المطارات الأكثر جذباً للمسافرين.. ودبي في المقدمة (صور)

main image

الازدحام في الشوارع والطرقات قد يكون أمرا عاديا نتيجة ارتفاع أعداد السيارات ووسائل المواصلات في الدول المختلفة، ولكن أن يصل الزحام إلى داخل صالات المطارات، هو الأمر الذي يستحق أن ننظر إليه باهتمام.

الوجهة السياحية التي تناسب شخصيتك (صور)

فازدياد عدد المسافرين من خلال بعض المطارات الدولية هو مؤشر يلفت انتباهنا إلى أن تلك الدول بها عوامل جذب لاستقبال الزائرين، إما لأغراض العمل أو التنزه أو  الأغراض العلاجية، ولذا سنعرض لك سيدي في هذا الموضوع أكثر المطارات استقبالا للمسافرين في العالم نظرا لما تحتويه الدول المقامة على أراضيها من مميزات جاذبة.

أحياء لا يسكنها إلا الأثرياء في الدول العربية (صور)

10-مطار دالاس فورت ورث الدولي:

استقبل هذا المطار في عام 2015 فقط ما يقرب من 64 مليون راكب، بزيادة 0.9% عن العام السابق له 2014، وذلك وفقا للتقرير المبدئي لمجلس المطارات الدولية حول حركة الركاب.

9-مطار شارل ديجول بفرنسا:

بينما بلغ عدد الركاب الذين يمرون من مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس، 65 مليون راكب في 2015، بزيادة  3.1% عن العام السابق للدراسة 2014.

اكتشاف جديد..الإنسان تعايش مع كائن انقرض من 350 ألف سنة

8-مطار هونج كونج الدولي:

أما عن المطار صاحب أضخم مركز شحن جوي في العالم، فقد بلغ عدد الركاب المنتقلين خلاله 68 مليون في 2015، بزيادة وصلت إلي 8.2%.

7-مطار لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية:

ارتفعت معدلات الانتقال داخل ذلك المطار بنسبة 6.1%، ليصبح عدد الركاب المسافرين من خلال هذا المطار 74.93 مليون راكب خلال عام 2015.

السياحة في المغرب لها مذاق مختلف.. تعرف على أبرز عاداتهم!

6-مطار هيثرو الإنجليزي:

احتل المركز السادس كأكثر مطارات العالم ازدحاما، حيث بلغ عدد ركابه 74.98 مليون راكب، خلال عام 2015، وعلى الرغم من ذلك لازال يحتل المركز الثاني من حيث أعداد المسافرين الدوليين.

5-مطار طوكيو هانيدا:

أكثر من 75 مليون راكب عبروا خلال مطار طوكيو هانيدا في 2015  ، بمعدل زيادة وصل إلى 3.4% عن عام 2014.

أجمل 5 بحيرات وشواطئ طبيعية حول العالم (صور)

4-مطار شكاغو الدولي:

ارتفع ترتيب هذا المطار من حيث أعداد الركاب المنتقلين من خلاله، من المركز السابع ليرتفع إلى المركز الرابع، حيث زاد معدل الركاب بنسبة 9.8%، وذلك بعد عام واحد فقط من تطور مدرج الطائرات وسعة صالات الوصول.

3-مطار دبي الدولي:

بعد أن كان محتلا للمركز السادس فقط في عام 2014، قفز إلى المركز الثالث من حيث أعداد الركاب المسافرين من خلاله، حيث وصلت أعداد الركاب إلى 78 مليون راكب في 2015، حيث ارتفعت أعداد الركاب بنسبة 10.7%، وهو المطار الأكثر استقبالا للمسافرين الدوليين على مستوى العالم.

قصور وفلل فاخرة يمكنك استئجارها خلال إجازتك المقبلة

2-مطار بكين الدولي:

كان متوقعا أن يحتل هذا المطار المركز الأول على مستوى العالم من حيث أعداد المسافرين من خلاله، ولكن معد لنموه في 2015 وصل إلى 4.4%، وأصبح عدد المسافرين 89.9 مليون راكب.

1-مطار أطلنطا هارتفيلد الدولي:

هو المطار الأكثر  استقبالا للركاب المسافرين في العالم، والذي يستقبل أكثر من 100 مليون مسافر، تربع بهم على عرش المطارات الدولية. 

فنادق متميزة هي الأفضل لرجال الأعمال (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة