هل العمل في نوبات ليلية يرتبط بأمراض القلب؟

هل العمل في نوبات ليلية يرتبط بأمراض القلب؟

قالت دراسة حديثة إن الأشخاص الذين يعملون أحيانا في نوبات ليلية ربما تزداد لديهم قليلاً مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وزادت مخاطر إصابة الممرضات اللاتي شملتهن الدراسة، وكن يعملن في ثلاث نوبات ليلية على الأقل شهرياً، بمتاعب في القلب خلال الأعوام الـ24 التالية مقارنة بممرضات يعملن دوماً في نوبات بالنهار.

كم من الوقت يمكنك أن تبقى بلا نوم؟

وقالت قائدة الدراسة سيلين فيتر -وهي من كلية هارفارد للطب ومستشفى "برايام آند ومين" في بوسطن- أظن أنها رسالة مهمة؛ لأنها قد تكون عامل مخاطرة قابلاً للتعديل.

وقال الباحثون في تقرير بدورية الجمعية الطبية الأميركية إنه بشكل عام زادت مخاطر الإصابة مع زيادة السنوات التي عملت فيها الممرضات في نوبات عمل ليلية.

وزادت احتمالات الإصابة بمرض القلب التاجي بنسبة 12% لدى من عملن ليلاً لأقل من خمس سنوات، وبنسبة 19% لدى من عملن ليلاً لفترة تتراوح بين خمس وتسع سنوات، و27% لدى الممرضات اللائي قضين عشر سنوات على الأقل في العمل خلال الليل.

10 وظائف يتمناها الشباب هي الأخطر على الصحة

ووجد الباحثون أن مخاطر الإصابة تراجعت مع توقف النساء عن العمل في النوبات الليلية، أو مع تقاعدهن.

ولم تفسر الدراسة الصلة، لكن فيتر قالت إنها قد تتعلق بزيادة الالتهابات في الجسم أو المشكلات الاجتماعية الناجمة عن العمل في ساعات متأخرة. وأضافت أن النتائج قد تنطبق على الأشخاص الذين يعملون في نوبات صباحية مبكرة؛ حيث يتعين عليهم الاستيقاظ خلال الليل.

وتابعت قائلة إنه بمجرد أن يتوصل الباحثون إلى مزيد من البيانات، يمكن تحديد مواعيد عمل صحية.

أفضل جدول زمني لتحقيق السعادة في أسبوع واحد

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

بلاك بورد.. كل ما تريد معرفته عن تطبيق التعليم عن بعد ورابط تحميله للجوال

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، تعليق الدراسة بشكل كامل، وفقاً لما تتخذه المملكة من إجراءات وقائية واحترازية أوصت بها الجهات الصحية المختصة؛ وذلك في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على...

«ماخليت شغلة إلا واشتغلتها»..شاب يبيع الشاي على الطريق يبهرك بتجربته «فيديو»

ضرب شاب سعودي يبيع الشاي على الطريق مثالًا في الكفاح منذ الصغر، بامتهانه أكثر من عمل بالرغم من أن عمره لا يتجاوز 21 عاماً.طقطقة وضحك.. فزعة كوميدية لشاب بعد إلقاء فأر عليه من الخلف «فيديو...

كودان بايلز يحصد تضامناً عالمياً بعد تعرضه لـ التنمر بسبب قصر قامته (فيديو)

«اعطني سكيناً أريد أن أقتل نفسي»، رسالة مؤلمة إذا جاءت من شخص بالغ، ما بالك إذا ما كانت من طفل، وذلك نتيجة لـ التنمر، فالأمر تخطى حاجز الوصف، فهو أشبه بتصيد العيوب سواء النفسية أو الخلقية...