خدع لحلاقة مثالية على كل رجل أن يعرفها

main image
10 صور
خدع تسهل عليك حياتك

خدع تسهل عليك حياتك

الحلاقة بعد الاستحمام دائماً

الحلاقة بعد الاستحمام دائماً

استبدل كريم الحلاقة بمرطب الشعر

استبدل كريم الحلاقة بمرطب الشعر

الاختيار الخاطئ لكريم الحلاقة أو الة الحلاقة يؤديان الى ظهور البثور

الاختيار الخاطئ لكريم الحلاقة أو الة الحلاقة يؤديان الى ظهور البثور

مرطب الشفاه الخاص بزوجتك يعالج الجروح

مرطب الشفاه الخاص بزوجتك يعالج الجروح

مقص الأظافر عملي جداً لقص شعر الشاربين

مقص الأظافر عملي جداً لقص شعر الشاربين

قم بتنظيف آلة الحلاقة بمجفف الشعر

قم بتنظيف ألة الحلاقة بمجفف الشعر

معجون الأسنان يعيد الحيوية لشفاهك

معجون الأسنان يعيد الحيوية لشفاهك

تنظيف الأذن بزيت الزيتون

تنظيف الأذن بزيت الزيتون

الشعر المتمرد يمكن تطويعه بمرطب الشعر

الشعر المتمرد يمكن تطويعه بمرطب الشعر

جميع الرجال يريدون أن يظهروا بشكل رائع، لكنهم في الوقت عينه لا يريدون إمضاء الكثير من الوقت، وهم يهتمون بشكلهم سواء ناحية الحلاقة أو ترتيب الشعر أو أي من الأمور التي تتعلق بالطقوس الصباحية التحضيرية. 
 
لكن لحسن الحظ هناك الكثير من الخدع التي يمكنها أن توفر عليك الجهد والوقت، ومع ذلك تضمن لك طلة مثالية. 
الحلاقة بعد الاستحمام 
 
 
 
قد تغريك فكرة إنجاز كل ما عليك إنجازه من غسل للأسنان وحلاقة للذقن للاستمتاع بحمام طويل منعش قبل الذهاب إلى العمل. لكن الحلاقة بعد الاستحمام هي المقاربة الأفضل؛ لأن الماء والبخار يساهمان في فتح مسامات الوجه، كما أنها تطري الشعر؛ ما يضمن لك حلاقة خالية من الجروح. 
 
استبدل كريم الحلاقة بمرطب الشعر
 
 
كريم الحلاقة ورغم كونه مخصصاً لتلك المنطقة من الوجه والرقبة، لكنه يؤدي إلى جفاف البشرة ويجردها من زيوتها الطبيعية. استبدال هذا الكريم بمرطب الشعر الخاص بك، رغم غرابة الفكرة، سيعود عليك بالفائدة. مرطب الشعر مصمم للترطيب، وعليه سيجعل بشرتك أنعم، وكما سيسهل عملية الحلاقة. 
 
التخلص من بثور ما بعد الحلاقة
 
 
بثور ما بعد الحلاقة مشكلة شائعة يعاني منها الرجال، والتي سببها الأساسي هو اختيار كريم الحلاقة غير المناسب لنوعية البشرة. أما بالنسبة لآلة الحلاقة، فالبعض يناقش أن آلة الحلاقة الكهربائية أفضل من الشفرة، لكن في الواقع تأثيرها يختلف من شخص لآخر، لذلك إن كنت من الأشخاص الذين يناسبهم الخيار الثاني فعليك اعتماده بغض النظر عن النصائح. خطأ شائع هو عدم غسل اليدين قبل الحلاقة، الأمر الذي يؤدي إلى دخول الأوساخ والبكتيريا إلى البشرة وبالتالي ظهور البثور.
 
لذلك احرص على غسل يديك وفي حال التزمت بكل ما ذكر أعلاه، وما زلت تعاني من ظهور بثور ما بعد الحلاقة فينصح باستخدام مستحضرات طبية تحتوي على البنزويل بيروكسايد المعالجة للبثور. 
مرطب الشفاه لجروح الحلاقة 
 
 
في المرة المقبلة التي تكون فيها نتيجة الحلاقة خدوش وجروح  قم بالاستعانة بمرطب شفاه زوجتك أو شقيقتك أو والدتك. التركيبة الشمعية اللزجة لمرطب الشفاه توقف النزيف، كما أنها تساعد الجرح على الالتئام بسرعة. 
 
مقص الأظافر لشعر الشاربين 
 
 
في حال كنت لا تقوم بحلاقة شعر الذقن بشكل كامل، وتكتفي بتخفيف الشعر فإن هذه الخدعة ستسهل عليك  حياتك. أحياناً يصعب التعامل مع الشعر في منطقة الشاربين أو الذقن، والتي تكون أطول بشكل طفيف من غيرها.. لمعالجة المشكلة يمكنك الاستعانة بمقص الأظافر؛ لأنه يمكن التحكم به بسهولة، كما أنه يضمن لك عدم قص أكثر مما يجب. طبعاً عليك تعقيمه قبل استخدامه أو شراء مقص إضافي لهذه الغاية. 
تنظيف آلة الحلاقة بمجفف الشعر
 
 
تنظيف آلة الحلاقة مهمة مزعجة جداً، وأحياناً يتسبب الماء بتعجيل ظهور الصدأ على الشفرات. لذلك لضمان استمرارية آلة الحلاقة الخاصة بك لوقت أطول، وللتخلص من إزعاج تنظيفها يمكنك أن تقوم بذلك باستخدام مجفف الشعر. 
 
معجون الأسنان لشفاهك 
 
 
عند غسل الأسنان يحرص البعض على تنظيف اللسان أيضاً، وهي خطوة جيدة لكن الجميع يتجاهل الشفاه. وضع القليل من معجون الأسنان على الشفاه وفركه بنعومة يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميت، وبالتالي يجعلها تظهر بشكل ولون أفضل. هذه الخطوة هامة؛ لأن الاستحمام اليومي بالإضافة إلى تعرض الشفاه لمعجون الحلاقة يجعلها تعاني من الجفاف. 
تنظيف الأذن بزيت الزيتون 
 
 
انتهيت من الحلاقة ووصلت إلى المراحل النهائية، وحان وقت تنظيف الأذنين. أعواد القطن تلحق الأذى بالأذن أكثر مما تنفعها، فهي غالباً ما تؤدي إلى دفع الشمع إلى القناة السمعية وليس إزالتها. وضع نقطة أو نقطتين من زيت الزيتون بين حين وآخر في الأذن يساعد على جعل الشمع أكثر طراوة، وبالتالي ينزلق إلى الخارج. حينها يمكن غسل الأذن بقليل من الماء الفاتر الذي يخلصك من الشمع. 
 
معالجة تجعد الشعر
 
 
أحياناً يقرر الشعر التمرد والتصرف على هواه مهما وضعت من مستحضرات لترتيبه، أو مهما حاولت تطويعه بمجفف الشعر. الحل بسيط جداً ضع القليل من مرطب الشعر على المنطقة المجعدة، أو «المنفوشة» التي تفسد طلتك وبالطبع لا تقم بغسلها. كريم اليدين وحتى مرطب الوجه يمكنهما حل هذه المشكلة بسهولة. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق