مهرجانات خرجت عن المألوف.. بينها البكاء والألم! (فيديو)

main image

لكل دولة من دول العالم عاداتها وتقاليدها التي تميزها عن باقي دول العالم، فكل دولة تحتفل بمناسبات اجتماعية تختلف عن جيرانها وفي بعض الأحيان تكون طقوس تلك الاحتفالات غريبة، ولا تعكس مدى التحضر الذي تعيشه تلك الدول في الوقت الحالي. 

شاهد| ماذا فعل شاب التقى مربيته الهندية بعد 7 سنوات؟

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أغرب 5 مرجانات تراثية يحتفل بها الكثير من شعوب العالم كل عام منذ مئات السنين. 

5- مهرجان بكاء السومو - اليابان

بسبب المكانة الكبيرة التي تتمتع بها رياضة السومو العريقة في اليابان مازال اليابانيون يحافظون على طقوس مهرجان السومو الذي يحتفلون منذ 400 عام، وتعتمد فكرة هذا المهرجان على إرسال الآباء أبناءهم الصغار إلى مصارعي السومو الذين يجعلون هؤلاء الأطفال يبكون بشدة . 

ويعتقد اليابانيون أن تلك الطقوس التي تتسبب بالكثير من البكاء لأطفالهم تعطيهم المزيد من القوة والصحة وطول العمر. 

4- مهرجان البركان - السلفادور 

في أوائل القرن الـ 20 ابتلع أحد البراكين النشطة قرية سلفادورية صغيرة كانت تدعى نيجابا، وبعد مرور عدة أعوام على الكارثة بدأ السكان المحليون بإقامة طقوس الاحتفال بالكرات النارية؛ حتى لا يغضب البركان مرة أخرى بحسب اعتقادهم . 

وفاة ذكري جاموس بعد تناطحهما من الضربة الأولى (فيديو)

3- مهرجان القردة - تايلاند

يقوم أتباع الديانة البوذية في تايلاند بإقامة مهرجان خاص بالقردة فقط؛ حيث تقدم لهم الولائم المعدة خصيصاً لهم والتي تحتوي على كل أنواع الفاكهة والخضروات التي ينتجها المزارعون. 

ويعتقد التايلنديون أن إطعام القرود سيعود عليهم بالبركة والخير الوفير . 

2- مهرجان الطماطم - إسبانيا 

يعتبر ذلك المهرجان من أشهر المهرجانات العالمية التي تقام بعد حصد محصول الطماطم كل عام؛ حيث يمتد لمدة ساعة كاملة يقذف فبه الإسبان بعضهم البعض بحبات الطماطم . 

عندما يكون أحد ركاب سيارتك أسداً ؟! (فيديو)

1- مهرجان الألم - الهند

لن تتحمل ما ستراه في ذلك المهرجان من أتباع الطائفة الهندوسية في الهند الذين يقومون بإدخال الكثير من الأسياخ الحديدية داخل أجسامهم؛ اعتقاداً منهم بحصولهم على البركة كلما زاد الألم . 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات