وسادات هوائية للمارة ضمن أحدث تكنولوجيا أمان السيارات (صور)

main image

تهتم شركات السيارات بتطوير قدرات سياراتها وإمكاناتها في زيادة الأمان لحماية قائدي السيارات والمارة من الحوادث، وأصبحت تلك التقنيات مجالاً جديداً تتنافس فيه شركات السيارات العالمية.

«مرسيدس».. وأغلى 5 سيارات أنتجتها في تاريخها (صور)

وفي هذا الموضوع سنعرض لك أحد تكنولوجيا الأمان والحماية التي توصلت إليها بعض شركات السيارات، والتي أنجزت شوطاً كبيراً في تطوير تلك التقنيات، وحققت بعداً جديداً فيها.

وسادات هوائية لحماية المارة:

زودت شركة لاند روفر بعض سياراتها بأحدث تقنية لحماية المارة من حوادث السيارات، وتخفيف حدة الاصطدام حال وقوع الحادثة من خلال تزويد السيارة من الخارج بوسادات هوائية في مناطق معينة عند مقدمة السيارة؛ كي تقوم بتخفيف الصدمة على المارة، وتحميهم من الإصابات البالغة جراء الحادث.

علامات خفية في سيارات «جيب» لم تلحظها من قبل (صور)

تقنية تحديد الأجسام المتحركة:

تمكنت شركة فولفو من تزويد سياراتها بتقنية جديدة لتحديد الأجسام المتحركة داخل المدينة، والتي تسير بسرعات تحت 30 ميلاً كالمارة والدراجات الهوائية؛ لتوفر حماية لهم من حوادث الاصطدام، والتي تعمل على تنبيه السائق وإيقاف السيارة آلياً، إذا تطلب الأمر؛ منعاً لوقوع الحادث.

يخوت أم منتجعات عائمة؟.. شاهد واستمتع (فيديو)

تحديد الأجسام على الطرق السريعة:

هذه التقنية زودتها الشركات لسياراتها الفارهة كمرسيدس وبي إم دابليو وأودي، والتي تعمل من خلال أجهزة استشعار تقوم بمسح الطريق أثناء انطلاق السيارة، وتقوم بالتعرف على الأجسام الغريبة التي تعترض طريق السيارة؛ لتقوم بتحضير السائق وتفعيل المكابح ألياً إذا لم يتدخل قائد السيارة لحمايته.

طائرات الملوك والرؤساء الأغلى في العالم (صور)

كاميرا كاديلاك الخلفية:

بالنسبة للسيارات الحديثة كلها مزودة بكاميرات خلفية تعرض لقائد السيارة صورة لما يحدث في الخلف خاصة عند تحرك السيارة للخلف، ولكن شركة كاديلاك طورت من الأمر؛ كي تحول المرآة الداخلية للسيارة إلى شاشة عرض تعرض صورة ما يجري في الخلف على الطريق بوضوح 300% أكثر من الكاميرات والمرآة العادية.

وهي تقنية توفر لقائد السيارة المعلومات حول السيارات التي تمر من خلفه، والسيارات التي ترغب في تخطيه على الطرق السريعة، إضافة إلى توفير رؤية جيدة تفيد السائق عند قيامه بركن السيارة.

سيارات فارهة أثبتت فشلها فى التطعيس (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات