قوانين تمنحك قوة احتمال تفوق الجمل! (صور)

main image

بالتأكيد يشعر جميع البشر بالإرهاق والتعب بعد ممارسة أي مجهود عضلي ولكن هل تساءلت يوماً لماذا تشعر بالتعب بسرعة على الرغم من أنك تتمتع بعضلات قوية ومفتولة ؟ . 

الأشياء المحرمة التي تقتل عضلات الكتف

فدرجة التحمل ليس لها أي علاقة بحجم عضلاتك أو قوتها بل هى مرتبطة بمدى ليونة تلك العضلات وبمدى قوة تدريباتك الرياضية لذلك سيعرض لك هذا التقرير بعض القوانين الخاصة التي يجب مراعاتها أثناء ممارسة التمارين الرياضية . 

1- اجمع بين تلك التمارين 

إذا أردت أن تكتسب عضلات جسدك الصلابة والليونة التي تساعدها على تحمل أقصى درجات المجهود البدني عليك الجمع بين تمارين اللياقة البدنية كالركض واستخدام العجلة الرياضية الثابتة بتمارين رفع الأثقال التقليدية . 

فبجانب الضخامة والقوة ستكتسب عضلاتك أيضاً الليونة اللازمة ولكن عليك أن تدرك أن تمارين اللياقة البدنية من الممكن أن تخفض من درجة ضخامة عضلات جسمك إذا تم ممارستها كل يوم لذلك اكتفي بالجمع بين تمارين اللياقة البدنية وتمارين رفع الأثقال لـ 3 أيام أسبوعياً فقط .

2- انهض !

إن أخذ بعض فترات زمنية قصيرة من الراحة أمر مطلوب لصحة العضلات ولكن يجب أن تراعي عدم زيادة فترة الراحة السلبية بين تمرين واَخر عن الـ 90 ثانية في أي حال من الأحوال  . 

العضلات المنسية ..ماذا تعرف عن تمارينها ؟! (فيديو)

3- ليس هناك وقت !

هناك الكثير من المعلومات الخاطئة التي يتداولها الرياضيين في الصالة الرياضية عن أهمية رفع الأثقال ببطئ حتى تمكن عضلاتك من الاستفادة بالنتائج الإيجابية للتمارين . 

وبالطبع هذا الأمر يتسبب في الإجهاد الشديد لعضلاتك فاللعب البطيء ليس جيداً من أجل سلامة عضلاتك وبدلاً من الاستماع لتلك المعلومات يجب أن ترفع الأثقال بسرعة متوسطة وبكثافة عالية من حيث عدد التكرارات حتى تكتسب عضلات الليونة اللازمة . 

4- الحركات المركبة

ويقصد بالتمارين المركبة أو الـ Super كما يطلق عليها البعض هو استهدافك لعضلتين في نفس الوقت فمثلاً يمكنك  أن تمارس مجموعة تتكون من 10 تكرارات من تمرين عضلة البايسيبس ثم تتبعها بمجموعة أخرى تتكون من 10 تكرارات تستهدف عضلة الترايسيبس في نفس الوقت .

وعلى الرغم من أن تلك التمارين تعتبر أثر التمارين الرياضية مشقةً وصعوبة إلا أنا تمارين سحرية تساعدك على تحمل أي مجهود عضلي تقوم به لأنها تزيد عضلاتك ليونةً وقوة كما أنها أفضل أنواع التمارين التي تخلصك من الدهون المتراكمة على عضلات جسمك . 

تمارين صعبة ولكنها الأفضل لعضلات البطن (فيديو)

5- اقتل الروتين 

يجب أن تتذكر دائماً وأبداً أن جسمك ليس غبياً ولا يحب التكرار لذلك احرص دائماً على تنوع نوعية التمارين الرياضية التي تقوم بها بين فترة وأخرى فعضلات جسمك تحتاج لى التنوع لكي تعطيك أفضل النتائج على صعيد الليونة والضخامة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة