احذر الاقتراب منها.. أكثر أماكن العالم تلوثاً (صور)

main image

بعد تقدم الكبير الذي شهده العالم في الفترة الأخيرة بسبب تطور العلم والتكنولوجيا والطفرة الصناعية الكبرى لبعض الدول العالم ارتفعت نسبة التلوث في جميع دول العالم بشكل جنوني أدى إلى حدوث اختلال في التوازن البيئي بشكل ملحوظ . 

هكذا غيرت الأحلام والكوابيس العالم!

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على بعض الأماكن والمدن العالمية التي ستجعلك تصاب بالأمراض إذا أقمت فيها فترة تتجاوز عدة أيام فقط . 

1- مدينة لينفين - الصين 

تعتبر نسبة التلوث الموجودة ف هذه المدينة الصناعية الصينية من أعلى نسب التلوث في العالم بسبب وجود الكثير من المصانع في المدينة وبمجرد ارتدائك لأي قطعة ملابس بيضاء اللون سوف تتحول إلى اللون الأسود بسبب الهواء الملوث فقط . 

2- جزيرة النفايات - المحيط الهادئ

يبلغ حجم هذا الجزيرة المطلة على المحيط الهادي ضعف ولاية تكساس الأمريكية  ولاشى يتواجد على متن هذه الجزيرة سوى النفايات البلاستيكية الضارة التي تعتبر من ضمن أكثر النفايات تسبباً للتلوث . 

جنون الثراء.. مغامرات جامحة لأغنى رجال العالم (صور)

3- روندونيا - البرازيل 

تعتبر تلك المنطقة البرازيلية التي كانت مشهورة في الماضي بأشجارها الضخمة الرائعة من أكثرمناطق البرازيل تلوثاً بسبب حرائق الغابات التي التهمت كل أشجار تلك المنطقة . 

4- نهر يامونا - الهند 

على الرغم من أنه يعتبر مكباً لمياه الصرف الصحي الخاصة بالعاصمة الهندية نيودلهي إلا أنه يعتبر نهراً مقدساً لأتباع الديانة الهندوسية في الهند ففي كل عام يستحم فيه الحجاج الذي يأتون لزيارة النهر كأحد الطقوس الدينية . 

5- أورويا - بيرو

بعاني سكان هذه المدينة الواقعة في البيرو من جميع أمراض الجهاز التنفسي بما فيها بعض أنواع السرطانات نتيجة عمليات صهر الرصاصة في المصنع الوحيد الذي يوجد في المدينة . 

باحثون يابانيون يقتلون 333 حوتا.. والسبب؟

6- بحيرة كراشاي -روسيا 

قد لا تصدق أن لمسة واحدة من مياه تلم البحيرة لجسدك يعني مفارقة الحياة في غضون عدة ساعات بسبب النفايات النويية التي تقوم وكالة الطاقة النووية الروسية بإلقائها في تلك البحيرة . 

ويعاني الكثير من سكان تلك المنطقة العديد من التشوهات الخلقية وتسمم الدم بالإضافة إلى أنواع عديدة من السرطانات . 

7- الفضاء 

بالتأكيد يبدو الأمر غريباً ولكن يحتوي الفضاء على كمية كبيرة من التلوث نتيجة مخلفات المركبات الفضائية و الإنبعاثات الصادرة من لأقمار الصناعية والستالايت  . 

وفاة ذكري جاموس بعد تناطحهما من الضربة الأولى (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات