف تربي أطفالك بهذه القواعد (صور)

لا تعد مسألة إنجاب الأطفال من الأمور الصعبة بقدرة صعوبة تربية الأبناء تربية صالحة من أجل إفادة المجتمع والوطن فوسط التقدم التكنولوجي الكبير أصبحت عقلية الأطفال أكثر تعقيداً وصعوبة عن السابق. 

تعيش بعيداً عنها؟ هكذا تجعل علاقتكما ناجحة

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على القواعد الأساسية التي ستمكنك من فهم عقول أطفالك وتُعينك على تربيتهم تربية صالحة تتفادى فيها الفجوة الموجودة بين الأجيال المختلفة. 

1- كن المعلم المثالي 

يجب أن تعرف أنك تمثل لأطفالك القدوة الحسنة والمثال الصالح الذين سيقتدون به حتى اَخر يوم في حياتهم، لذلك يجب أن تقوم بتعليمهم الكثير من الأشياء والقيم النبيلة التي تمس قلوبهم وتصقل شخصياتهم.

ويجب ألا تغفل أن أطفالك سوف يكبرون ويقعون في الكثير من الأخطاء في سنوات المراهقة وما بعد ذلك ولن ينقذهم سوى توجيهاتك والقيم التي زرعتها في شخصياتهم أثناء الصغر. 

مشاكل جنسية تواجه الأزواج.. «الفتور والوصول للنشوة» أبرزها

2- الدستور المنزلي 

بما أن الأب يعتبر هو ملك البيت وحامي الأسرة يجب أن تضع بعض القوانين الصارمة داخل مملكتك، كما يجب أن تحرص على أن يلتزم الجميع بها بما فيهم أنت، لأنك كما ذكرنا من قبل تمثل القدوة لكل أفراد الأسرة. 

وأهم القوانين التي يجب أن يمكنك ترسيخها داخل أسرتك هي الاحترام المتبادل بين جميع أفرادها، بالإضافة إلى قدسية الوقت المخصص لاجتماع الأسرة، كتناول طعام الغداء بشكل جماعي، والتحدث عن الأمور التي حدثت لكل فرد في الأسرة،  فهذا التواصل الاجتماعي يعزز التواصل والترابط بين أفراد الأسرة.

حياتك الجنسية مملة؟.. إذاً المياه والعرق الحل!

3- العقاب 

في بعض الأحيان يجب أن يتمتع الأب بالصرامة، فهو المسؤول الأول عن عقاب أي فرد من أفراد الأسرة إذا أخطأ، حتى يتذكر الشخص المخطئ العقاب الذي تعرض له في المرة السابقة ولا يعيد الكرة مرةً أخرى. 

ولكن يجب عليك أن تكون واقعياً في توقيع العقاب المناسب، لذلك يجب أن تحرص على أن يكون العقاب مناسباً لحجم الخطأ المرتكب. 

4- الإنذار المبكر 

إذا كنت تمتلك أطفالاً تتراوح أعمارهم ما بين الـ3 إلى الـ10 سنوات يجب أن تستعمل نظرية الإنذار المبكر قبل أن يرتكبوا الأخطاء، حتى يتجنبوا التعرض للعقاب وأنسب طرق الإنذار المبكر هي العد من 1 إلى 3،  وهى بالطبع من أقدم الطرق التقليدية المتوارثة جيلاً بعد جيل. 

اعرف كيف تقرر المرأة إن كنت تصلح للزواج منها أم لا

5- الحب والحنان ثم مزيداً من الحب! 

إن الأطفال لهم قدرة عجيبة على الإحساس بالمشاعر التي تصدر من قبل الوالد أو الوالدة، لذلك امنح أطفالك الكثير من الحب والحنان فتلك المشاعر الإيجابية تجعلهم أكثر طاعةً وحباً لك، فتصبح العلاقة بينك وبين أبنائك مبنية على الاحترام ولبست على الخوف.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة