دليل الرجل لاختيار التيشيرت المناسب

دليل الرجل لاختيار التيشيرت المناسب

القاعدة هي أن التيشيرت ذا الياقة الدائرية الكلاسيكية هو الأنسب في معظم الأحوال. وهذا النوع يتفوق على التيشيرت ذي الياقة المثلثة على شكل حرف (V)، أو الآخر ذي الياقة الدائرية الواسعة التي تبرز أعلى الصدر.

الأكمام القصيرة في العادة ينبغي أن تكون نهايتها قرب منتصف الجزء العلوي من الذارع. إذا كان ذراعك أطول من الطبيعي فيمكن أن يزيد طول الأكمام إنشا آخر.

نقطة التقاء أكمام التيشيرت مع جسمه ينبغي أن تتوافق تماما مع النقطة التي ينتهي عندها انحناء الكتف. (عند وضع الذراع بمحاذاة الجسم).

اللون بالدرجة الأولى مسألة ذوقية ولا تخضع لقواعد، وخصوصا عند اختيار التيشيرت، لأنه ضمن نطاق الملابس الكاجوال وليس الرسمية. اللون الأنسب للتيشيرت هو الذي ترتاح له، إضافة إلى توافقه مع أكبر عدد ممكن من الملابس في دولابك. وهناك بعض الألوان هي الأكثر شيوعا بين الرجال، هي الأبيض والرمادي والأسود والأزرق الكُحلي

التيشيرت من قطع الملابس الأساسية في دولاب أي رجل، جنبا إلى جنب مع البنطلون الجينز. فهما يكونان طلة الشباب المفضلة في معظم المناسبات.

وعند اختيار التيشيرت الأفضل ينبغي النظر إلى عدة عوامل، أهمها نوعية القماش والتصميم واللون والمقاس.

والتيشيرت الأنسب لرجلٍ يكون غير مناسب لآخر، إلا أن هناك خطوطا عامة ينبغي الالتزام بها حتى يتألق الرجل بأناقة لا مثيل لها.

هل بدأت تندثر موضة اللحية الطويلة؟ وما البديل الأحدث للرجل العربي؟

إليك أهم العناصر التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند الذهاب لشراء التيشيرت.

1- ياقة التيشيرت

أول معيار تنظر إليه عند اختيار التيشيرت المناسب لك هو الياقة أو تقويرة الرقبة. والقاعدة هي أن التيشيرت ذا الياقة الدائرية الكلاسيكية هو الأنسب في معظم الأحوال. وهذا النوع يتفوق على التيشيرت ذي الياقة المثلثة على شكل حرف (V)، أو الآخر ذي الياقة الدائرية الواسعة التي تبرز أعلى الصدر.

قصات شعر الرجال الأكثر انتشاراً في 2016

هذا التيشيرت ذو التقويرة الدائرية شبه الملتصقة بالرقبة يناسب جميع الرجال مهما كانت أشكال الصدر والرقبة والكتفين. وهناك بالطبع استثناءات لكن هذه هي القاعدة العامة.

2- اختيار مقاس التيشيرت المناسب

فكرة التيشيرت الأولى كانت تضع ضمن الملابس الداخلية بهدف امتصاص العرق. ومع مرور الوقت تغيرت الفكرة وصار رداءً أساسيا. ولكن مازالت قواعد اختيار المقاس المناسب كما هي.

المرأة تكره هذه الأشياء في مظهر الرجل

وربما تظهر في فترة ما موضة التيشيرتات الواسعة أو الأخرى الطويلة. ولكن هناك قواعد متفق عليها بصفة عامة، إذ ينبغي أن يكون التيشيرت مريحا لك ومهندما.

التيشيرت المناسب ينبغي أن يكون راسياً على الجسم وأقرب ما يكون من الجلد، بشرط ألا يكون متمددا أو مشدودا.

الأكمام القصيرة في العادة ينبغي أن تكون نهايتها قرب منتصف الجزء العلوي من الذارع. إذا كان ذراعك أطول من الطبيعي فيمكن أن يزيد طول الأكمام إنشا آخر. 

10 نقاط لتحسين مظهرك دون دفع أي أموال

طول التيشيرت نفسه ينبغي ألا يكون أقصر من أن يصل إلى مقدمة الوركين وألا يكون أطول من أن ينتهي أسفلهما. هذا يضمن لك أن ترفع يديك دون أن تظهر ملابسك الداخلية تحت التيشيرت.

