HP تتحدي Apple بأرفع حاسوب في العالم (صور)

HP تتحدي Apple بأرفع حاسوب فى العالم

لم تطلق شركة HP للحواسيب أي أجهزة لفترة طويلة تمكنت من خلالها أن تلفت إليها أنظار مستخدمي الحواسيب المحمولة، في مقابل سيطرة Apple Macعلى المشهد، بأجهزتها الغاية في الدقة.

مميزات في بطارية iPhone se ستدفعك لاقتناء الهاتف

ولكن أخيراً خرجت HP عن صمتها بإنتاجها أرفع حاسوب محمول في العالم، والمعروف باسم Spectre، والذي تحدت من خلالها شركة أبل عقب سيطرة على الأسواق استمرت لسنوات.

حاسوب spectre الجديد فريد من نوعه، يلبي رغبة فئات معينة من المستخدمين يبحثون عن التميز والتفرد في الشكل والمظهر الخارجي لحواسيبهم، ولكن HP لم تهتم فقط بالمظهر الخارجي ومنحت Spectre قيمة داخلية من أعلى فئات التكنولوجيا والمواد المستخدمة في تصنيع الجهاز.

10 تطبيقات في هواتف الرجال الناجحين.. حمّلها الآن

الجهاز رقيق ورفيع بصورة مبالغ فيها، حيث يصل أن سمكه 10.4mm، في مقابل أن حهاز MAcBook Air الـ11 بوصه سمكه 17 mm، وجهاز MacBook Air12 بوصه يصل سمكه 13mm.

ولكن بالرغم من أن الجهاز هو الأدق والأرفع في العالم إلا أن وزنه 2.45 رطل، في مقابل أن أجهزة Mac الأكثر سمكا منه وزنها بين 2.38 رطل، و2.03 رطل، وهو يعود إلي المعادن المستخدمة في تصنيع الجهاز لتكسبه مزيد من الصلابة.

اكتشاف جديد..الإنسان تعايش مع كائن انقرض من 350 ألف سنة

ويتميز الجهاز أنه يعمل بنظام معالج إنتل الكامل Core i، وليس النظام المعالج المحمول Core m، مما يمنح الجهاز سرعة أكبر في التعامل.

الجهاز يمتلك شاشة full HD 1080p ، مساحتها 13.3 بوصه، وهي أكبر من أكبر شاشة أنتجتها MacBook.

"مُرني" أحدث تطبيق لخدمات الطرق في السعودية

كما تم تصميم مفصلة شاشة الجهاز spectre بطريقة تجعلها تعمل من داخل الجهاز، كي توفر من حجم الجهاز الخارجي وتجعله أرق.

وتبدأ أسعار HP Spectre من 1169 دولار، والتي تعتبر نفس سعر MacBook Air  13 بوصه.

ارفع معدل أمان وذكاء سيارتك بتحميل هذا التطبيق

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا