دليل الرجل لاختيار البنطلون الجينز المناسب

دليل الرجل لاختيار بنطلون الجينز المناسب

أناقة الرجل العربي تعتمد بشكل كبير على البنطلون الجينز؛ لأنه يناسب الطلات الرسمية وغير الرسمية، كما أنه مريح وشديد التحمل ويعيش فترات طويلة.

وعند شراء الجينز يجب النظر إلى 5 محاور أساسية هي التي تساعدك في اختيار البنطلون المناسب؛ حتى يكون مناسباً لك تماماً ومتماشياً مع أحدث موضة للرجال.

هل تعرف فائدة هذه الأزرار الصغيرة في بنطلون الجينز؟

1- القماش

تصنع سراويل الجينز من قماش الدينِم. وعند الاختيار، ابحث عن الدينم التقليدي متوسط الوزن غير القابل للتمدد، فهذا هو الاختيار الأنسب لمعظم الرجال؛ فهو كلاسيكي وذكوري وله شكل جميل.

2- الارتفاع

برغم أن موضة الجينز الساقط كانت رائجة في فترة سابقة، فإن معظم الرجال المهتمين بالموضة هذه الأيام يبحثون عن بنطلون جينز مرتفع قليلاً، حيث يكون مناسباً حول الخصر، مع ترك فارغ كافٍ لوضع القميص داخل البنطلون بدون الشعور بالضيق. فقط اسأل في المحل عن الارتفاع المتوسط.

3- الطول

موضة البنطلون القصير انتهت تقريباً، كما أن البنطلون الطويل جداً الذي يحتاج إلى طيه عدة طيات عند القدم أصبح أمراً من الماضي. والآن تحول الطلب إلى البنطلون ذي الطول المناسب تماماً. والطول المناسب هو أن يصل البنطلون إلى مقدمة الحذاء، أو ينثني عندها قليلاً.

أناقة الرجل في الصيف لا تكتمل إلا بتلك الإكسسوارت الأربعة

لا تجعل الطول العامل الأهم في شراء البنطلون، حيث يمكن التحكم فيه بسهولة، فركز على العوامل الأخرى، وإذا اشتريت بنطلوناً طويلاً فاذهب به إلى الخياط لتعديله وتقليمه إلى الطول المناسب.

4- رجل البنطلون

رجل البنطلون الواسعة قليلاً والمستقيمة هي الموضة الأشهر هذه الأيام. ويجب أن تكون متوسطة، فلا تكون واسعة جداً ولا مشدودة وضيقة.

عند ارتداء البنطلون، قف مستقيماً، وإذا استطعت أن تجذب إنشاً أو اثنين من القماش الزائد حول الفخذ، فاعلم أن المقاس مناسب.

فتحة البنطلون من الأسفل ينبغي أن تكون تقريباً نفس عرض البنطلون عند الفخذ. وإذا كانت أقل قليلاً فلا مانع.

أخطاء في الموضة تجعلك تبدو أكبر سناً.. تجنبها

5- الصبغة

لون الجينز يخضع لذوق الرجل وشخصيته، ولكن الجينز الداكن (غير المغسول بعد الصبغ) يبدو جذاباً دائماً، وإذا لم يكن لديك رغبة معينة في لون آخر فالتزم به.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

ألوان غير متناسقة وأشكال عجيبة..الأحذية القبيحة تقتحم عالم الرجال (فيديو)

اتجهت الأحذية الرياضية للرجال مع بداية العام الجديد 2020، لاتخاذ منحنى مختلف تماماً عن سابقتها في الأعوام الماضية؛ حيث تعمدت كبرى شركات الأحذية الرياضية أمثال نايكي، اديدس، بومة وغيرها للميل إلى...

ثمنها ربع مليون دولار وارتداها الملوك.. ساعة زوج فوز الفهد تخطف الأنظار

في الوقت الذي يتجنب فية أثرياء العالم نمط الحياة الباذخ والحد من إنفاقهم والتبرع للأعمال الخيرية لمحاربة فيروس كورونا؛ تفاخرت فوز الفهد وزوجها عمرعبداللطيف الصراف بمجوهراتهم الثمينة التي ارتداها...