كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة؟

كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة؟

ترجع رائحة الفم الكريهة إلى أسباب عدة، على رأسها بكتيريا ‫الأسنان، حسب قول طبيب الأسنان الألماني سباستيان ‫ميشائيليس.

وأضاف ‫ميشائيليس أن البكتيريا المستقرة بين الأسنان أو في جيوب اللثة‫ العميقة أو أسفل أطقم الأسنان المخلخلة، تتسبب في انبعاث الرائحة الكريهة. ‫وفي هذه الحالة يمكن القضاء على هذه الرائحة من خلال العلاج السليم ‫لدى طبيب الأسنان.

من جانبه قال طبيب الأنف والأذن والحنجرة البروفيسور توماس دايتمر إن ‫سبب رائحة الفم الكريهة قد يكمن في الأنف أو منطقة الحلق، حيث قد تتسبب ‫التهابات الجيوب الأنفية المزمنة أو تجمعات البكتيريا على اللوزتين في ‫انبعاث رائحة كريهة من الفم والأنف.

اقرأ أيضا: آلام الأسنان مختلفة.. ماذا يعني كل واحداً منها؟

‫وإذا كان السبب يكمن في اللوزتين، فيمكن حينئذ إجراء جراحة، وإن كانت لا ‫تخلو من مخاطر، حيث يمكن أن تحدث حالات نزيف بعد العملية.

‫‫وللوقاية من رائحة الفم الكريهة، ينصح طبيب الأسنان البروفيسور كريستوف ‫بنز بتنظيف الأسنان بمعدل مرتين يومياً، مع استعمال خيط الأسنان أو ‫الفرشاة المخصصة للفراغات بين الأسنان في إحدى هاتين المرتين، بالإضافة ‫إلى تنظيف اللسان.

‫‫ومن المثالي أيضاً إزالة طبقة البلاك المتراكمة على الأسنان مرة إلى ‫مرتين في العام عبر إجراء تنظيف لدى طبيب الأسنان.

اقرأ أيضا: 5 عادات سيئة ولكنها مفيدة لصحتك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

عالج اكتئاب الشتاء بهذه الأطعمة

يندرج اكتئاب الشتاء تحت قائمة الاضطرابات العاطفية الموسمية التي تحدث نتيجة تغير فصول العام، والذي يصيب الرجال والنساء على حد سواء. ويبدأ اكتئاب الشتاء مع بداية الخريف وينتهي مع فصل الشتاء،...

منها العقم ونقص المناعة.. أمراض تصيب متناولي الهرمونات الرياضية

حذر العديد من منظمات الصحة العالمية من الهرمونات الرياضية المتداولة في الأسواق، وبخاصة التي يتم تناولها من قبل الشباب دون استشارة طبية.إنفوجراف.. ما أهم الهرمونات في جسم الإنسان؟أضرار الهرمونات...