لهذا تنتصر عليك الدهون رغم ممارستك للتمارين! (صور)

main image

بالطبع تعتبر ممارسة التمارين الرياضية واتباع الأنظمة الغذائية الصحية أهم العوامل التي تساعد الجسم على فقدان الدهون المتراكمة في المناطق المتعددة  سواء السفلية أو العلوية ولكن في الكثير من الحالات قد لا تكفي التمارين الرياضة والأنظمة الغذائية في حرق الدهون . 

تمارين صعبة ولكنها الأفضل لعضلات البطن (فيديو)

لذلك سيتيح لك التقرير التالي التعرف على أسرار عدم فقدانك للوزن الزائد على الرغم من حرب المجهود البدني والأعصاب التي تمر بها خلال فترة اتباع الأنظمة الغذائية . 

1- الكثير من اللياقة البدنية !

بالتأكيد تعتبر تمارين اللياقة البدنية كالركض أو ركوب الدراجة الثابتة من التمارين المفيدة لحرق الدهون ولكن عليك أن تعلم جيداً أن هذه التمارين تستنزف طاقة كبيرة من جسمك بالتالي لن تستطيع ممارسة تمارين رفع الأثقال . 

وإذا كنت تظن أن تمارين رفع الأثقال ليست لها قيمة لمن يستهدف حرق الدهون فربما يجب عليك إعادة النظر مجدداً في اعتقاداتك فتمارين رفع الأثقال له مفعول أكبر وأكثر امتداداً في عملية حرق الدهون بالنسبة للجسم . 

2- للغش أصول !

جميع من يتبع الحميات الغذائية التي تستهدف إنقاص الوزن يخصصون يوماً واحداً أسبوعياً يسمى يوم الغش أو اليوم الحُر وهو اليوم الذي يأكل فيه من يتبع النظام الغذائي وجبة تتكون من ما يحلو له من أطعمة . 

ولكن كن ذكياً واستغل يوم الغش أو اليوم الحر بأسلوب أكثر صحة ومثالية لذلك عندما يأتي وقت تناول وجبتك الدسمة في هذا اليوم احرص على أن تكون منخفضة الدهون قدر المستطاع ومليئة بالكاربوهيدرات .

فالوجبات المليئة بالدهون تقوم بتقليل إفراز الجسم لهرمون اللبتين وهو الهرمون الذي يتحكم بكمية فقدان الجسم من الدهون والوزن الزائد لذلك كن ذكياً في اختياراتك عندما تغش ! . 

تعرف على تمارين شوارزينجر الـ5 الذهبية! (فيديو)

3- القليل من البروتين 

لا تفكر ولو لجزءا من الثانية أن تقلل من كمية البروتينات التي تتناولها يومياً خصوصاً عند اتباعك الأنظمة الغذائية التي تستهدف حرق الدهون فبجانب أنها تعد الغذاء الأساسي للعضلات تعتبر البروتينات من المواد الغذائية الثقيلة التي تتطلب وقتاً طويلاً في هضمها وهو الأمر الذي يشعرك بفترات طويلة من الشبع . 

4- أين قوتك ؟! 

كما ذكرنا من قبل أن لا تهمل ممارسة تمارين رفع الأثقال على الإطلاق فبجنب منحك كتلة عضلية رائعة تقوم هذه التمارين بزيادة معدل حرق الدهون داخل جسمك أسرع من أي تمارين أخرى  .

5- الإجهاد الفكري

بجانب تسبب الضغوط النفسية بالكثير من الأمراض العضوية كالصداع وارتفاع ضغط الدم تؤدي أيضاً المشاكل النفسية إلى تحفيز الجسم على زيادة إنتاج هرمون الكورتيزول الذي يؤثر سلبياً على الكتلة العضلية لجسمك ويعزز قدرة الجسم على الاحتفاظ بالدهون . 

6-  بالورقة والقلم 

أشارات دراسة علمية أمريكية نشرت عام 2010 بأن حساب ما تأكله من سعرات يومية له علاقة مباشرة بفقدان وزنك فحساب السعرات الحرارية التي يتم تناولها يومياً تسهل عملية اختياراتك الغذائية للأطعمة المناسبة . 

كيف تتغلب أوجاع الركبة المزعجة؟ (صور)

7- لما لا تتناول الدهون ؟! 

قبل أن تندهش لا يقصد بتناولك للدهون هو تناول الأطعمة السريعة أو التي تطهو في الزيت أو الزبد ولكن يقصد الدهون التي الصحية التي تحتويها لحوم الأسماك الدسمة كسمك السلمون . 

ففي دراسة استراليو جد الباحثون أن تناول الدهون الصحية التي تتواجد في لحوم الأسماك يزيد من معدل حرق الجسم للدهون المتراكمة بشكل أسرع أثناء ممارسة الرياضة لذلك يمكنك تناول الدهون ولكن المفيدة منها . 

8- تناول الطعام الصحي !!

عليك معرفة أن ليس جميع الطعام الصحي يفيد الجسم فهناك العديد من عصائر الفاكهة من عصير العنب أو المانجو بالإضافة إلى قصب السكر لا يجب الإقتراب منها، أثناء الحمية الغذائية فهي تمتلئ بالكثير من السكريات التي لا يجب عليك تناولها أثناء اتباع النظام الغذائي.

كما يجب أن تبتعد عن رقائق الذرة المحمصة بسبب احتوائها على نسبة ليست قليلة من السكريات والأملاح التي تقوم باحتباس المياه داخل الجسم.

أشهر الأساطير عن خسارة الوزن

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة