أطعمة تعني توقف حياتك الرياضية إلى الأبد! (صور)

main image
صورتان
أطعمة تعني توقف حياتك الرياضية إلى الأبد ! (صور)

أطعمة تعني توقف حياتك الرياضية إلى الأبد ! (صور)

أطعمة تعني توقف حياتك الرياضية إلى الأبد ! (صور)

أطعمة تعني توقف حياتك الرياضية إلى الأبد ! (صور)

لا تقل أهمية تناول الأطعمة الصحية عن ممارسة التمارين الرياضية بالنسبة إلى الرياضيين فمن أجل التمتع بالجسم المثالي والعضلات القوية المفتولة يجب عليك التوقف نهائياً عن تناول بعض الأطعمة التي ستجعلك تتوقف عن ممارسة الرياضة إلى الأبد . 
المزيد وسيعرض لك هذا التقرير أخطر الأطعمة التي يجب أن تقوم عدم الاقتراب منها نهائياً . 
 
1- المشروبات الغازية 
 
 
يجب عليك الابتعاد عن تناول تلك المشروبات بجميع أنواعها سواء لتقليدية منها او تلك المخصصة للحميات الغذائية فهذه المشروبات لا تحتوي على فائدة واحدة لجسمك بل تؤدي إلى زيادة قابلية الجسم لاكتساب الوزن وزيادة تراكم الدهون.
 
فبحسب دراسة علمية أجرتها جامعة بردو الفرنسية تبين أن المشروبات الغازية المخصصة للحمية الغذائية تتسبب في زيادة إنتاج جسمك لهرمون الجريلين المسؤول عن تخزين الدهون وتراكمها داخل الجسم . 
 
2- الكاتشب وصلصة الطماطم المعلبة 
 
 
مثلها مثل المشروبات الغازية لا يحمل هذا النوع من الأطعمة سوى الكثير من الأضرار لجسمك فكمية الصوديوم الكبيرة التي تحتويها تلك الأطعمة تجعل الجسم يقوم بتخزين الكثير من المياه بداخله وهو الأمر الذي يتسبب بزيادة كبيرة في الوزن . 
 
3- السكريات الصناعية 
 
 
وهى الموجودة في الحلويات والأطعمة المحلاة فالسكريات تعتبر أخطر من الأطعمة الدهنية لأنها تتحول إلى دهون ضارة لا يستطيع الجسم التخلص منها بسهولة وتتراكم تلك الدهون في منطقة البطن والأرداف بالإضافة إلى الجزء السفلي من الجسم . 
4- الدقيق الأبيض
 
 
وتتمثل منتجاته في الخبز والأرز بالإضافة إلى المعكرونة البيضاء وعلى الرغم من أن السعرات الحرارية لمنتجات الدقيق الأبيض تعادل ما تحتويه منتجات الدقيق البني الداكن إلا انها تحرمك من كل فوائد الألياف الغذائية الهامة الموجودة في الدقيق البني كما أنها لا تقوم بمنح جسمك الطاقة الازمة لتحمل التمارين الرياضية الشاقة . 
 
5- إهمال البروتين 
 
 
لا تفكر في تناول الوجبات الرئيسية الثلاث بدون بروتينات التي تساعد الجسم على الشعور بفترات أطول من الشبع لأنها من المنتجات الغذائية الثقيلة التي تحتاج لوقت طويل من الهضم . 
 
6- المشروبات الرياضية 
 
 
على عكس ما يشاع عن فوائدها في تعويض المياه والأملاح المعدنية التي يفقدها الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية لا تقدم هذه المشروبات لجسمك سوى الكثير من السكريات التي تتسبب في زيادة نسبة الدهون. 
 
لذلك قم باستبدال تلك المشروبات بالماء الذي ينعش عضلات جسمك ويساعدها على عملية الاستشفاء العضلي بعد التمارين الرياضية بالإضافة إلى ان شرب الكثير من المياه يساعد جسمك في زيادة معدل حرق الدهون. 
 
7- ألواح البروتين 
 
 
على الرغم من أنها تمنح جسمك جرعة  جيدة من البروتين أثناء التمارين الرياضية لا تفكر في تناول تلك الألواح إذا كنت لا تمارس التمارين الرياضية أو عند انتهاء التدريب فهذه الأطعمة تحتوي على نسبة سكريات  ليست بالقليلة وبالتأكيد أنت لا تريد اكتساب بعض الجرامات المجانية في وزنك. 
 
8- الزبادي بالفاكهة 
 
 
بالطبع هو من الأطعمة اللذيذة التي لا تقاوم ولكن للأسف على الرغم من طعمه اللذيذ واحتوائه على نسبة جيدة من البروتينات لا يخلو هذا النوع من منتجات الألبان من السكريات التي تعتبر العدو الأول لمن يريد إنقاص الوزن. 
 
ويمكنك استبدال الزبادي المُحلى بالفاكهة الذي يباع في المتاجر بالأنواع الأُخرى خالية الدسم ولا بأس من إضافتك بعض قطع الفراولة او التوت الطازج دون إضافة السكر . 
 
9- عصائر الفاكهة المصنعة
 
 
حتى وإن كانت مخصصة للحميات الغذائية تحتوي هذه العصائر على الكثير من مكسبات اللون والطعم التي تحتوي على السكريات والمواد الضارة التي تقوم بإبطاء عملية حرق الدهون داخل الجسم . 
10- الوجبات السريعة واللحوم المصنعة
 
 
تعتبر الاطعمة السريعة من المحرمات فأضرارها لا تتوقف على زيادة الوزن فقط بل من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة بسبب تأثيرها السيئ في ارتفاع مستوى الكولسترول الضار وانسداد الشرايين والأوعيىة الدموية التي تنقل الدم من القلب إلى جميع أعضاء الجسم.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة