أيفون تعثر على «كنز» في هواتفها القديمة!

main image

تمسكت شركة أبل بإعادة تدوير هواتفها مرة أخرى وتشجيع مستخدميها بإرسال هواتقهم القديمة للشركة مقابل الحصول على مبلغ من المال، وهذا ليس فقط لمساعدة العالم فى التخلص من الأجهزة التى لم يعودوا يستخدمونها بشكل آمن ولكن أيضا للربح.

سوار ذكي يحول ذراعك لشاشة هاتف تستعملها باللمس (فيديو)

فقد ذكر تقرير حديث نشره موقع 9to5Mac الأمريكي أن أبل ربحت ما يقرب من 40 مليون دولار بفضل الذهب الموجود داخل هواتفها الذكية القديمة خلال برنامج إعادة التدوير العام الماضي، وهو ما اعتبره البعض كنزا موجودا داخل أجهزة الشركة.

وهذا لا يعنى أن أبل تستخدم كميات من الذهب داخل هواتفها وأجهزتها الذكية وتقوم بإذابتها، فأشار التقرير إلى أن كثيرا ما تستخدم أبل الذهب في صناعة لوحات الدوائر داخل منتجات الشركة لأنه يتمتع بمقاومة كهربائية منخفضة، وعلى عكس النحاس، كما أنه لا يتعرض للصدأ ويتمتع بالعديد من المزايا الأخرى التي تساعد الجهاز في الاستمرار دون تعطل لفترة طويلة.

خدمة Li-Fi أسرع 100 مرة من Wi-Fi وتلتقط إشارتها من إضاءة الغرفة..تعرف عليها

يذكر أن شركة أبل كشفت خلال مؤتمرها الأخير للإعلان عن هاتف آيفون SEعن روبوت جديد لإعادة التدوير يحمل اسم "ليام" وهو قادر على فضل مكونات هواتف آيفون تلقائيا، والفصل بين الفضة والنحاس والبلاتين من أجل استخدامها مرة أخرى فى الهواتف المستقبلية.

أجهزة تابلت تغنيك عن استخدام اللاب توب (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا