هل تشعر بالحزن أو السعادة غير المبررة؟ إذاً السبب ملابسك!

الماركات المزيفة تجعل الشخص يشعر وكأنه مزيف

نمط الملابس يمكنه أن يؤثر على المزاج والقدرات العقلية

الملابس الأنيقة وتحديداً البدلات تمنح شعوراً بالقوة

الملابس تؤثر على طريقة تفكيرك

اللون الأحمر يجعل الشخص يبذل مجهوداً اكبر

الملابس تزيد من نسبة الذكاء

ما ترتديه يؤثر على تركيزك

ما ترتديه يمنحك مهارات في التفاوض ويترك تأثيره على الاخرين

ملابسك يمكنها ان تمنحك السعادة

من المعروف أن ملابسك يمكنها أن تؤثر عليك بطريقة أو بأخرى. فحين ترتدي الملابس الأنيقة الجميلة ستشعر بثقة فورية بالنفس، بينما حين ترتدي ملابس رثة أو لا تعجبك ستشعر، وكأنك تحاول الاختباء من الآخرين طوال اليوم . 
 
لكن تأثير الملابس لا ينحصر فقط بهذه الأمور، بل يؤثر  بطرق مختلفة ومتنوعة على مزاجك وحتى على طريقة تفكيرك ونجاحك في عملك. 
تمنحك الشعور بالقوة 
 
 
الملابس الرسمية وتحديداً تلك التي تتضمن ربطة العنق يمكنها أن تمنح الرجل شعوراً بالقوة. ووفق إحدى الدراسات طلب من مجموعتين من الرجال الخضوع لخمس اختبارات لامتحان قدرات العمليات العقلية المعرفية لديهم. المجموعة التي كانت ترتدي بدلات مع ربطة عنق اتخذوا قرارات أفضل، وكانوا مسيطرين تماماً على المواقف التي وضعوا بها أما الذين كانوا يرتدون ملابس عادية فكانوا أضعف، وفي بعض الأحيان فقدوا السيطرة على الموقف كلياً .
 
تجعلك تفكر بطريقة أفضل
 
 
بالإضافة إلى الشعور بالقوة والسيطرة فإن الملابس الرسمية يمكنها أن تجعل الشخص يفكر بطريقة أسرع وأكثر إبداعاً من غيره. التفسير وفق العلماء بأن نمط الملابس يعدل نظرة الفرد للأمور والأشخاص والأحداث، وعليه فهو يخرج بأفكار جديدة ووجهات نظر مختلفة. 
 
تحسن نوعية تمارينك الرياضية 
 
 
في أولمبياد العام ٢٠٠٤ لاحظ العلماء أن الذين ارتدوا اللون الأحمر فازوا بميداليات أكثر من الذين ارتدوا اللون الأزرق ما دفعهم إلى إجراء المزيد من التجارب لمعرفة ما إن كان الأمر مجرد صدفة أو أن اللون الأحمر له ذلك التأثير المهول.
 
في دراسة نشرت في مجلة «جورنال أوف سبور أند إكسرسايز سيكولوجي» تبين أن الذين يرتدون اللون الأحمر خلال التدريبات يمكنهم رفع أوزان أثقل من غيرهم، ورغم أن الذين كانوا الأحمر والأزرق بذلوا المجهود نفسه إلا أن نبضات قلب المجموعة الحمراء كانت أعلى بكثير، الأمر الذي يعني من الناحية البيولوجية، أن الفريق الأحمر يبذل مجهوداً أكبر. 

10 نقاط لتحسين مظهرك دون دفع أي أموال

تزيد من نسبة الذكاء 
 
 
الملابس التي تربط عادة بالذكاء، كمعطف الطبيب أو بدلة الطيار لا تجعل الشخص يبدو ذكياً، فحسب بل يمكنها أن تجعله يتصرف كذلك أيضاً.  في دراسة مثيرة طلب من مجموعة من الأشخاص الذين لا علاقة لهم بمهنة الطب ارتداء معاطف الأطباء، وطلب منهم القيام بمجموعة معقدة من المهام.
 
الأشخاص بالمعطف الأبيض ارتكبوا أخطاء أقل بكثير من غيرهم. في المرحلة الثانية من التجربة تم الطلب من جميع المشاركين ارتداء معطف الطبيب؛ لكنهم هذه المرة أبلغوا جزءاً من المجموعة أن المعطف هذا هو للحماية من الدهان وليس معطف طبيب.. والنتيجة مجدداً كانت أن الذين كانوا يعلمون أنهم يرتدون معطف الطبيب ارتكبوا أخطاء أقل.
 
تضاعف نسبة تركيزك
 
 
التركيز على مهمة مملة أو معقدة من الأمور التي تواجه جميع العاملين في أي مجال. لكن وبعد سلسلة من الدراسات تبين للعلماء أنه حين يرتدي الشخص ملابس ترتبط بالذكاء كمعطف الطبيب مثلاً أو أي ملابس أخرى فهو وبشكل أوتوماتيكي يصبح أكثر تركيزاً. السبب يرتبط بأنه في اللاوعي الخاص بنا نعلم أن صفات التركيز والحذر والذكاء ترتبط بهذه النوعية من الملابس، أو تلك وعليه فإن العقل يحاول التشبه بها. 

الرجل لا يحتاج سوى ٤ بدلات.. فما هي؟ (صور)

تساعدك على الحصول على ما تريد 
 
 
نمط ملابسك يمكنه أن يساعدك على الفوز في مناقشة أو إقناع الآخرين بوجهة نظرك وحتى أنها وبشكل غريب يمكنها أن تؤثر على مستويات هرمون الذكورة. في إحدى الدراسات طلب من مجموعة من الأشخاص ارتداء البدلات ومن مجموعة أخرى ارتداء الملابس المريحة والمجموعة الأخيرة ترك لها حرية الاختيار.
 
وبعد وضعهم في مواقف تطلب التفاوض والإقناع، المجموعة التي اعتمدت ملابس أنيقة حققت الهدف، بينما الذين ارتدوا ملابس أقل أناقة لم يتمكنوا من إقناع الزبون. أما الأشخاص الذين ارتدوا الملابس المريحة الواسعة فتبين أن معدلات التستوستيرون لديهم كان أقل من الفئات الأخرى ما جعلهم أقل عدائية في مقارباتهم. 
 
تجعلك أكثر صدقاً
 
 
أجرت جامعة هارفرد دراسة حول تأثير الماركات المزورة على الأشخاص، وطلب من مجموعتين ارتداء نظارات شمسية، المجموعة الأولى أبلغت أن نظاراتها أصلية بينما الثانية أبلغت أنها مزورة. المجموعة الثانية اعتمدت الغش خلال الاختبارات، كما أنها أظهرت تشكيكاً واضحاً بالآخرين. وعليه فإن ارتداء الماركات غير الأصلية تجعل الشخص يشعر بأنه «مزيف»، وبالتالي فهو يتعامل مع الآخرين وفق المبدأ نفسه. 
 
الشعور بسعادة أكبر 
 
 
هل ترتدي الملابس التي تعكس مزاجك، أم تعتمد الملابس التي تعدل مزاجك؟ سؤال حاولت جامعة كوينزلاند الإجابة عنه. وفق النتائج تبين أن الغالبية ترتدي الملابس وفق ما تتمنى أن تشعر به، وذلك للتأثير على نظرة الآخرين إليهم. فمثلاً عندما يشعر المرء بالإحباط فهو وبشكل تلقائي يختار ملابس حصل على مديح حين ارتداها في مناسبات سابقة لأنها مرتبطة بذكريات جعلته يشعر بالسعادة. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

أكثر الرجال وسامة في آسيا خلال 2019.. ما الدولة التي سيطرت على القائمة؟

سينما بوليوود كثيراً ما قدمت نجوماً بارزين تميزوا بالشعبية الكبيرة في مختلف أنحاء العالم، وذلك لجاذبيتهم ووسامتهم الشديدة التي جعلتهم محط أنظار وأحلام الفتيات، ومؤخراً ثبت ذلك من جديد عندما استحوذ...

Code 11.59‎‏ من «أوديمار بيغه» بِنْيَة متعددة الأوجه على مفترق التقاليد والابتكار

تعرض Code 11.59، أحدث مجموعات مصنع الساعات السويسرية الراقية أوديمار بيغه، التي أُطلقت في بداية العام؛ إطار ساعة مكوّن من ميزات متناقضة تُظهر جمال الساعة وتعقيدها الفني. تكتمل هندسته متعددة...

Code 11.59‎‏ من أوديمار بيغه بنية متعددة الأوجه على مفترق التقاليد والابتكار

تعرض Code 11.59، أحدث مجموعات مصنّع الساعات السويسرية الراقية أوديمار بيغه، التي أُطلقت في بداية العام، إطار ساعة مكوّن من ميزات متناقضة تُظهر جمال الساعة وتعقيدها الفني. تكتمل هندسته...