أغرب أنواع «الفوبيا».. بينها الخوف من «الجلوس» و«عبور الشارع»

أغرب أنواع "الفوبيا" على الإطلاق ! (صور)

أغرب أنواع "الفوبيا" على الإطلاق ! (صور)

يشعر جميع البشر من الرجال والنساء بالخوف في العديد من المواقف التي تواجههم في الحياة؛ لكن حتى الرعب له درجات، فمرحلة الفوبيا من شيء معين هي أكثر مراحل الرعب خطورةً.

حتى الكوميديا تختلف في اليابان عن أي دولة أخرى! (فيديو)

فالفوبيا هى حالة من الهلع تصيب الإنسان بالرعب الشديد الذي قد يفقده أعصابه أو وعيه من بعض الأشياء المحيطة به كالكلاب أو العناكب وغيرها، وفي هذا التقرير سوف تتعرف على أغرب أنواع الفوبيا التي تصيب الإنسان .

5- فوبيا عبور الشوارع

على الرغم من أن الأمر لا يتطلب سوى الحذر والنظر جيداً يميناً ويساراً إلا أن هناك الكثير من الناس يجدون صعوبة في العيش داخل المدن وعبور شوارعها الواسعة التي تمتلئ بالسيارات خاصةً أبناء الريف الذين يعانون الكثير من المشاكل عند قدومهم إلى المدن الأكثر تحضراً.

4- الخوف من الشيف!

يصاب بعض لأشخاص بحالة غريبة من الرعب التي تصل إلى حد الفوبيا من الطباخين المحترفين داخل المطاعم، فهؤلاء الأشخاص لا يستطيعون النظر إلى أشكال الطهاة وهم يقومون بتقطيع اللحوم بالسكاكين الحادة.

ولقد شخص أطباء علم النفس هذه الفوبيا باسم ماجيركوفوبيا وهي مشتقة من كلمة mageirokos  اليونانية وتعني الشخص الذي يتمتع بمهارة في الطبخ.

لوحة الموناليزا وأسرار لم تعرفها من قبل

3- الخوف من الدُمى

على الرغم من أشكالها الجميلة يصاب الكثير من الناس بالهلع والخوف من مجرد النظر إلى دمى الأطفال المحشوة، والتي تكون على أشكال أطفال أو حيوانات لطيفة تحمل قلوباً أو أزهاراً كالتي يشتريها الرجال لحبيباتهم.

2- فوبيا المرايا

مجرد النظر إلى المرايا في المنزل أو في المحلات يصيب بعض الأشخاص بالهلع الشديد؛ نتيجة اعتقادهم بأنهم يتواصلون مع عالم الجن والشياطين عن طريق النظر إلى انعكاساتهم في المرايا!.

هل تعلم؟.. 10 حقائق مثيرة ستصيبك بالذهول! (صور)

1- فوبيا الجلوس!

Cathisophobia أو فوبيا الجلوس هي أحد أكثر أنواع الفوبيا خطورة، فهي مرض نفسي يصيب مرضى البواسير بسبب خوفهم من التعرض للأوجاع القاتلة نتيجة الجلوس بوضع خاطئ على مؤخراتهم.

وبالإضافة إلى مرضى البواسير فهذا المرض النفسي يصيب الكثير من ضحايا الاعتداءات الجنسية الذين أُجبروا على الجلوس فوق الأدوات الحادة أو المدببة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

مثل حماية العاملين بالبنتاجون.. من هم الحراس المسؤولون عن تأمين نجوم هوليوود؟

أغلبيتنا قد شاهد من قبل الفيلم الشهير "الحارس الشخصي" الذي عُرض عام 1992 وقصة الحب الأفلاطونية ما بين بطلي الفيلم ويتني هيوستن وكيفين كوستنر، وقد سلط الضوء بشكل كبير على أهمية الحماية...

أغرب مما تتخيل..«المنصوري» يكشف طريقة تحضير القهوة في الفضاء (صور)

عشاق القهوة لا يحدّهم أرض أو فضاء، ونشر «هزاع المنصوري»، أول رائد فضاء إماراتي، لقطات وثقت تحضيره لكوب القهوة في محطات الفضاء الدولية.هزاع المنصوري ينشر صورة للخليج العربي من محطة الفضاء...

ابتكروا «تلفريك» صحراوياً ..إبداعات الشباب السعودي في البر (فيديو)

في لقطات لا تخلو من الفكاهة والمرح، ابتكر مجموعة من الشباب السعودي تلفريك صحراوياً لتسلية الأطفال خلال رحلاتهم البرية. ووثق مقطع الفيديو الابتكار الطريف الذي يتكون من سلك حديدي موثق به كرسي صغير...