هل الفائزون بالأوسكار يعيشون عمراً أطول من غيرهم؟

main image
3 صور
هل الفائزون بالأوسكار يعيشون عمراً أطول من غيرهم؟

هل الفائزون بالأوسكار يعيشون عمراً أطول من غيرهم؟

حفل الأوسكار 2016

حفل الأوسكار 2016

 إيدي ريدماين، الفائز بالأوسكار عام 2015

إيدي ريدماين، الفائز بالأوسكار عام 2015

أجرى عالم الأوبئة في جامعة تورونتو "دونالد ريدلميير" دراسة حول الفنانين الفائزين بجائزة الأوسكار لاختبار مدى تأثير الفوز بالجائزة المرموقة على صحة الفنانين وطول عمرهم.

وكانت لدي ريدلميير افتراضية تقول إن الفوز بالأوسكار يعطي الممثلين مزيداً من التحكم والسيطرة على أعمالهم، فبدلاً من اللجوء إلى قبول أدوار سيئة، أو العمل في أفلام متواضعة من أجل كسب المال، يعمد أصحاب الأوسكار إلى التأني في اختيار وانتقاء أدوارهم، وبالتالي يؤدي هذا التحكم والاختيار الحر للأدوار إلى ظروف صحية أفضل.

قائمة الفائزين بالأوسكار 2016.. أخيرا فعلها ليوناردو ديكابريو

وأجرى ريدلميير مقارنة بين الممثلين الفائزين بالأوسكار من جهة، ومجموعتين أخريين من جهة أخرى كلٌّ على حدة؛ إذ قارن بين أصحاب الأوسكار وبين الممثلين الذين ظهروا معهم في نفس الفيلم باعتبارهم مرشَّحين متوقَّعين للجائزة، ولكنهم لم ينالوا الترشيح، كما قارن بين الفائزين بالأوسكار، وبين الممثلين الذين رُشحوا للجائزة، ولكنهم لم يفوزوا بها.

وكانت النتيجة مبهرة، حيث وجد ريدلميير أن الفائزين بالأوسكار يعيشون في المتوسط فترة أطول من قرنائهم في المجموعتين بحوالي أربع سنوات، ما يمثل انخفاضاً في معدل وفياتهم بنسبة تصل إلى 28%.

ويشير ريدلميير إلى أن هذه النسبة في زيادة العمر تعادل تقريباً نفس التأثير الناتج عن علاج كل أنواع السرطان، التي يصاب بها جميع الناس.

نجوم رفضوا الأوسكار ولقنوا العالم درساً في الأخلاق

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير