استراتيجيات الرجل للتعامل مع تساقط الشعر

main image
5 صور

لا أحد يريد أن يفقد شعره، ولكن بالنسبة لكثير من الرجال يعتبر تساقط الشعر أو حتى الصلع أمراً حتمياً. ولأن لكل رجل أسلوبه الخاص، فيمكنك أن تكون أنيقاً مهماً كان نوع شعرك أو كثافته أو طوله.

وإذا بدأ خط منبت شعرك في الانحسار، فلا تنتظر معجزة لعلاج الصلع أو لجعل الشعر الخفيف أكثر كثافة، ولكن عليك أن تتخذ خطوات جدية للتعامل مع هذا الموقف وللحصول على الأناقة والجاذبية التي تريدها.

أخطاء في الموضة تجعلك تبدو أكبر سناً.. تجنبها

إليك 7 إستراتيجيات عليك اعتمادها للتعامل مع الشعر الخفيف وتساقط الشعر.

1- استخدم شامبو لوقف تساقط الشعر

تدعي كثير من الشركات أن منتجاتها تعمل على تكثيف الشعر ومنع تساقطه، ولكن وُجد أن هناك مكوناً أساسياً هو الوحيد القادر على الحفاظ على الشعر من التساقط وهو مادة الكيتوكونازول.

احرص على استخدام شامبو يحتوي على الكيتوكونازول مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً، ولا تزيد على ذلك.

كيف يؤثر تغيير تسريحة الشعر على أناقة الرجل؟

تخلص من الشعر الأبيض في ذقنك بهذه الخطوات

2- ابتعد عن المشط قدر الإمكان

تسريح الشعر باستخدام المشط أو الفراشاة بشكل مستمر قد يجعل الشعر الخفيف ليناً ورخواً. وبدلاً من ذلك استخدم أصابع اليد في تعديل وضبط الشعر.

3- توقف عن التدخين

التدخين كله شرّ. وهو يزيد من معدلات إفراز الهرمونات التي تعمل على تساقط الشعر، وفقاً لدراسة أجريت في جامعة هارفارد الأميركية.

التدخين أيضاً يؤدي إلى ضيق الأوعية الدموية الدقيقة التي تغذي فروة الرأس بالدم، وحرمان الشعر من المكونات الغذائية التي يحتاجها للنمو.

الطريقة المثالية لوضع القميص داخل البنطلون (صور)

4- اترك الشعر يجف طبيعياً

عندما يكون الشعر مبتلاً فإنه يكون أضعف ثلاث مرات من الشعر الجاف. وفي هذه الحالة احرص على عدم تسريح الشعر أو المبالغة في تجفيفه بالمنشفة؛ حتى لا يؤدي ذلك إلى تلفه. وبدلاً من ذلك، اترك الشعر يجف بطريقة طبيعية أو جففه بلطف.

عمليات زراعة الشعر.. الحل الأمثل للتخلص من الصلع (فيديو)

5- تجفيف الشعر بالهواء

يمكنك استخدام مجفف الشعر لإعطاء الشعر مزيداً من التألق. ولكن احذر أن تكويه؛ حتى لا يؤدي ذلك لتدمير بروتينات الشعر الطبيعية وجعله هشاً وجافاً.

6- ارتدِ قبعة للحماية من الشمس

لا تترك رأسك عُرضة لحرارة الشمس الحارقة. فالشمس تجعل الشعر جافاً وهشاً، كما أنها تحث فروة الرأس على إنتاج مركب اسمه سوبرأوكسايد، الذي يحول بصيلات الشعر من مرحلة النمو إلى مرحلة التساقط.

كيف تصل إلى أفضل تسريحة شعر ممكنة؟

7- اختر قصة شعر مناسبة

بعض الرجال يحاولون التحايل على الصلع وتساقط الشعر، عبر اعتماد تسريحات الشعر الطويلة، بغرض إخفاء المناطق الصلعاء في الرأس.

ولكن عليك أن تعلم أن قصات الشعر القصيرة هي الأكثر جاذبية والأنسب للرجل صاحب الشعر الخفيف؛ لأنها تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة، كما أنها تحول الانتباه للتركيز على الوجه لا على الشعر المتساقط.

قصات شعر الرجال الأكثر انتشاراً في 2016

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق