5 مباريات أصابت عالم الملاكمة بالصدمة (فيديو)

5 مباريات أصابت عالم الملاكمة بالصدمة ! (فيديو)

تعتبر رياضة الملاكمة منأقدم الألعاب الرياضية القتالية على الإطلاق فهذه الرياضة الأوليمبية يرجع تاريخ ممارستها إلى أكثر من قرن من الزمان ولقد أنجبت حلبات تلك الرياضة العديد من الأسماء الامعة مثل محمد علي كلاي ومايك تايسون وغيرهم الكثير . 

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أشهر 5 مباريات سببت نتائجها صدمة كبيرة لدى جماهير هذه اللعبة العريقة.

المزيد: لماذا يحب المسلمون محمد علي كلاي؟ (فيديو)

5- محد علي وجورج فورمان 1974

بعد بلوغه عامه الـ 33 لاحظ جميع عشاق رياضة الملاكمة الإنخفاض الحاد في مستوى محمد علي كلاي بسببب كبير سنه وبطئ حركته خصوصاً بعد الرشاقة الرهيبة التي كان يتمتع بها البطل المسلك في السابق ولكن وكالعادة لقن كلاي الشاب ذو الـ 25 عاماَ  والذي هزم جميع منافسيه جورج فورمان درساً قاسياً . 

فـ 8 جولات كانت كافية لمحمد علي ليسقط أقوى المصارعين في تلك الفترة بالضربة القاضية وسط ذهول كل المتابعين الذين كانوا يراهنون على فتك فورمان بمحمد علي في جولتين فقط . 

4- مايك تايسون وداني وليامز 2004

شكلت تلك المباراة صدمة قوية لجماهير الملاكمة في جميع دول العالم فمايك تايسون كان يعتبر أقوى ملاكمي الكرة الأرضية في تلك الفترة فلا أحد كان يستطيع الوقوف بوجه . 

ولكن يبدو أن داني وليامز الذي خسر 22 لقاء قبل ملاقاة مايك تايسون لم يكن يعلم بأنه سيحقق الإنتصار الساحق على بطل العالم في الوزن الثقيل قبل نهاية الجولة الرابعة بلحظات قليلة فحتى داني نفسه لم يكن يصدق مايحدث أمامه . 

 المزيد : فيديو| الملاكم اليمني «السمين» يحتضن زوجته بصعوبة

3- ليون سبينكس ومحمد علي 1978

كانت مباراة نارية استمتع بها كل من شاهدها فهى كانت تحدي بين بطلين فليون سبينكس كان قد حصل على الميدالية الذهبية في الألعاب الاوليمبية قبل أن يواجه محمد علي بطل العالم في الوزن الثقيل في ذلك الوقت . 

وبالرغم من فارق السن الذي كان يصب في صالح ليون سبينكس إلا أن محمد علي استطاع إرهاق الملاكم شاب كثيراً  حتى إنه كان قريباً من الفوز في بعض جولات اللقاء . 

2- مايكل مويرور وجورج فورمان 1994

تضرب هذه المباراة أروع مثال في أن العمر مجرد رقم ليس أكثر فبعد تلقيه هزيمة ثقيلة على يد محمد علي كلاي عام 1974 اعتزل جورج فورمان رياضة الملاكمة لمة 10 سنوات كاملة قبل أن يعود مرةً أخرى إلى الملكامة وهو يبلغ من العمر 38 عاماً . 

ولكن وبسبب تحليه بإصرار كبير وقوة عجيبة تمكن فورمان منأن يصبح أكبر أبطال الوزن الثقيل في الملاكمة على الإطلاق بعد أن تغلب على الشاب مايكل ميرور وهو يبلغ من العمر 45 عاماً وسط ذهول وصدمة عشاق الملاكمة في ذلك الوقت . 

المزيد : شاهد| سقوط محرج لمايك تايسن من على لوح التزلج

1- باستر دوجلاس ومايك تايسون 1990

في وسط مشاعر الدهشة وعدم التصديق استطاع الشاب باستر دوجلاس الذي كان يبلغ من العمر 24 عاماً فقط  هزيمة بطل الوزن الثقيل في الملاكمة لذي لا يقهر بعد وقت قصير جداً من بدء النزال الذي أقيم في حلبة طوكيو باليابان . 

 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة