أشياء بسيطة لكنها مدمرة لزواجك

main image
صورتان
أشياء بسيطة لكنها مدمرة لزواجك

أشياء بسيطة لكنها مدمرة لزواجك

أشياء بسيطة لكنها مدمرة لزواجك ! (صور)

أشياء بسيطة لكنها مدمرة لزواجك ! (صور)

في الزواج قد تتسبب الأشياء الصغيرة التي لا قيمة لها بالنسبة إليك دماراً هائلاً على مستوى علاقتك مع زوجتك وأطفالك، فكل شيء صغير بالنسبة إليك لا يجب أن يكون بالضرورة كذلك بالنسبة إليهم . 

4 أشياء لا يفعلها سوى الرجل المحب لزوجته

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على بعض الأمور الصغيرة التي تفترس زواجك وعائلتك مع مرور الوقت. 

1- ماذا عن الأساسيات 

عليك أن تعلم أن زواجك لن يكون بأحسن أحواله إذا لم توفر جميع المقومات الأساسية لأفراد الأسرة، فإذا كنت لديك أطفال فلابد لك من توفير متنفس لهم؛ للتعبير عن مواهبهم سواء الرياضية أو الفكرية . 

ولكن للأسف في وطننا العربي وبسبب الأزمات الاقتصادية الطاحنة يعتبر توفير الطعام والشراب هو أسمى ما يتطلع له رب الأسرة، فالهوايات والجوانب الترفيهية لا مكان لها في أغلب الأُسر العربية. 

2- هل نسيت أنك متزوج؟ 

مهما بلغت ضغوطات الحياة شدةً وقصوى أو تسلل الملل والروتين إلى حياتك الزوجية فلا تنسَ أبداً أن تتواصل جسدياً مع زوجتك ليس بالجنس فقط ولكن باللمسات الرقيقة كمسك يديها أثناء القيام بالتسوق أو فتح باب السيارة لها أو حتى منحها الكثير من الحب والحنان عن طريق العناق والقبلات بدون سبب أو مقدمات. 

فالبعد عن التواصل الجسدي يليه بعد على مستوى التواصل العاطفي والمشاعر بين الزوجين آخر خطوط الدفاع عن العلاقة الزوجية أمام الملل وضغوطات الحياة. 

إذا كنت سبب المشكلة.. هكذا تجعل زوجتك تسامحك

3- هم ليسوا لها بمفردها

تلقى مهمة تربية الأطفال للنساء، فالجزء الأكبر من حياة الطفل في سنواته الأولى يقضيه مع والدته حسناً ربما يبدو ذلك صحيحاً، ولكن تذكر أنك أيضاً تملك أطفالاً؛ لذلك يجب عليك مساعدة زوجتك في تربية الأطفال. 

فحمل الأطفال حديثي الولادة عند البكاء أو إعداد الوجبات السائلة لهم ومرافقة زوجتك عند الذهاب لطبيب الأطفال من الواجبات التي يجب أن تقوم به كمسؤول عن الأسرة بجميع أفرادها بما في ذلك زوجتك بالطبع .

وفقاً للعلم.. لماذا يفضل الرجال الجنس صباحاً والنساء ليلاً؟!

4- العائلة أولوية

بالطبع جميع الرجال يجب أن يحصلوا على فترات زمنية خاصة بهم خالية من المشاكل والضغوط الأسرية؛ حتي تستطيع عقولهم استيعاب المشاكل التي تواجههم في الحياة . 

ولكن يجب أن تخصص أيضاً أوقاتاً مخصصة للأسرة فقط للتنزه أو تناول الطعام في الخراج، أو حتى الذهاب إلى دور السينما؛ لمشاهدة أفلام الكارتون العالمية، فكلما خصصت وقتاً أكبر لعائلتك زاد الترابط والتواصل بينكما.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة