لعضلات أقوى وجسم أنشط.. تمارين تنشط الدورة الدموية (فيديو)

لعضلات أقوى وأضخم ..تمارين تنشط الدورة الدموية داخل جسمك (فيديو)

هنالك بعض التمارين الرياضية التي تعزز مستويات نشاط الدورة الدموية داخل الجسم بشكل فوري، فعلى الرغم من أن ممارسة الرياضة بشكل عام تقوم بتنشيط الدورة الدموية إلا أن هناك بعض التمارين التي يكون مفعولها فورياً.

فيديو| احصل على ذراعين كالمطرقة بهذه التمارين

فمثلاً بعد ممارستك تمارين الضغط التقليدي تلاحظ أن صدرك وذراعيك قد اكتسبت الضخامة الفورية بعد الانتهاء من أداء التمرين مباشرةً، ويعود الفضل في هذه الضخامة إلى الاندفاع الكبير للدماء في تلك العضلات نتيجة هذا التمرين، الذي يعد من أهم التمارين اللياقة البدنية على الإطلاق. 

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أهم تمارين رفع الأثقال التي تمنحك نفس التأثير الإيجابي لتمرين الضغط في زيادة نشاط دورتك الدموية، وهو الأمر الذي سيساعدك في الحصول على عضلات أضخم وأقوى، كما سيساعد جسدك على حرق الدهون بسرعة أكبر. 

1-dumbbell curl

بجانب أنه يعتبر من التمارين الأساسية لعضلات الذراع (البايسيبس) يساعد هذا التمرين بشكل كبير على تدفق الدم بكميات رائعة إلى عضلات ذراعيك؛ ليمنحك الضخامة الفورية لعضلات "البايسيبس". 

2- seated leg extension

عل الرغم من تحدذير المختصين في مجال الطب الرياضي من ممارسة هذا التمرين بسسب تأثيره السيئ على أوتار الركبة، إلا أنه لا بأس من ممارسته بأوزان خفيفة جداً كتمرين من تمارين التمدد للعضلات، خاصةً قبل البدء في التمارين الأساسية لعضلات الجزء السفلى من جسمك. 

وتساعد ممارسة ذلك التمرين في تنشيط الدورة الدموية وإمداد عضلات الجزء السفلي بالدماء قبل البدء في التمارين الأساسية المرهقة التي تعتبر من أصعب التمارين على الإطلاق. 

صور| لماذا تعد عضلة السمانة الأهم في جسمك

3-good morning

لا تندهش من الاسم، فهناك تمرين يدعى صباح الخير في عالمنا الواقعي، ويعتبر هذا التمرين من تمارين التمدد والإطالات العضلية، خصوصاً لعضلات أسفل الظهر، التي تعتبر أهم عضلات الجسم على الإطلاق. 

وبجانب منحك عضلات مرنة لأسفل ظهرك يقوم هذا التمرين بضخ الدم بشكل رائع إلى تلك العضلات، وهو ما سوف يساعدك على تجنب الإصابات، وتحسين أدائك الرياضي لرفع أوزان أكبر.

4- INVERTED ROW

قد يبدو لك هذا التمرين من تمارين عضلات الصدر التي تراها لأول مرة، ويعتبر هذا التمرين من التمارين الصعبة لهذا الجزء من العضلات، وذلك لأن صدرك وذراعيك يتحملان كل وزن الجسم في وضع مُعاكس للجاذبية، وهو الأمر الذي سيشعرك بأن عضلات صدرك تحترق من بعد عدة تكرارات فقط. 
 
ويجب ألا تدع جسمك يلمس الأرض أثناء هذا التمرين، وقُم بثني الركبتين يُمارس هذا التمرين لثلاث مجموعات، كل مجموعة تتكون من 10 تكرارات.
 

فيديو| هذا التمرين يمنحك عضلات صدر قوية وجذابة

5- One-Arm Dumbbell Snatch

يسمى هذا التمرين تمرين الخطف؛ لأنه يعتمد على سرعة رفع الدمبل من الأرض إلى الأعلى بسرعة بواسطة ذراعيك ويمنحك هذا التمرين تدفقاً رائعاً للدماء في عضلات الجزء الأسفل من الجسم.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تمارين كيجل للرجال بالصور ..كيف تعرف أنك تمارسها بشكل صحيح من المنزل؟

تمارين كيجل من أهمّ التمرينات التي تعمل على شدّ وتقوية العضلات الموجودة في منطقة أسفل الحوض، التي تتعرّض في بعض الأحيان إلى الضعف بسبب حالات مرضية أخرى.ما هي تمارين كيجل؟ولمن لا يعرفها فتمارين كيجل...