5 تقنيات حديثة سوف تغير عالم السيارات (صور)

main image

تعزف التكنولوجيا والسيارات لحناً منسجماً في العقود الأخيرة، وظهر بينهما تناغم وتوافق كبير، أضافت فيه التكنولوجيا بعداً جديداً في عالم السيارات.

لعشاق الرفاهية.. BMW تطلق 100 سيارة فقط من هذه الفئة (صور)

ومع التطور التكنولوجي المستمر أصبحت شركات السيارات تتنافس في الحصول على مميزات تكنولوجية إضافية، تحاول أن تتميز بها عن منافسيها، وفي السنوات المقبلة لن تخلو السيارات الحديثة من أي من المميزات التالية.

شاحن التربو:

من المعروف أن شاحن التربو من الأجزاء التي يتم تزويد السيارات بها؛ لإكسابها قدرات إضافية تمكنها من العمل بكفاءة أعلى والوصول لسرعات أكبر في وقت أقل.

فبعض السيارات تأتي مجهزة بشاحن التربو، ولكن من المنتظر أن تصدر السيارات الحديثة خلال السنوات القادمة، كلها مزودة بشاحن تربو نظراً للإقبال الكبير عليه في السنوات الأخيرة، والحرص على الحصول على سيارات موفرة للوقود، رغم أنه مكتشف منذ سنوات طويلة.

لص يسرق باب سيارة وصاحبها يضحك ويشكره! (فيديو)

مصابيح الليد:

مصابيح الليد تشتهر في السيارات الفارهة وسيارات السباق، ولكن في الفترات الأخيرة أصبحت متوفرة في أنواع ومستويات متنوعة من السيارات.

وذلك لأن مصابيح الليد تعمل على توضيح الرؤية بصورة أفضل، وتدوم لفترات أطول دون تعرض للتلف، كما أنها تستهل كمية أقل بكثير من الطاقة مما يخفف الأحمال من على بطارية السيارة، على عكس المصابيح التقليدية.

«سكودا» تذهل عشاق السيارات بتصميم ملكي (صور)

الشاحن اللاسلكي:

الشاحن اللاسلكي السريع من أبرز الاكتشافات في الفترة الأخيرة؛ نظراً لما يوفره من وقت وجهد، ويقلل من تشابك الأسلاك وتشتيت المستخدم، وتم تزويد بعض السيارات الفارهة بالشاحن اللاسلكي في أماكن مختلفة بالسيارة؛ لأنه الابتكار الأفضل في المكان الأنسب.

ولكن مع اهتمام سائقي السيارات بالهواتف الذكية، وكونها واحدة من الأدوات التي لا غنى عنها في أيامنا، فسنجد أن جميع السيارات التي سيتم إطلاقها في الأسواق ستحتوي على هذا الشاحن، كما تحتوي على أي ميزة تقليدية في السيارات.

مقبرة السيارات الفارهة في دبي! (صور)

الكاسيت والراديو:

من الواضح أننا جميعاً سنودع جهاز الراديو والكاسيت التقليدي الموجود في سياراتنا، فمع المنافسة الشرسة بين أبل وجوجل، في القريب ستصبح جميع السيارات الحديثة تحتوي على نظام تشغيل بشاشة عرض تم توصيله على هاتفك؛ لتقوم بتشغيل المقاطع الصوتية والراديو والأفلام، دون الحاجة لجهاز الكاسيت التقليدي.

علامات خفية في سيارات «جيب» لم تلحظها من قبل (صور)

تقنية منع التصادم:

من أهم وأقيم الابتكارات والتقنيات التي تم التوصل إليها مؤخراً، وهي تقنية تعمل من خلال مستشعرات تم تزويد السيارة بها، تقوم بالتدخل في الوقت المناسب؛ لوقف السيارة قبل وقوع التصادم.

وتلك التقنية قد تدخل بصورة آلية، وتقوم بالضغط على المكابح، أو تقوم بتنبيه قائد السيارة فقط من خلال أصوات تحذيرية، وفي كلتا الحالتين فهي وسيلة مساعدة وأمان ستقلل نسب الحوادث بشكل كبير، وقد اعتمدت العديد من شركات السيارات تلك التقنية، وتسعى لتفعيلها وتزويد سياراتها بها في الفترات المقبلة.

«أودي» تكشف عن أفخم سيارة ليموزين فى العالم (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات