نظام جديد للمقيمين شبيه بـ «الغرين كارد» الأميركي

نظام جديد للمقيمين شبيه بـ"الغرين كارد" الأميركي

كشفت الرياض عن نيّتها العمل بنظام جديد للمقيمين في المملكة، يتيح لهم إقامة دائمة شبيهة بنظام "الغرين كارد" الأميركي، وفقاً لما نشرته صحيفة الشرق الأوسط، الثلاثاء.

قال الأمير محمد بن سلمان إن النظام الجديد شبيه بالنظام الأميركي الذي يعطي المقيميين جميع مميزات المواطن خلال إقامته هناك، غير أنه لا يتحصل على الجنسية مباشرة.

المزيد| هكذا يراقب مروجو المخدرات رجال الأمن في تبوك!

وأعلن بن سلمان عن حزمة إصلاحات جديدة تنوي السعودية القيام بها، ستضاعف مداخيلها غير النفطية 3 مرات، وستوفر على الأقل 100 مليار دولار سنوياً بحلول 2020.

وكانت المملكة قد أعلنت عن مجموعة من الإصلاحات الحكومية "السريعة" في العام الماضي، والتي أدت إلى تقليص العجز من 250 مليار دولار إلى أقل من 100 مليار دولار، وفقاً لما قاله بن سلمان خلال الحوار الذي أجراه مع وكالة "بلومبيرغ" العالمية للأخبار الاقتصادية والمالية الأسبوع الماضي، ونشر أمس جزء جديد منه.

كما كشف الأمير محمد بن سلمان أن الإصلاحات الحكومية "السريعة" التي أجرتها الرياض في العام الماضي تمكنت من تقليص العجز من 250 مليار دولار إلى أقل من 100 مليار دولار، مضيفاً أن المملكة تستهدف دخلاً غير نفطي في العام الحالي بنحو 25 مليار دولار، غير أن المتوقع الحصول عليه سيكون أكثر من 10 مليارات دولار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

سيارة و200 ألف ريال..الهدايا تنهال على حارس الأمن الذي بكى لسرقة دراجته «صور»

نشر ناصر محمد حمود، حارس الأمن السعودي الذي كسب تعاطف الجميع بعد ظهوره في فيديو يبكي لسرقة دراجته بجدة، صوراً جديدة لسيارة حصل عليها كهدية من أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.دراجة مسروقة من فرد...

ختامها مسك.. موسم الرياض يقفل مواسم السعودية بـ 12 مليون زائر وعائدات مليار ريال

انطلاقة جديدة، وتغير جذري، هذا بالتحديد ما يحدث في المملكة، وهناك المزيد من الدلالات التى يمكن أن نحثها بشكل يومي، وأبرزها ما قدمته هيئة الترفيه السعودية، من مواسم ترفيهية غرضها جذب فئة كبيرة من...

دراجة مسروقة من فرد أمن تدفع السعوديين للتسابق على فعل الخير (فيديو)

أثار فيديو منتشر على منصات التواصل الاجتماعي بالمملكة، تعاطف الناشطين، وأظهر المقطع رجلاً يبكي بشدة، وقائلاً إن دراجته سُرقت في جدة، ما جعله مُهدداً بالفصل من عمله.فيديو يبكي القلبالرجل الذي يعمل...