"بوتين" يتسلم سيارته الأسطورية بحلول 2018

بوتين يتسلم سيارته الأسطورية بحلول 2018

كشف وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيستلم سيارته من الدفعة الأولى من سيارات مشروع "كورتيج" بحلول العام 2018.
وأضاف الوزير أن من المخطط له إنتاج 200 سيارة خلال السنة الأولى من إطلاق الإنتاج. وستنتج هذه السيارات في ورشات معهد البحوث العلمية المركزي للسيارات ومحركاتها.
 
جدير بالذكر أن مشروع "كورتيج" يرمي إلى تدشين منشأ روسي لإنتاج السيارات الخاصة بنقل مسؤولين من أعلى مستوى في الدولة. وقد خصصت الحكومة الروسية ما يعادل 53 مليون دولار أمريكي لتمويل مشروع "كورتيج" في العام 2016. كما أشار مانتوروف إلى أن وزارته تجري محادثات مع وزارة الدفاع الروسية التي اهتمت بسيارات مصفحة خاصة بالطرقات الوعرة.
وقد صمم مهندسون روس في إطار المشروع المذكور أربع فئات من السيارات الفاخرة وسيارات سيدان وسيارات مصفحة وأخرى عائلية.
 
وعلى حد قول الوزير، تخضع السيارة الفاخرة لاختبارات متنوعة لمدة سنة تقريبا، بينما تبدأ اختبارات مصادمة سيارات السيدان، اعتبارا من أبريل الحالي. وتقضي الخطة بإنتاج 4-5 آلاف سيارة من كل من الموديلات بحلول العام 2020.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

75 ساعة من العمل الشاق.. «لامبورجيني أفينتادور» مُرصعة بـ2 مليون قطعة كريستال «فيديو»

الرغبة في مزيد من الرفاهية والتفرد؛ هي ما دفعت الروسية داريا راديونوفا إلى تغطية سيارتها الخارقة لامبورجيني طراز "أفينتادور" بـ2 مليون قطعة كريستال، وذلك في العاصمة الإنجليزية لندن. ...