نقطة التقاء أكمام التيشيرت مع جسمه ينبغي أن تتوافق تماما مع النقطة التي ينتهي عندها انحناء الكتف. (عند وضع الذراع بمحاذاة الجسم).

كيف تختار القميص الأنسب لجسمك؟ الإجابة في 5 نقاط

3- قماش التيشيرت

نوعية قماش التيشيرت هي المعيار الأهم عند الشراء؛ إذ إن الخامات هي الأساس الأولي للملابس.

القطن الممزوج بالبولي أو الأقمشة الصناعية بالكامل تكون مناسبة لامتصاص الرطوبة وتحافظ على شكلها، ولذلك فهي تناسب الملابس الرياضية. إلا أن القطن الخالص تبدو أفضل وتشعرك براحة أفضل في كل الأنشطة الأخرى. القطن هو القماش المفضل لدى معظم الرجال لقدرته على التحمل واحتفاظه بخصاصه لمدى طويل، وخصوصا القطن المصري طويل التيلة.

الشماغ تاج الرجل.. كيف تختار الأنسب لك؟ (صور)

يخطئ كثير من الرجال عندما يعتقدون أن القماش الأكثر سماكة دليل على أن القطن المصنوع منه أكثر قيمةً وأعلى جودةً. والعكس هو الصحيح تماما. فالأقطان الأعلى جودة تكون أخف في الوزن وأرقّ في السُّمك ولكنها متينة وبراقة.

4- لون التيشيرت

اللون بالدرجة الأولى مسألة ذوقية ولا تخضع لقواعد، وخصوصا عند اختيار التيشيرت، لأنه ضمن نطاق الملابس الكاجوال وليس الرسمية. اللون الأنسب للتيشيرت هو الذي ترتاح له، إضافة إلى توافقه مع أكبر عدد ممكن من الملابس في دولابك. وهناك بعض الألوان هي الأكثر شيوعا بين الرجال.

تعلم فن تنسيق الألوان (صور)

اللون الأبيض يتوافق مع معظم الرجال مهما كان لون بشرتهم، كما أنه يتوافق مع تقريبا جميع الألوان الأخرى.

اللون الرمادي أيضا يناسب معظم الرجال ويتوافق مع معظم الألوان، إلا أنه لا يناسب الشخص كثير التعرُّق، إذ إنه يُظهر بوضوح بقع العرق، فاحذر.

أماكن في الجسم تحتفظ بالعطور لأطول فترة ممكنة

اللون الأسود كذلك يمكن أن يناسب جميع الرجال. وهو يستحق التجربة فعلا، ولكن ينبغي الحذر منه في الصيف عند التعرض للشمس لأنه يمتص الحرارة.

اللون الأزرق الكُحْلي أو الأزرق البحري هو العنصر الأهم في ملابس الرجال واللون الذي يعشقه معظمهم. وهو يضيف بعض التلوين إلى الملابس مع الاحتفاظ بالرزانة والهدوء وبلا تشويش كثير.

وباقي الألوان بعد ذلك تخضع للتجربة والاستبدال، ولكن عليك أن تعرف أن الأصفر الفاقع والأرجواني لا يفضل أن يكونا الألوان الأساسية في دولاب ملابسك.

هل تعرف فائدة الجيب الصغير في الجينز؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

أفضل العطور الرجالية وأسعارها.. اجعل رائحتك تتحدث عن شخصيتك

يتحدث العطر دائماً عن صاحبه، فالعطر الذي تستخدمه يمكنه أن يقول عنك وعن شخصيتك الكثير والكثير، لذلك تتنافس الشركات المصنعة للعطور لإرضاء عملائها بكل أنواع العطور المختلفة، وفيما يلي أفضل العطور...

لعشاق الأناقة.. أفضل 10 ساعات كلاسيك رجالية أقل من ألف ريال

في القديم، كان يستخدم الرجال الساعات؛ من أجل معرفة الوقت لتنظيم أوقاتهم على مدار اليوم، ولكن مؤخراً لم تبقَ الساعات فقط للغرض الأساسي الذي صُنعت من أجله، ولكنها أضحت قطعة إكسسوار لا غنى عنها لاستكمال...