الروح والجمال.. أروع 10 ملاعب أوروبية على الإطلاق (فيديو)

main image

تمتلك فرق برشلونة وريال مدريد، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد وميلان وغيرهم من عمالقة أوروبا ملاعب بجودة لا تقل عن التاريخ العريق، وبطولات تلك الفرق التي تتقاسم حب وعشق محبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم. 

أغنى الأزواج على الإطلاق داخل الرياضة (صور)

وفي التقرير التالي سوف تشاهد أجمل ملاعب كرة القدم الخاصة بالفرق الأوروبية، والتي احتضنت الكثير من البطولات والمباريات التاريخية التي لا تنسى في كرة القدم . 

10- إستاد الأنفيلد - ليفربول الانجليزي

من أكثر الملاعب شهرة في العالم حيث يتسع لـ 45000 مشجع ولكن حماسة مشجعي الريدز تجعلك تشعر بأنه يتسع لـ 80000 مشجع وتخطط إدارة النادي لتوسيع الملعب في ظل الإلحاح الشديد لمشجعي النادي.

9- ستاد فيلودروم - مارسليا الفرنسي 

يستعد هذا الملعب الخاص بواحد من أعرق الفرق الفرنسية على الاطلاق لاحتضان مباريات كأس أمم أوروبا القادمة التي ستستضفيها فرنسا الصيف المقبل. 

وفي الفيديو التالي سوف تشاهد مراحل تطور هذا الملعب الرائع منذ ثلاثينيات القرن الماضي حتى يومنا هذا. 

8- إستاد إليانز أرينا - بايرن ميونخ الألماني

تم افتتاح هذا الملعب الرائع عام 2005 ويتميز هذا الملعب بالأضواء المبهرة من الخارج، والتي تحيط بالملعب بأكمله ويتسع الملعب لـ71,000 متفرج.

7- يوفنتوس اًرينا - يوفنتوس

بالتأكيد يعتبر من هذا الملعب الذي يتسع لـ45.000 متفرج من أجمل ملاعب كرة القدم الإيطالية على الإطلاق، ولقد استمد الإيطاليون التصاميم الإنجليزية في بناء هذا الملعب من حيث قرب المدرجات من الملعب على عكس جميع الملاعب الإيطالية الأخرى.

وفي الفيديو التالي سوف تشاهد أفضل اللحظات التي مرت على فريق السيدة العجوز في ملعبها الجديد . 

6 أشياء «ساذجة» ينفق عليها الرياضيون أموالهم! (صور)

6- جيمس بارك - نيوكاسل يونايتد الانجليزي

على الرغم من تعرضه لأوقات عصيبة في الفترة الأخيرة إلا أن هذا الفريق لطالما كان من أقوى فرق إنجلترا، وأكثرها قوة. فهذا الفريق سبب الكثير من الإزعاج في إنجلترا مثل مانشستر يونايتد وليفربول. 

5-  سان سيرو - ميلان وإنترميلان 

تم افتتاح هذا الملعب العريق عام 1926، ويتسع لأكثر من 80,000 ويكتسب هذا الملعب شهرته العالمية بسبب أنه الملعب الرئيسي لفريقين من أعرق أندية القارة الأُوروبية هما عملاقا مدينة ميلانو الإيطالية إنترميلان وإي سي ميلان .

4-  أُولد ترافولد - مانشستر يونايتد الإنجليزي

الملعب الأكثر شهرة في إنجلترا بلا منازع، ويتسع الملعب الملقب بمسرح الأحلام إلى 75000 متفرج وشهد العديد من الإنجازات للفريق الأحمر تحت ولاية السير أليكس فيرجسون التدريبية، ولقد تم تسمية المدرج الأوسط من الملعب باسم فيرجسون؛ تقديراً لما قدمه للشياطين الحمر.

شاهد مسرح الأحلام من الداخل .

3- المستالا - فالنسيا الإسباني

الروح الحماسية الرهيبة والتشجيع المستمر لـ90 دقيقة هما أبرز ما يميز خامس أكبر ملعب في إسبانيا، والذي يتسع لـ55,000 متفرج متعصب لخفافيش، وبالتأكيد يعلم محبو ريال مدريد وبرشلونة الإسباني حجم المعاناة التي يعانيها الثنائي الأكبر في العالم عند اللعب على أرض هذا الملعب. 

وسامة هؤلاء اللاعبين ستجعل النساء تعشق كرة القدم! (صور)

2- سناتيجو برنابيو - ريال مدريد 

معقِل أشهر الفرق على مر العصور في كرة القدم، فلقد لعب فيه أشهر وأمهر اللاعبين في التاريخ أمثال بوشكاش ودي ستيفانو وزيدان وبيكهام وراؤول وكاسياس والآن كريستيانو رونالدو أحد أفضل لاعبي العالم، ولقد تم لعِب أول مبارة بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة على هذا الملعب عام  1947.

1- استاد الكامب نو -  برشلونة

يُعد هذا الملعب المذهل مزاراً سياحياً لمدينة كتالونيا الإسبانية، ويعد من أكبر وأشهر الملاعب في تاريخ كرة القدم حيث يتسع لـ100,000 متفرج، وتم افتتاحه عام 1957.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة