جولة داخل أفخم فندق في العالم قبل افتتاحه (فيديو وصور)

main image
9 صور
ذا ثيرتين أفخم فندق في العالم

ذا ثيرتين أفخم فندق في العالم

كل غرفة وصلت تكلفتها الى ٧ مليون دولار

كل غرفة وصلت تكلفتها الى ٧ مليون دولار

الإقامة في الفندق لليلة واحدة ستكلفك ١٠٠ الف دولار

الإقامة في الفندق لليلة واحدة ستكلفك ١٠٠ الف دولار

يتألف من ٣٢ طابقاً ويتضمن ٦ مطاعم

يتألف من ٣٢ طابقاً ويتضمن ٦ مطاعم

لكل جناح مصعده الخاص وردهته الخاصة

لكل جناح مصعده الخاص وردهته الخاصة

كل جناح مزود بحمامين الاول روماني والثاني «العادي»

كل جناح مزود بحمامين الاول روماني والثاني «العادي»

الحمامات أقرب الى الغرف الفاخرة

الحمامات أقرب الى الغرف الفاخرة

غرفة النوم تليق بالملوك

غرفة النوم تليق بالملوك

الزبائن سيتنقلون بسيارات رولز رويس فانتوم معدلة وفق الطلب

الزبائن سيتنقلون بسيارات رولز رويس فانتوم معدلة وفق الطلب

«ذا ثرتين» The 13 هو اسم الفندق الجديد الذي سيتم إفتتاحه في مدينة ماكاو الصينية هذا الصيف. الفندق الذي يعتبر حالياً بأنه أفخم فندق على الإطلاق تمت تسميته كذلك لأن الرقم ١٣هو رقم حظ مالكه ستيفن هونغ. 
 
وفق التقارير فإن تكلفة بناء وتأثيث كل غرفة وصلت الى ٧ مليون دولار، أما تكلفة بناء الفندق ككل فبلغت أكثر من ١،٤ بليون دولار. تكلفة الإقامة فيه، وفق تقارير غير رسمية، قد تصل الى ١٠٠ ألف دولار لليلة الواحدة. 
 
مؤخراً قام الفندق بنشر بعض الصور يكشف من خلال جانباً من روعته وفخامته. ويبدو واضحاً حرص المالكين على عدم الكشف عن كل التفاصيل لان الصور محدودة كما ان الموقع الخاص بالفندق لا يوفر أي معلومات إضافية عن تلك التي زود وسائل الإعلام بها. 
 
الفندق المؤلف من ٢٣ طابقاً يتضمن ٦ مطاعم مختلفة جميعها حاصلة عن جوائز عالمية. أما التصاميم فهي رائعة الجمال وتجمع بين العراقة والحداثة. كل شيء في هذا الفندق من أصغر التفاصيل وحتى أكبرها صممت خصيصاً له وعليه فان كل جزئية منه لا يمكن رؤيتها في أي مكان آخر. 
 
 
يضم ٢٠٠ جناحاً كبيراً لكن الفندق يستخدم مصطلح فيلا وليس جناح. تتراوح مساحة كل فيلا بين ١٨٥ متر مربع إلى ٢٧٨ متر مربع. فاخرة جداً ومزينة بأعمال فنية رسمت خصيصاً للفندق. الأثاث وتصاميم الغرف سواء لناحية التحف أو الألوان تجعلها أقرب إلى غرف الملوك. 
 
 
وبطبيعة الحال الفندق سيحرص على خصوصية الزبائن لذلك فان كل فيلا مزودة بمصعد خاص بها تؤدي الى ردهة خاصة أيضاً. تصاميم المصاعد والردهات خرافية، من المرايا المصممة بدقة وحرفية عالية الى الرخام فالأبواب التي تبدو أقرب الى اللوحات الفنية منها الى الأبواب. 
 
 
قد يخيل لك ولوهلة الأولى وكأن هذا الجزء من الفندق هو باحة أو جزء من غرفة جلوس لكنه في الواقع الحمام. الحمام الروماني الخرافي هذا بني من الرخام أما السقف فتصاميمه متسوحاة من الطراز الروماني. الثريات الكريستالية تضيف لمسة من الأناقة بالإضافة إلى اللوحات الفنية العديدة. وحين يكون الحمام الروماني هذا خارج الإستعمال يمكن تغطيته بقطعة من الرخام المتحرك. مع الإشارة الى أن الحمام الروماني مخصص للاسترخاء فقط وليس للإستعمالات الاخرى. 
 
الحمامات «العادية» الموجودة في الغرف مزينة بالزجاج الذي يحمل أجمل الرسوم وأكثرها روعة. السقف أيضا مزين بالأعمال الفنية، أما الدوش فهو خلف زجاج ملون يمتد من الارض وحتى السقف. 
 
 
جانب آخر من الحمام يظهر تلفزيوناً ومغطساً من الرخام الأسود، كما يظهر التناقض في الالوان والمواد المستخدمة بين الجدران. الجدار المواجه للمغطس من الرخام الاسود أم الباب الذي يؤدي الى الدوش فهو من الزجاج المزين بلوحات فنية مقابل جدار رمادي مزين برسوم ذهبية. 
 
غرفة النوم الملكية تأتي مع سرير بقياس ملكي، أما الستائر التي تحيط بالسرير فهي من المخمل. كل فيلا مزودة بخدمة لـ ٢٤ ساعة، بالاضافة الى مناطق تسوق خاصة. تدليل إضافي للزبائن يكمن في أنهم سيملكون ميزة شراء بضائع فاخرة لا يمكن العثور عليها في أي مكان في العالم. 
 
 
أما للتنقل فان الفندق سيضع في خدمة زبائنه سيارات رولز رويس فانتوم، لكن التصميم الداخلي للسيارات سيختلف عن المعتاد. وقد قام الفندق بالطلب من الشركة تصميم ٣٠ سيارة خاصة به في العام ٢٠١٤ ويقال بان التكلفة وصلت الى أكثر من ١٩ مليون دولار.  
 
رغم أن غالبية الفنادق تتفادى وبشكل كلي تسمية فنادقها بالرقم ١٣ وحتى أن بعضها يقفز عن الرقم حتى في ترقيم الطوابق فإن المالك هونغ يعتبره رقم حظه وعليه فهو لا يخشى من هذا الرقم الذي تعتبره غالبية البشرية من الأرقام التي تجلب النحس والمتاعب. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة