لا تكن كهؤلاء الرجال حتى لا تكرهك زوجتك (صور)

main image

بعد الزواج تطرأ الكثير من التغيرات النفسية على شخصية كلّ من الرجل والمرأة، فهناك الكثير من الرجال تظهر الكثير من عيوبهم الشخصية بعد الزواج بفترة ليست بالقصيرة . 

إذا كنت سبب المشكلة.. هكذا تجعل زوجتك تسامحك

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أشهر العيوب الشخصية لدى الرجال والتي تظهر بعد الزواج؛ لكي تتجنبها إذا لاحظت أن شخصيتك بدأت بالتغير للأسوأ مقارنةً بالفترة التي سبقت الزواج .

1- النقد 

يجب أن تعلم كيف تنتقد تصرفات زوجتك في الوقت المناسب، فتوجيه النقد لزوجتك أمام أي أحد من الممكن أن يتسبب لها بالكثير من الجروح النفسية التي من الصعب أن تشفى  في القريب العاجل . 

لذلك تذكر أنك لست ناقداً فنياً وتحلَّ ببعض الصبر حتى تنفرد بها لتقول ما يحلو لك في مكان لا يوجد به سواكما فقط، فزوجتك في هذه الحالة ستتقبل النقد بصدر رحب واستيعاب جيد لما تقوله . 

2- التحكم 

بالتأكيد سوف تكون لك الكلمة الأولى والأخيرة بالنسبة للقرارات الهامة داخل منزلك التي تخص زوجتك وأطفالك، ولكن يجب أن تعلم أن سلطة اتخاذ القرارات ليست لكي تتلاعب بحياة زوجتك من باب التحكم فقط . 

لذلك حاول أن تدع لها بعض الأوقات التي ترى فيها أصدقاءها أو أفراد عائلتها أو تجربة مهنة جديدة على أن تتقبل أن تتحمل هي  مسؤولياتها. 

4 أشياء لا يفعلها سوى الرجل المحب لزوجته

3- لا تخصص لها بعض الوقت 

إن عدم تخصيصك بعض الوقت لزوجتك من أكثر الأشياء التي تساهم في قتل المشاعر التي تكنها لك زوجتك، فانعدام التواصل اللفظي أو البدني عن طريق الجنس أو حتى العناق والقبلات الصباحية يؤدي إلى الموت البطيء للحياة الزوجية بكاملها . 

4- لسانك حصانك! 

يجب أن تنتقي الطريقة التي تتحدث بها، وأن تختار كلماتك أثناء الحديث مع زوجتك، فأنت لا تتحدث إلى أحد أصدقائك؛ حتى تدمج حديثك بكمية مهولة من الألفاظ التي تخدش حياء زوجتك . 

4- الواجبات المنزلية 

يجب أن تمد لها يد العون أثناء قيامها بالأعمال المنزلية، فكونك رجلاً لا يعني أن لا تشارك في أعمال النظافة، فديننا الإسلامي الحنيف حث على مساعدة الزوجات في المهام الصعبة؛ لأن هذا الأمر جزء من الإحسان. 

كيف تحول المشاجرات الزوجية إلى مواجهات ودية؟

5- الكذب 

حتى ولو كان قولك للحقيقة سوف يسبب لك المشاكل إلا أن كل شيء يمكن أن يحل مع الوقت إلا الكذب، فالتعود على عدم قول الحقيقة يهدم الثقة بين الزوجين التي لا تقل أهمية عن الحب. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة