تريد علاقة عاطفية دائمة؟ لاتهمل تلك الأمور

main image

في العلاقات العاطفية التي تجمع بين الرجل والمرأة سواء قبل الزواج أو بعده قد لا يكفي الحب والمشاعر الرومانسية لضمان استمرار العلاقة وزيادة صلابتها من أجل مواجهة المشاكل والعقبات التي تواجه طرفي العلاقة .

فهناك بعض القواعد الأساسية التي لا تقل أهميتها عن أهمية الحب من أجل ضمان استمرار العلاقة بشكل متوازن يحقق الرغبات العاطفية لكل من الرجل والمرأة. وفي التقريرالتالي سوف تتعرف على أهم تلك القواعد التي لا يجب إهمالها على الإطلاق في العلاقات العاطفية.

المزيد: من الرجال المطلقين: هذا ما تعلمناه عن الحب!

1- المال ثم المال 

بالتأكيد المال ليس كل شئ في الحياة ولكن أهميته لا تقل عن أهمية مادة التشحيم التي تضمن عمل تروس اَلالات بسلالة ويسر ويطيل من عمرها الإفتراضي لذلك إذا كانت علاقتك العاطفية ماتزال في مرحلة ما قبل الزواج عليك أن تحقق الإستقرار المادي أولاً قبل الإنتقال للمرحلة التالية . 

2- الأولوية لمن؟ 

يجب أن تعرف أن شريكتك لها الأولوية في حياتك، فهى أصبحت أهم اجزاء تلك الحياة ولكن عليك أن تدرك بأن هذه الاولية تكون بشكل متوازنولا تكون في جميع الأوقات . 

وبالتأكيد إذا كانت شريجة حياتك المستقبلية أو زوجتك تحبك وتفهمك ستعرف بأنك حتى لوانصرفت عنها في بعض الأمور فهذا تحقيقاً لمبدأ المصلحة العامة وليس لأنك أنانياً . 

3- الاحترام 

يعتبر الإحترام المتبادل بين طرفي العلاقة من أهم الأركان الأساسية لضمان استمرارالحب في العلاقة العاطفية فبدون احترام لا يوجد حب ولا مشاعر وبالتأكيد ستصبح علاقتك العاطفية عبارة عن علاقة السادة والعبيد ! . 

المزيد: علامات تخبرك بأن موعد تحديد الزواج قد حان!

4- الكثير من الإطراء

فاستماع المرأة إلى الكلام الجميل يكون مصدره الزوج قد يكون بالنسبة لها أهم من ممارسة الجنس فالمرأة تعشق سماع الكلمات الرقيقة، خصوصاً من أقرب الناس إليها وهو زوجها أومن سيصبح شرياً لحياتها في المستقبل القريب.

5- لست وحدك

مثلما تشاركك زوجتك أو شريكة حياتك المستقبلية اللحظات الرائعة والرومانسية عليها أن تشاركك أيضاً أشد اللحظات مأساوية وحزناً  والعكس صحيح فالمشاركة والتكاتف من أساسيات العلاقة العاطفية و الزوجية القوية . 

المزيد: كيف يشعر الرجل بالأشياء بطريقة مختلفة عن المرأة؟

6- احذر الأشياء التافهة 

تخص هذه النقطة المتزوجين فقط فالكثير من المشاكل الزوجية الكبيرة تحدث بسبب أبسط وأغرب الأشياء مثل عدم التزام الزوج بوضع ملابسه في المكان المخصص لها أو احداث بعض الفوضى المنزلية أونسيان الزوجة تحضير الطعام لزوجها الجائع أو اهمال أحد مقادير الوجبة . 

بالتأكيد ك لهذه الأشياء البسيطة تشعرنا بالغضب ولكن يجب أن تحالو أنت وزوجتك  ضبط أعصابكما عند وقوع بعذ هذه الأخطاءالتي من الصعب تلافيها بشكل سريع خصوصاً للمتزوجين حديثاً.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة