5 وحوش بحرية مخيفة تراها لأول مرة (صور)

main image

تحتوي أعماق البحار والمحيطات على الكثير من الكائنات الحية المرعبة التي تعيش في أعماق مظلمة وسحيقة، لم يستطع العلماء الوصول إليها إلا منذ سنوات عديدة. 

وعلى الرغم من التقدم الكبير للعلم والتكنولوجيا إلا أن هناك الكثير من الكائنات الحية البحرية التي لم نرها بعد بسبب الأعماق السحيقة التي تعيش فيها تحت الماء فأجهزة الغوص لها أعماق معينة لا تستطيع أن تتعداها؛ حتى لا تدمر بسبب ضغط المياه. 

احذر..5 قصص واقعية عن الموتى الأحياء (الزومبي)

وفي التقرير التالي سوف نعرض لك بعض الوحوش البحرية التي لم يتمكن العلماء من اكتشافها إلا منذ سنوات قليلة فقط. 

5- السمكة العجوز 

يطلق على هذا النوع الغريب من الأسماك اسم Coffinfish وتمتاز تلك السمكة بجسدها المترهل المغطى بالأشواك البيضاء وتعيش على عممق يصل إلى أكثر من 1500 متراً تحت الماء.

4- القرش الشبح 

يصل طول هذا النوع النادر من القروش الذي تم اكتشافه منذ سنوات قليلة إلى 80 سم، وعلى عكس جميع أنواع بني جنسه لا يعتمد هذا القرش على قوته في الصيد بل على سميته الشديدة، فجسمه يمتلئ بالسم ولمسة واحدة فقط لجسد هذا الوحش البحري كفيلة بفقدانك الحياة. 

«قارة جهنم» وقصة اكتشاف كائنات عمرها 40 مليون عام

3- السلطعون الوحش 

من الممكن أن يصل طول هذا الحيوان الذي يندرج ضمن فصيلة القشريات إلى 80 سم، ويعتبر أكبر القشريات الموجودة على كوكب الأرض، ويعيش هذا الكائن في الأعماق السحيقة للمحيطات والبحار، ويمكنه تناول كل شيء دون استثناء. 

2- الحبار مصاص الدماء

يعيش هذا الحبار الذي يبدو كوحش من وحوش أفلام الخيال العلمي على بعد 3000 قدم من سطح الماء على الرغم من أن طوله لا يتجاوز الـ6 بوصات، إلا أنه يمتلك أذرعاً تحتوي على أسنان حادة جداً تساعده على امتصاص الدماء من أجسام فرائسه. 

ماذا تعرف عن «بومبي».. مدينة الرذيلة الإيطالية؟ (صور)

1- سمكة الشيطان 

تعيش تلك السمكة ذات الشكل القبيح في أعماق المحيطات، وتتغذى على أي شيء سواء من الأسماك أو النباتات البحرية أو حتى مخلفات السفن، وتمتلك تلك السمكة الغريبة أسناناً حادة جداً بحجم إصبع يد الإنسان.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات