7 أماكن ترفيهية مميزة لا يعرفها كثيرون في السعودية (صور)

main image
7 صور
الرياض

الرياض

حديقة الحيوان

حديقة الحيوان

منتزه سلام

منتزه سلام

مركز الملك عبد العزيز التاريخي

مركز الملك عبد العزيز التاريخي

حديقة المكتبة حي العليا

حديقة المكتبة حي العليا

حديقة الوطن

حديقة الوطن

معلقة الهدا

معلقة الهدا

إذا كنت تخطط لإجازة نهاية الأسبوع، فهناك العديد من الأماكن يمكنك زيارتها بعيداً عن المعالم السياحية الدينية التي تشتهر بها المملكة، تحقق من هذه الأماكن الجميلة، واحصل على تجربة فريدة من نوعها.

من المعروف أن السعودية تضم عشرات أو ربما مئات المناطق والوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، حيث ساعدت طبيعتها الجغرافية المتنوعة على غنى السياحة فيها، فنجد المناظر الطبيعية الخلابة، جنباً إلى جنب مع العمران والأبنية الحديثة.

لمحبي السياحة الاَسيوية.. أسباب تجعلك تزور فيتنام هذا الصيف (صور)

1) حديقة الحيوان:

حديقة الحيوانات بالرياض من أبرز المعالم والأماكن الترفيهية في مدينة الرياض، وتقع حديقة الحيوان على طريق الأحساء بحي الملز، وتشغل حديقة الحيوان مساحة إجمالية تبلغ 161.000 متر.

وتحتوي حديقة الحيوان بالرياض على العديد من المسطحات الخضراء المغطاة بالنخيل، والأشجار، كما تضم حديقة الحيوان بالرياض مطعماً وعدداً من الاستراحات المنفصلة للرجال والنساء، وعدد من دورات المياه، وألعاب الأطفال المميزة، والقطار، ومحال تجارية مختلفة لبيع الهدايا والوجبات الخفيفة موزعة في أنحاء الحديقة.

2) أوقات زيارة حديقة الحيوان في مدينة الرياض:

الفترة الصباحية تبدأ من الساعة 8:30 حتى الساعة 12:00، ظهراً، الفترة المسائية تبدأ من الساعة: 1:00 ظهراً حتى أذان المغرب.

هل تعرف كيف كانت الرحلات السياحية قبل 100 عام ؟ (صور)

3) منتزه سلام:

يعتبر منتزه سلام متنفساً طبيعياً وترفيهياً للمجتمع، هذا إلى جانب أهمية المساحات الخضراء والمسطحات المائية اللازمة لكسر حدة كثافة المباني والمنشآت المختلفة، إضافة إلى وجود منطقة قصر الحكم التي تمثل قلب مدينة الرياض، ويتكون مشروع منتزه سلام من بيئات مختلفة تشمل منطقة المزرعة، التي تقع في الجزء الشمالي من المتنزه، وتشتمل على ما تبقى من مزرعة النخيل ومنطقة البحيرة التي تبلغ مساحتها 33 ألف متر.

4) مركز الملك عبد العزيز التاريخي:

يعد المركز أحد أهم المعالم الحضارية والثقافية في العاصمة الرياض، وقد افتتح في عام 1419 هـ بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز، وقد تولت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وضع الأسس التخطيطية، والمحتوى الفكري والتصميم العمراني والمعماري لهذا الصرح الحضاري والإشراف على مراحل العمل فيه.

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن «مدينة الرذيلة» الأمريكية (فيديو)

5) حديقة المكتبة حي العليا:

تقع شمال مكتبة الملك فهد بالرياض، وتضم مسطحات خضراء، تتوجها بحيرة صناعية وثلاث نوافير تمتد الحجارة الطبيعية على جانبيها، ويصب شلال على شكل أقواس من أعلى هيكل خرساني أمام الباب الرئيسي، وتنتشر المقاعد حول النوافير، ويتخلل الحديقة ممرات عريضة من الطوب الرملي، وتحتوي الحديقة على 6 أماكن لألعاب الأطفال.

6) حديقة الوطن:

من أكثر المناطق الجذب للعائلات السعودية، لما يوجد بها من مسطحات خضراء تحيط بمناطق ألعاب الأطفال الآمنة، ويميزها وجود برج الرياض في منتصف الحديقة، وقنوات ومساقط مائية بقاعدة البرج، ومحلات تجارية ومطاعم، مع إمكانية صعود الزوار لأعلى البرج والجلوس في الصالة الداخلية به، مع متعة مشاهدة معالم الرياض من أعلى البرج، وبالحديقة قوارب مخصصة للتنزه والتنقل بين أرجائها، وفي الحديقة شاليهات ذات تصاميم تراثية ومسرح لإقامة الحفلات وألعاب للأطفال.

أفضل الوجهات السياحية لعشاق الخيول (صور)

7) معلقة الهدا:

يوجد في منطقة الطائف، مشروع سياحي يربط بين قمة الهدا وأسفل الكر بطول 4200 بعربات التلفريك، وهو يعد أطول مشروع للعربات المعلقة في الشرق الأوسط، يتكون المشروع من 52 عربة، وتوجد بالمنطقة مطاعم ومسرح مكشوف تقام فيه المهرجانات والحفلات، ومحلات ومنطقة ألعاب للأطفال، وتفترش المسطحات الخضراء المكان.

تسافر جواً باستمرار؟ نتحدى معرفتك بهذه الأشياء على متن الطائرة

كما تضم قرية الكر السياحية مدينة للألعاب المائية، وألعاب التزلج الصيفي، تحيط بها المباني التراثية السكنية بما يتناسب مع طبيعة المكان.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة