الأشياء المحرمة التي تقتل عضلات الكتف

main image

تعتبر عضلات الكتف من أكثر المجموعات العضلية في جسم الإنسان تعرضاً للإصابات لأنها أكثر المفاصل الذي يقوم الإنسان بتحريكها خلال اليوم وتعتبر تلك المجموعة العضلية من هم لعضلات التي تمنحك مظهراً قوياً وأنيقاً .

المزيد: للرجل العملي.. 15 دقيقة تكفي لبناء عضلات متناسقة

فعلى الرغم من صغر حجمها نسبياً بالمقارنة مع باقي عضلات الجسم تعتبر تمارين تلك العضلات من أطول وأكثر التمارين احتياجاً للمجهودات العضلية أثناء ممارستها وفي من اجلالحفاظ على عضلات كتفك وزيادة حجمها وضخامتها سيعرضك لك التقرير التالي أهم الأشياء التي لا يجب أن تفعلها حتى تحافظ على عضلات كتفك . 

1- تمارين عضلات الكتف الجانبية

بالتأكيد نحن لا ندعوك إلى عدم ممارسة التمارين التي تستهدف الجزء الجانبي من عضلات الكتف ولكنك يجب يجب أن تعلم الطريقة الصحيحة لممارسة تلك التمارين فالأجزاء الجانبية من عضلة الكتف تعتبر أكثر أجزائها تعرضاً للإصابات والتمزقات العضلية . 

 لذا إذاكنت لا تزال مبتدئاً أو لا تستطيع ممارسة تمارين العضلات الجانبية عن طريق الأوزان الحديدية دون أجهزة لا تفعل واستبدل تلك الأوزان بالأجهزة الرياضية التي تمنحك الوضعية الجسدية الصحيحة لتلك التمارين . 

2- الإهمال

بسبب صعوبة تمارين عضلات الكتف يقوم الكثير من المتدربين بإهمال بعض التمارين الهامة التي تستهدف الاجزاء المكونة لعضلة الكتف فهناك من يهمل تمارين الجزء الخلفي من الكتف ظناً منه بأن تمارين الظهر تستهدف الجزء الخلفي من الكتف بشكل كامل ومنهم من يهمل الجزء الجانبي خوفاً من الإصابات . 

المزيد: تعرف على تمارين شوارزينجر الـ5 الذهبية! (فيديو)

3- فقط الحديد

بالتأكيد إذا تم عقد مقارنة بين الفوائد الإيجابية للتمارين التي تمارس على الأجهزة الرياضية بتلك التي تمارس بشكل حر عن طريق رفع الأوزان الحديدية  واللذان يشتركان بإستهداف نفس العضلة  سنجد أن كلما زادت درجة الصعوبة كلما استفاد جسمك لذلك الغلبة ستكون لتمارين رفع الأوزان الحديدية بلاشك . 

ولكن يجب عليك أن تراعي أن عضلات الكتف تحتوي على الكثر من التفاصيل التي قد لا تستطيع استهدافها عن طريق رفع الأوزان الحديدية فقط لذلك يستحسن إدخال الأجهزة الرياضية ضمن خطة تمارين عضلات الكتف . 

المزيد: 5 تمارين لعضلة «الترايسيبس» ضخمة لكنك لا تقوم بها! (فيديو)

4- أين قوتك؟

بسبب خوف معظم الرياضيين من التعرض لإصابات عضلات الكتف المزعجة يمارس العديد منهم تلك التمارين بطريقة تشابه ممارسة الأطفال لرياضة كمال الأجسام . 

إذا كنت تخاف من الإصابات فاعلم أنك لن تحصل أبداً على عضلات ضخمة وقوية لجميع في جميع أنحاء جسدك وليس لكتفيك فقط ويجب عليك أن تدرك أن وقوع الإصابات أمر طبيعي لا يدعو للخوف فكلما خشيت وقوع الإصابات كلما قل أدائك الرياضي ,

كما يجب أن تكون على علم بنك طالما تتبع التقنية الصحيحة في رفع الأثقال فإنك لن تصاب بالأذى لذلك لا تخف من إصابات عضلات الكتف. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة