طاقم الطائرة لن يخبرك بهذه الحقائق كي لا يفزعك!

main image
صورتان
طاقم الطائرة لن يخبرك بتلك الحقائق كي لا يفزعك

طاقم الطائرة لن يخبرك بتلك الحقائق كي لا يفزعك

طاقم الطائرة لن يخبرك بتلك الحقائق كي لا يفزعك

طاقم الطائرة لن يخبرك بتلك الحقائق كي لا يفزعك

السفر بالطائرات فكرة ترعب البعض في حد ذاتها؛ ولذلك هناك بعض المعلومات والحقائق التي قد تصيب البعض بالخوف والتوتر تخفيها عنك شركات الطيران، ولا يخبرك بها طاقم الطائرة.

ولكننا سنكشف لك تلك الحقائق والمعلومات؛ كي تكون على دراية كاملة بما يدور حولك على متن الطائرة خلال رحلاتك الجوية.

جولة داخل أفخم فندق في العالم قبل افتتاحه (فيديو وصور)

أقنعة الأكسجين لا تمنحك وقتاً طويلاً للتنفس:

من المعروف أن جميع الطائرات التي تقل الركاب تحتوي على أقنعة للتنفس موجودة أعلى المقاعد، وتستخدم تلك الأقنعة لتوفير الأكسجين للركاب عندما تفقد الطائرة ضغط الهواء الداخلي لها.

ومن المفترض أن تلك الأقنعة لديها مولدات خاصة لا تعمل سوى على ارتفاعات معينة التي يصعب فيها على الراكب التنفس بصورة طبيعية، وتبدأ الأقنعة في العمل ومد الراكب بالأكسجين لمدة من 14 إلى 20 دقيقة بمجرد أن تشعر تلك الأجهزة بفقدان الطائرة لضغطها الجوي المناسب للتنفس، وهي فترة مؤقتة لحين تصل الطائرة إلى ارتفاع 12 ألف قدم أو أقل.

المطارات الأكثر جذباً للمسافرين.. ودبي في المقدمة (صور)

الطائرة معرضة لنفاد وقودها:

جميع الطائرات تحتوي على جهاز معين يُطلق عليه RAT»»، هذا الجهاز وظيفته أن يقوم بمد الطائرة بالطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل الأجهزة الأساسية في الطائرة، وذلك عند تعرض الطائرة لفقدان الوقود، كأجهزة الرادار والتحكم في جناحي وذيل الطائرة، ولكنه غير كافٍ لمنح محركات الطائرة القدرة على العمل.

رحلة البر لها قواعد وأصول لا يمكن تجاهلها

حمام الطائرة لا يحمي خصوصيتك:

عند دخولك حمام الطائرة أول شيء تقوم بعمله هو غلق الباب من خلفك لحماية خصوصيتك، ولكن الواقع أن الحمام من الممكن أن يفتح من الخارج بالسهولة نفسها التي تقوم بغلقها به من الداخل.

فاللافتة الخارجية المكتوب عليها مغلق، أسفلها يوجد مفتاح للتحكم في فتح وغلق قفل الحمام، ولها غرض أمني؛ وذلك لاقتحام الحمام حال وجود شخص يهدد أمن الطائرة داخله، أو تعرض أحد الركاب لإعياء في الداخل، وأمور من هذا القبيل.

أجمل 5 بحيرات وشواطئ طبيعية حول العالم (صور)

طاولات الطائرة أقذر من المرحاض:

نستخدم جميعنا الطاولات الموجودة في المقاعد لتناول الوجبات أو للعمل عليها، ولكن في الواقع سرعة حركة الطائرات وتنقل الركاب وتغير مسار الرحلات لا يمنح العاملين على النظافة الوقت الكافي لتنظيف الأسطح وقتل الميكروبات والجراثيم الموجودة عليها.

ووفقاً لدراسة أجراها مجموعة من علماء الأحياء المجهرية، أثبتت أن أقذر مكان على الطائرة هو الطاولات، فوفقاً للدراسة ظهر هناك بالمتوسط 2155 مستعمرة من الميكروبات موجودة في المتر المربع، بينما كانت نسبة الميكروبات 265 مستعمرة في حمامات الطائرة.

بالتكلفة.. دليلك للسياحة في الدول العربية (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة