هذا ما يفعله الركض في جهاز الرجل التناسلي! (صور)

main image

لاشك أن تمرين الركض من أكثر تمارين اللياقة البدنية فائدةً من حيث تحفيز الجسم على حرق الدهون بصورة أكبر وأسرع، ولكن لتمارين الركض بعض الفوائد والأضرار التي تؤثر على الجهاز التناسلي عند الرجال . 

للاعبي كمال الأجسام.. هذا ما يجب أن تتناوله كل يوم

وفي هذا التقرير سوف تتعرف على هذه الفوائد والأضرار، التي سوف تساعدك على التحكم في مستوى ممارستك لتمارين الركض بكل تأكيد. 

1- أوجاع الخصيتين 

تعتبر دوالي الخصيتين من الأمراض المنتشرة والمعروفة لدى الرجال، فمن بين كل 7 رجال هناك على الأقل رجل واحد مصاب بدوالي الخصيتين؛ لذلك إذا كنت من هؤلاء الرجال فلا تتحامل على نفسك في تمارين الركض على وجه الخصوص. 

فالركض لمسافات طويلة وبشكل منتظم  يتسبب بأوجاع كبيرة في الخصيتين خاصةً للذين يعانون من ذلك المرض المزعج. 

استهدف أكثر من عضلة ذات الوقت بهذه التمارين! (فيديو)

2- الخصيتان مجدداً! 

قبل أن تبدأ في ممارسة تمرين الركض عليك أن تهتم جيداً بنوعية ملابسك الرياضية وجودتها فكثرة ارتداء ملابس ألعاب القوى الضيقة تتسبب بالكثير من الضغط على الجزء السفلي من جسمك، وهو ما يؤدي إلى ضعف تدفق الدم إلى الخصيتين والقضيب. 

لذلك ارتدِ الملابس القطنية المريحة التي لا تلتصق بالجسم؛ حتى تجعل أعضاءك الداخلية تتحرك بحرية، وتضمن لها تدفقاً صحياً وطبيعياً من الدماء. 

3- بصلابة الحديد!

يعزز الركض كثيراً من انتصاب العضو الذكري، فذلك التمرين يقوي القلب والأوعية الدموية لذلك ستضمن تدفقاً رائعاً وغزيراً من الدماء لجهازك التناسلي، وهو الأمر الذي يعزز من قدرة العضو الذكري على الانتصاب . 

وفقاً للنساء .. هذه هي أكثر عضلات الرجل جاذبية (فيديو)

4- حيوانات منوية أقوى 

نشرت صحيفة المجلة البريطانية للطب الرياضي تقريراً تمت فيه مقارنة الرجال الذين يمارسون التمارين الرياضية عموماً لـ15 ساعة أسبوعياً وبين الرجال الذين لا يمارسون الرياضة بشكل منتظم . 

ولقد أظهرت نتائج ذلك التقرير أن الرجال الرياضيين يتمتعون بحيوانات منوية أكثر غزارة، وقوة من النوع الثاني من الرجال بنسبة تفوق الـ80% . 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة