أشياء يجب ألا تنساها في حقيبة سفرك مهما كانت وجهتك

main image

بالتأكيد يعتبر السفر بمثابة الهواية المفضلة للكثير من الناس، خاصةً الشباب الذي يهوى المغامرة واكتشاف كل ما هو جديد في الحياة، فبجانب المتعة التي يشعر بها السائح في اكتشاف البلاد الجديدة حول العالم، يضيف أيضاً الكثير إلى خبراته في الحياة من معلومات مهمة ومفيدة.

تستعد لشهر العسل؟ .. اختر أحد هذه الأماكن الساحرة (صور)

وتعتبر حقيبة السفر أهم الأشياء التي سوف تساعدك على قضاء عطلات رائعة، فهناك بعض الأشياء المهمة التي يجب ألا تنساها؛ حتى لا تتحول رحلتك إلى كابوس، وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أهم تلك الأشياء. 

1- ماذا ستفعل في هذا الأمر؟! 

إذا كنت ستسافر للسياحة في دولة غير إسلامية، فبالتأكيد سوف تحتاج إلى المياه، خاصة بعد قضاء حاجتك، لهذا يجب أن تأخذ معك مضخة من المياه؛ لتتمكن من الاغتسال بشكل جيد.

 

2- المناشف

يجب أن تحرص دوماً على أخذ مناشفك الخاصة التي لا يستخدمها أحداً غيرك، فأنت لا تريد أن تصاب بالأمراض الجلدية المزعجة. 

جزر رائعة لك ولميزانيتك.. يمكنك زيارتها هذا الصيف (صور)

3- المال 

بالتأكيد سوف تضع المال في محفظتك، ولكن لا تنسى أن تضع بعض الأموال الإضافية دائماً في أحد جيوب حقيبتك الداخلية، فأنت لا تعرف ما قد يحدث أثناء السفر.

4- مصدر للمياه

ضع في حقيبة سفرك زجاجة كبيرة من المياه المعدنية؛ لتستخدمها في الظروف الطارئة.

5- الملابس الداخلية 

عندما تسافر إلى دولة ما لأول مرة، خاصة إذا كانت من الدول النامية ستصبح الملابس الداخلية أكثر قيمة وأهمية من الملابس الخارجية الجميلة والمخصصة للتنزه .

الوجهة السياحية التي تناسب شخصيتك (صور)

6- ورقة وقلم 

على الرغم من التطور التكنولوجي الذي جعل الهواتف الذكية تقوم بكل شيء، إلا أن الطرق التقليدية لا غنى عنها على الإطلاق. 

7- الأدوات الطبية

أهم ما يجب أن تتأكد من وجوده في حقيبتك هي الأدوية الطبية والمطهرات، فأنت لا تعرف مدى جودة الخدمات الطبية التي سوف تجدها في الدولة التي سوف تذهب إليها، خاصة إذا كانت إحدى الدول الأفريقية. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة