أروع تصميمات الساعات الذكية.. هل أبل الأفضل؟

Motorola Moto 360

LG Watch Urbane

Huawei Watch

LG G Watch R

Pebble Steel

Apple Watch

يعتبر عالم الساعات الذكية مازال في بداية تطوره ورواجه، فهو لم يشهد بعد هذه الدفعة القوية التي نستطيع بعدها أن نقول: إن الساعات الذكية أصبحت واسعة الانتشار، ولا يمكن الاستغناء عنها بسبب المميزات الكثيرة التي تقدمها، فقد بيع في العام الماضي ما يقرب من 76.8 مليون ساعة ذكية على مستوى العالم، وهو الرقم الذي يبدو متواضعاً جداً أمام أرقام بيع الهواتف الذكية التي تخطت المليار في نفس العام.

فهناك بعض العوائق التي تقف أمام انتشار هذه الساعات، ويعد التصميم أحد هذه العوائق، حيث إنها مصممة بشكل لا يتناسب مع بيئة العمل الرسمية، إضافة إلى أن التصميم "ذكوري" لا يتناسب كثيراً مع المرأة، ومع هذا فليس الأمر قاتماً، فمازال هناك كثير من المميزات والتصميمات الجذابة التي تتمتع بها بعض الساعات الذكية، وإليك مجموعة من هذه التصميمات:

1- موتورولا موتو 360 Motorola Moto 360

واحدة من أوائل الساعات التي تستخدم برمجيات أندرويد وير التي تنتجها جوجل، كما تعتبر واحدة من أكثر الساعات الذكية أناقة، وذلك بسبب تصميمها الدائري الذي يندر وجوده بين مثل هذه الساعات، ويبلغ سعرها حوالي 250 دولاراً، أو 299 دولاراً إذا أردت سواراً معدنياً.

2- إل جي جي وتش أر LG G Watch R

تصميمها أيضاً دائري، مما يضفي عليها نوعاً من الأناقة والجاذبية، وهي تعتبر ممتازة للذين يبحثون عن ساعة شبه رسمية، ولكن التصميم ذكوري إلى حد ما، أما الشاشة فهي أكثر دقة من موتو 360 لكنها لا توفر خاصية الضبط التلقائي في موتو 360، ويبلغ سعر هذه الساعة حوالي 300 دولار.

3- بيبل ستيل Pebble Steel

يميل تصميم هذه الساعة إلى المستطيل، وليس الدائرة كسابقاتها، وتقتصر ألوانها على اللونين الأبيض والأسود، بينما يكون لديك ميزة الاختيار بين السوار الأسود أو الرمادي والجلدي أو المعدني، ومن أهم مميزاتها أن البطارية تدوم إلى حوالي 7 أيام، ويعد سعرها رخيصاً مقارنة بغيرها، حيث يبلغ 199 دولاراً للسوار الجلد أو 219 دولاراً للسوار المعدني.

4- ساعة أبل Apple Watch

إذا كنت من عشاق التصميمات الدائرية، فهذه لا تناسبك، حيث يأتي تصميم أبل مستطيلاً أيضاً، وهناك العديد من الإصدارات من هذه الساعة، فمنها المطاطي ومنها الفولاذي ومنها الجلدي، أما الأثرياء فيمكن أن يفكروا في الإصدار الذهبي الذي يبلغ حوالي 10 آلاف دولار، أما الباقي فيبلغ سعرهم حوالي 549 دولاراً.

 12 معلومة لا تعرفها عن بطارية ساعة أبل.

5- إل جي وتش إربان LG Watch Urbane

يبدو أن إل جي تفضل التصميم الدائري على غيره، حيث تأتي هذه الساعة أيضاً مثل جي وتش أر بتصميم دائري جذاب، ولكن بإضافة إطار خارجي معدني ذهبي أو فضي، ومثل غيرها في هذه القائمة يعد تصميم هذه الساعة مناسباً للرجل أكثر من المرأة، ولكن شكلها يعطي أملاً بأن تكون الساعات الذكية المستقبلية لا تختلف كثيراً عن تصميم الساعات العادية، وحين تصف شركة منتجها بأنه "رفاهية" فتوقع أن يكون ثمنها مرتفعاً، حيث يبلغ حوالي 460 دولاراً.

6- ساعة هواوي Huawei Watch

أول ساعة أندرويد تنتجها هواوي، وهي تتمتع بتصميم دائري أنيق وجذاب، ومتوفرة بألوان الذهبي والفضي والأسود، ويبلغ سعرها حوالي 350 دولاراً. 

تعرف على هاتف هواوي الجديد P8.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

كيفية استرجاع سناب شات وحل مشكلات تسجيل الدخول وتعطيل الحساب

أصبح هاشتاغ #سناب_شات الأول حالياً ضمن المواضيع الشائعة على تويتر في السعودية؛ وهذا لأن التطبيق قد منع العشرات من المستخدمين في المنطقة من الولوج إليه.لاحظ المئات من المستخدمين أن سناب شات قد أخرجهم...