أغرب أنواع «الفوبيا».. بينها الخوف من «الجلوس» و«عبور الشارع»

أغرب أنواع "الفوبيا" على الإطلاق ! (صور)

أغرب أنواع "الفوبيا" على الإطلاق ! (صور)

يشعر جميع البشر من الرجال والنساء بالخوف في العديد من المواقف التي تواجههم في الحياة؛ لكن حتى الرعب له درجات، فمرحلة الفوبيا من شيء معين هي أكثر مراحل الرعب خطورةً.

حتى الكوميديا تختلف في اليابان عن أي دولة أخرى! (فيديو)

فالفوبيا هى حالة من الهلع تصيب الإنسان بالرعب الشديد الذي قد يفقده أعصابه أو وعيه من بعض الأشياء المحيطة به كالكلاب أو العناكب وغيرها، وفي هذا التقرير سوف تتعرف على أغرب أنواع الفوبيا التي تصيب الإنسان .

5- فوبيا عبور الشوارع

على الرغم من أن الأمر لا يتطلب سوى الحذر والنظر جيداً يميناً ويساراً إلا أن هناك الكثير من الناس يجدون صعوبة في العيش داخل المدن وعبور شوارعها الواسعة التي تمتلئ بالسيارات خاصةً أبناء الريف الذين يعانون الكثير من المشاكل عند قدومهم إلى المدن الأكثر تحضراً.

4- الخوف من الشيف!

يصاب بعض لأشخاص بحالة غريبة من الرعب التي تصل إلى حد الفوبيا من الطباخين المحترفين داخل المطاعم، فهؤلاء الأشخاص لا يستطيعون النظر إلى أشكال الطهاة وهم يقومون بتقطيع اللحوم بالسكاكين الحادة.

ولقد شخص أطباء علم النفس هذه الفوبيا باسم ماجيركوفوبيا وهي مشتقة من كلمة mageirokos  اليونانية وتعني الشخص الذي يتمتع بمهارة في الطبخ.

لوحة الموناليزا وأسرار لم تعرفها من قبل

3- الخوف من الدُمى

على الرغم من أشكالها الجميلة يصاب الكثير من الناس بالهلع والخوف من مجرد النظر إلى دمى الأطفال المحشوة، والتي تكون على أشكال أطفال أو حيوانات لطيفة تحمل قلوباً أو أزهاراً كالتي يشتريها الرجال لحبيباتهم.

2- فوبيا المرايا

مجرد النظر إلى المرايا في المنزل أو في المحلات يصيب بعض الأشخاص بالهلع الشديد؛ نتيجة اعتقادهم بأنهم يتواصلون مع عالم الجن والشياطين عن طريق النظر إلى انعكاساتهم في المرايا!.

هل تعلم؟.. 10 حقائق مثيرة ستصيبك بالذهول! (صور)

1- فوبيا الجلوس!

Cathisophobia أو فوبيا الجلوس هي أحد أكثر أنواع الفوبيا خطورة، فهي مرض نفسي يصيب مرضى البواسير بسبب خوفهم من التعرض للأوجاع القاتلة نتيجة الجلوس بوضع خاطئ على مؤخراتهم.

وبالإضافة إلى مرضى البواسير فهذا المرض النفسي يصيب الكثير من ضحايا الاعتداءات الجنسية الذين أُجبروا على الجلوس فوق الأدوات الحادة أو المدببة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

الإنسانية غلبت السياسة.. رئيس البرلمان النيوزيلندي يرضع طفلا خلال جلسة للمجلس (فيديو)

الإنسانية جزء لا يتجزأ من كوننا بشرا، وحتى السياسيون وكبار رجال الدول ورغم التخوف الشديد من قساوة العاملين في المجال السياسي في شتى أنحاء العالم، إلا أن إنسانية البعض منهم تطغى على مكانته السياسية...

أصيبوا بسرطان الرئة وأمراض خطيرة.. هؤلاء العظماء فقدناهم بسبب التدخين

على مدار الأعوام الماضية رحل عن عالمنا عدد كبير من النجوم والمشاهير جراء إصابتهم بالأمراض الخطيرة المرتبطة بالتدخين. يوجد الكثير من الأمراض المترتبة على التدخين بشراهة مثل سرطان الرئة، وسرطان...

وسط حشود جماهيرية.. كاظم الساهر يلهب حماس الجماهير في موسم السودة (فيديو)

على مسرح طلال مداح بمدينة أبها، أحيا النجم كاظم الساهر، حفلا غنائيا، حضرته حشود جماهيرية لمحبي "الساهر" داخل المملكة ومن مختلف أرجاء الوطن العربي.فتاة تُفزع كاظم الساهر باقتحامها المسرح...

العثور على ثعبان كوبرا داخل مدرسة بالمملكة ومحاولات للإمساك به (فيديو)

وثق مقطع فيديو لحظة العثور على ثعبان كوبرا داخل إحدى المدارس بالمملكة، وسط محاولات للسيطرة عليه من قبل عدد من المعلمين. طرق التعامل مع الأفعى وطرد الثعبان والتصرف مع اللدغة (إنفوجراف)العثور على...