أغرب أنواع «الفوبيا».. بينها الخوف من «الجلوس» و«عبور الشارع»

أغرب أنواع "الفوبيا" على الإطلاق ! (صور)

أغرب أنواع "الفوبيا" على الإطلاق ! (صور)

يشعر جميع البشر من الرجال والنساء بالخوف في العديد من المواقف التي تواجههم في الحياة؛ لكن حتى الرعب له درجات، فمرحلة الفوبيا من شيء معين هي أكثر مراحل الرعب خطورةً.

حتى الكوميديا تختلف في اليابان عن أي دولة أخرى! (فيديو)

فالفوبيا هى حالة من الهلع تصيب الإنسان بالرعب الشديد الذي قد يفقده أعصابه أو وعيه من بعض الأشياء المحيطة به كالكلاب أو العناكب وغيرها، وفي هذا التقرير سوف تتعرف على أغرب أنواع الفوبيا التي تصيب الإنسان .

5- فوبيا عبور الشوارع

على الرغم من أن الأمر لا يتطلب سوى الحذر والنظر جيداً يميناً ويساراً إلا أن هناك الكثير من الناس يجدون صعوبة في العيش داخل المدن وعبور شوارعها الواسعة التي تمتلئ بالسيارات خاصةً أبناء الريف الذين يعانون الكثير من المشاكل عند قدومهم إلى المدن الأكثر تحضراً.

4- الخوف من الشيف!

يصاب بعض لأشخاص بحالة غريبة من الرعب التي تصل إلى حد الفوبيا من الطباخين المحترفين داخل المطاعم، فهؤلاء الأشخاص لا يستطيعون النظر إلى أشكال الطهاة وهم يقومون بتقطيع اللحوم بالسكاكين الحادة.

ولقد شخص أطباء علم النفس هذه الفوبيا باسم ماجيركوفوبيا وهي مشتقة من كلمة mageirokos  اليونانية وتعني الشخص الذي يتمتع بمهارة في الطبخ.

لوحة الموناليزا وأسرار لم تعرفها من قبل

3- الخوف من الدُمى

على الرغم من أشكالها الجميلة يصاب الكثير من الناس بالهلع والخوف من مجرد النظر إلى دمى الأطفال المحشوة، والتي تكون على أشكال أطفال أو حيوانات لطيفة تحمل قلوباً أو أزهاراً كالتي يشتريها الرجال لحبيباتهم.

2- فوبيا المرايا

مجرد النظر إلى المرايا في المنزل أو في المحلات يصيب بعض الأشخاص بالهلع الشديد؛ نتيجة اعتقادهم بأنهم يتواصلون مع عالم الجن والشياطين عن طريق النظر إلى انعكاساتهم في المرايا!.

هل تعلم؟.. 10 حقائق مثيرة ستصيبك بالذهول! (صور)

1- فوبيا الجلوس!

Cathisophobia أو فوبيا الجلوس هي أحد أكثر أنواع الفوبيا خطورة، فهي مرض نفسي يصيب مرضى البواسير بسبب خوفهم من التعرض للأوجاع القاتلة نتيجة الجلوس بوضع خاطئ على مؤخراتهم.

وبالإضافة إلى مرضى البواسير فهذا المرض النفسي يصيب الكثير من ضحايا الاعتداءات الجنسية الذين أُجبروا على الجلوس فوق الأدوات الحادة أو المدببة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

معايدة عيد الأضحى 2019 .. هنئ أقاربك وأصدقاءك بأجمل الكلمات

تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال عيد الأضحى المبارك بعد أيام قليلة، وتمتلئ هذه الفترة بالكثير من التجهيزات سواء بشراء الأضحية ومستلزمات العيد، أو معايدة الأهل والأصدقاء بأرق الكلمات التي تأسر القلوب...

راتب خيالي لمدة 30 عاماً.. شاب يفوز بأكبر جائزة يانصيب في إنجلترا

اليانصيب من ألعاب الحظ التي تنتشر بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، فيمكنها أن تجعل من أفقر الفقراء غنياً بمجرد سحبة حظ واحدة، ولكن هذه المرة كان الفوز من نصيب شاب إنجليزي براتب شهري...