فلاديمير بوتين.. وثروة تجعله أغنى رجل في العالم

فلاديمير بوتين..وثروة تجعله أغنى رجل في العالم

فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، أحد الشخصيات الجدلية التي ترئس أحد القوى العظمي في العالم، والذي يعقد شعبه عليه أمالاً كبيرة كي تستعيد روسيا مكانتها المسبوقة في العالم مرة أخرى على يديه.

فلاديمير بوتين، من مواليد7 أكتوبر 1952، أى يبغ من العمر 64 عام، ويحكم حاليا ولايته الثانية، ولد فى مدينة سانت بيترسبورج الروسية.

«راين رينولدز» وارتباطه بنساء يكبرنه بـ10 سنوات.. فهل أصاب؟

تخرج فلاديمير بوتين من كلية الحقوق ولكنه التحق بعدها للعمل في المخابرات الروسية KGB، وخدم فيها لاكثر من 16 عام، ببطء ولكن بثبات تمكن من تدعيم حياته السياسية.

في عام 2000 شارك في المنافسة على مقعد الرئاسة، ونجح في الفوز به، وتمكن خلال فترتي حكمه من عودة روسيا إلى الساحة الدولية مرة أخرى، وقام بتنمية صادراتها من الغاز حتى تمكن من أن تمتك روسيا ثلث خدمات الغاز في العالم، واللافت أن معظم شركات البترول والغاز الروسية تم خصخصتها، وللرئيس الروسي نسبة كبيرة في أصول تلك الشركات.

تعرف على «جاكسون العرب» المثير للجدل (فيديو وصور)

رصدت بعض التقارير الغير رسمية أن بوتين يمتلك ما يقرب من 5 إلى 7% من أًصول شركات الغاز والبترول الروسية، مما يجعله أغنى رجل في العالم.

8 كذبات عن النساء في الأفلام ينخدع بها الرجال (صور)

وقد كشفت بعض التقارير أن المرتب الشهري لبوتين يقدر ب،187 ألف دولا، ولديه رصيد بنكي سائل 179 ألف دولار، كما أن نصيب الرئيس الروسي في شركة جازبروم الروسية يمكنه من الحصول على عوائد سنوية تقدر بـ1.5% من مبلغ ل50 مليار دولار، وشركة سرجينت فيت جاز يحصل منها على عوائد سنوية تقدر بـنسبة 37% من مبلغ 20 مليار دولار، وشركة جنفور يحصل منعها على عوائد سنوية تقدر بـنسبة 50% من 80 مليار دولار.

نجوم اعتزلوا الفن من أجل الدين.. ولكن بعضهم لم يصمد

فتلك العوائد الضخمة تجعل من بوتين أغني رئيس دولة في العالم بل وأغلى شخصية سياسية في العالم بثروة تقدر بـ70 مليار دولار. 

نجوم العرب قبل الشهرة.. هل غيّر المال مظهرهم؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير