فيما يتعلق ببناء العضلات.. 12 تمريناً أساسياً لا غنى عنها (فيديو)

main image

في مجال بناء العضلات تختلف قيمة التمارين الرياضية باختلاف مدى استفادة العضلات منه، فهناك تمارين مكملة لتمارين أخرى، وهناك تمارين لا تستطيع الاستغناء عنها مطلقاً. 

للاعبي كمال الأجسام.. هذا ما يجب أن تتناوله كل يوم

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على 12 تمريناً للعضلات المختلفة في جسمك لابد أن يتم ممارستها بانتظام بجانب التمارين الأُخرى؛ حتى تحصل عضلاتك على أكبر استفادة ممكنة من التمارين الرياضية. 

1- BARBELL BENCH PRESS
 
أهم تمارين عضلات الصدر التي تمارس باستخدام القضيب الحديدي (البار) على الإطلاق فمهما كنت مرهقاً، أو تشعر بالكسل أثناء اليوم المخصص لتمارين الصدر فلا يجب أن تهمل ذلك التمرين على الإطلاق. 
 

2- BODYWEIGHT DIP

لن تحتاج إلى أي أوزان حديدية لممارسة هذا التمرين البسيط الرائع الذي سيمنحك ضخامة رائعة وفورية لعضلات صدرك، والعضلة ثلاثية الرؤوس (الترايسيبس). 

3- BARBELL BICEPS CURL

  من أهم تمارين عضلات "البايسيبس"، التي يمارسها لاعبو كمال الأجسام، والتي يتم ممارستها من خلال القضيب الحديدي فهو يستهدف منح عضلة البايسيبس الضخامة، والقوة شكل فوري. 

لعضلات أقوى وجسم أنشط.. تمارين تنشط الدورة الدموية (فيديو)

4- PREACHER CURL

لن تحصل على عضلات ذراعين قويتين دون هذا التمرين المهم، فدرجة تحمل عضلة البايسيبس للأوزان الحديدية دون الحصول على الدعم من أي جزء في جسدك سوف يمنحك عضلتي للبايسيبس بصلابة الحديد. 

5- DUMBBELL SHOULDER PRESS

بالتأكيد يعلم الجميع هذا التمرين الذي من المفترض أنه يمارس من قبل لاعبي كمال الأجسام ولكن قبل ممارسة هذا التمرين الذي يستهدف عضلات الكتف الجانبية تأكد أن ظهرك في وضعية مستقيمة؛ حتى لا تتعرض للأذى.

6-  CUBAN PRESS

سوف تشعر بعضلات كتفك، وهي تنفجر من هذا التمرين الرائع الذي يستهدف جميع أجزاء عضلات الكتف الخلفية والأمامية،  بالإضافة إلى الجانبية عليك أن تأخذ حذرك، وأنت تمارس هذا التمرين فيما يخص إضافة الأوزان الحديدية.

7- REAR-DELT FLYE

يستهدف هذا التمرين عضلات الكتف الخلفية، فهو يمنحها الضخامة والقوة في الوقت ذاته، وقبل ممارسة هذا التمرين عليك فقط مراعاة اختيار الوزن المناسب لقدرتك. 

استهدف أكثر من عضلة ذات الوقت بهذه التمارين! (فيديو)

8- SINGLE-ARM DUMBBELL ROW

يستهدف هذا التمرين عضلات الظهر الجانبية التي تعطي الظهر المزيد من الضخامة والقوة.

9-Deadlift

اختم تمارينك بهذا التمرين الرائع الذي يستهدف عضلات القدمين، بالإضافة إلى عضلات الظهر السفلية التي تعتبر أهم عضلات الجسم، فهي التي تمنحك القدرة على المشي والوقوف، بالإضافة إلى تحمل الأوزان عند استهداف عضلات الجسم المختلفة.

10- Skull crushers

أهم تمارين عضلة الترايسيبس على الإطلاق.

10-  Push-Up

يستهدف هذا التمرين عضلات الصدر، بالإضافة إلى عضلات الكتف الأمامية والجانبية والذراعين، وهو من أهم تمارين اللياقة البدنية على الإطلاق، التي لا يجب أن تهمل ممارسته.

11- PULLUP

هو من أهم التمارين التي تستهدف جميع المجموعات العضلية العلوية، التي يتكون منها الجسم، فهذا التمرين الصعب يعتبر من التمارين المتكاملة التي تبني العضلات بالاعتماد على وزن الجسم فقط. 

12- BACK SQUAT

العضلات الضخمة الخرافية للجزء السفلي من الجسد هي ما سيمنحه لك هذا التمرين الأساسي، فهو يستهدف كل عضلات الجزء السفلي من جسمك دون استثناء.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة