من الرجال المطلقين: هذا ما تعلمناه عن الحب!

من المطلقين : هذا ما تعلمناه عن الحب بعد الإنفصال ! (صور)

على الرغم معظم المتزوجين يظنون أن الطلاق و الإنفصال أمر غير وارد على الإطلاق بسبب تمتعهم بعلاقة زوجية رائعة ومثالية لأنها مليئة بالمشاعر الرومانسية والحب إلا أن هناك بعض الحقائق المرعبة عن الحياة الزوجية . 

الأسلحة والمكان.. أشياء يجب الانتباه لها في العلاقة الجنسية!

ففي هذا التقرير سوف تتعرف على بعض النقاط المحورية من قبل بعد الأزواج المطلقين كما ستتعرف على حقيقة أهمية الحب في الزواج و ما يجب ان تعرفه عنه 

1- في الزواج الحب وحده لا يكفي ! 

قد يصدمك هذا الأمر قليلاً ولكن الحياة الزوجية وعالم الزواج لا يكفي فيه الحب بمفرده لكي ينقذ العلاقة الزوجية من المواقف الصعبة والفترات السيئة التي تضرب العلاقة الزوجية بين فترة وأُخرى . 

فالتفاهم والعمل المشترك بالإضافة إلى الإستماع والإنصات الجيد من قِبل الطرفين لبعضهما البعض هم العوامل الرئيسية التي ستصل بزواجك إلى بر الامان في المواقف الصعبة، فالمشكلات التي يتعرض لها الرجل والمرأة في الزواج كفيلة بإنهاء العلاقة بسهولة إذا لم يتم التفاهم بيم الطرفين لتحديد أسباب المشكلة وإيجاد السبل المناسبة لحلها . 

2- الحب ليس أبدياً 

بالطبع قطعت الكثير من الوعود أنت وزوجتك على دوام الحب بينكما حتى الممات بلطبع يعد هذا الأمر رائعاً ولكن دعنا نرى ماذا يحدث على أرض الواقع  فالحب  يختفي بعد عدة سنوات من الزواج ليحل محله شعور يسمى المعاشرة أو " العِشرة" .

وهو الشعور الذي يجعلك تشعر بأن العواطف بينك وبين زوجتك قد انطفأت شعلتها ولكن في نفس الوقت لا يستطيع أي طرف العيش بدون الاَخر ففي هذه المرحلة ستشعر حقاً بانكما تفهمان بعضكما البعض دون التحدث حتى  . 

وبالرغم من أن هذا الشعور يبدو رائعاً إلى إنه مع الوقت سيحول العلاقة إلى بئراً من الملل لا فكاك منه إذا لم يقم الطرفان بتجديد نمط حياتهما كل فترة وذلك بالسفر أو بممارسة الرياضة سوياً أو حتى بمشاهدة الأفلا السينمائية سوياً . 

أسرار تتمنى زوجتك أن تعرفها عن الجنس!

3- حتى الإنفصال لا يقتل المشاعر 

إذا كنت تظن أن الإنفصال والبعد عن زوجتك سينهي جميع مشاكلك العاطفية فأنت مخطئ فبمجرد حدوث الطلاق وابتعاد زوجتك عن حياتك ستشعر لبعض الوقت بالحنين والإشتياق لها حتى و إن كنت لم تعد تحبها فالذكريات لا يمكن أن تُنسى . 

4- مجانية التعليم ! 

إن العلاقات الزوجية الفاشلة وعلى الرغم من كل ما تتسبب به من جروح وأوجاع عاطفية إلا أنها تجعلك إنساناً قوياً ومختلفاً ومُحمل بالكثير من الخبرات ففي الزواج والحياة لا يوجد شئ مجاني وعليك أن تدفع ثمن ما تعلمته . 

كيف تحافظ على الحب في حياتك الزوجية؟

5- الحب رغبة وليس احتياج !

عليك أن تعرف بان شعوك بالحب تجاه أي امرأة بنية الزواج يعني أنك تود أن تشاركك حياتك بكل ما فيها من أشياء جميلة أو سيئة ولكن إياك أن تنسى أنك تتمتع بشخصية مستقلة وأنك قادرعلى الإعتماد على نفسك بشكل طبيعي ولا تحتاج إلى أي شخص لتكمل حياتك بصورة طبيعية وأن حياتك لن تتوقف على أي شخص لا يريد مشاركة الحياة وهذا هو الفرق بين الرغبة والإحتياج .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

كيف تحل خلافاتك مع زوجتك بذكاء؟ اتبع هذه النصائح لحياة هادئة

لا تخلو حياة أي زوجين من بعض الخلافات أو المشكلات التي يمر بعضها بشكل عارض بين الشريكين والتي قد تعود في معظمها الى العصبية وسرعة اتخاذ القرار لكنها مع الوقت تتحول إلى مشاكل أكبر تؤدي إلى انكسار...

دراسة تؤكد: وجوه الرجال تفضح خياناتهم والنساء أكثر قدرة على إخفاء خداعهن

توصلت دراسة أسترالية حديثة، أن الرجال أقل قدرة على اكتشاف خيانة المرأة عند النظر إلى وجهها، في حين أن النساء يتمكن من اكتشاف خيانة الرجال وخداعهم بمجرد النظر إليهم.وجوه الرجال تفضح خياناتهم ...

كيف أجعل شخصاً يحبني من كلامي؟ تجنب الكذب أبرز النصائح

التعبيرعن الحب والإعجاب من أصعب المراحل في علاقة الرجل والمرأة، فلا بد من اختيار الوقت المثالي والكلمات المختارة بعناية للوصول إلى قلب شريك الحياة؛ فهناك العديد من قصص الحب المميزة التي تنتهي بالفشل...

بعد احتفالهما بعيد زواجهما الـ 82.. تعرف على نصائح عجوزين للمقبلين على الزواج

الحصول على زواج ناجح ليس بالأمر السهل، ولكنه يحتاج إلى تعاون الطرفين والاتفاق بينهما على  أمور الحياة كافة؛ ليستمرا في سعادة واستقرار، ولمعرفة أسرار الحصول على زواج ناجح يكشف لنا العجوزان "...